إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-مواضيع عامة No Comments

    كيف تطور من نفسك لتصبح محرر أفضل

    Writer

    كونك محرر في عالم المحتوى عبر الإنترنت هو بمثابة أشياء كثيرة، فإن وظيفتك هي مراقبة جودة الأعمال المنشورة وقراءة الآلاف من القطع من المحتوى كل عام، كونك محرر فأنت الناشر والحكم والكاتب، أنت تبحث دوماً عن الموضوعات المهمة والجديدة والمثيرة، كما أن لديك مهمة هامة للغاية، أن تتأكد من أن النسخة المنشورة على الصفحة الرئيسية للبلوج أو المنصة الإعلامية التي تعمل لديها قابلة للقراءة وذات صلة بطبيعة مكان النشر، لذا اليوم نتحدث عن كيفية تطوير نفسك لتصبح محرراً جيداً.

    1- الممارسة وتعلم الجديد

    الممارسة كونك محرر لا يوقف استمرارك بالتعلم، يمكنك أن تأخذ دروسا، والتعلم من المحاضرات عبر اليوتيوب، وقراءة الكثير من الكتب، إنها الطريقة الوحيدة لتحقيق تقدم كبير في كتاباتك لذلك إذا لم يكن لديك أي مشاريع للعمل حاول تحرير نص عشوائي كمحاولة للخروج بتقنيات كتابية جديدة، وهذا لن يحسن من مهارتك فقط ولكن سيزيد من إبداعك.

    2- كن محرر مختلف

    كونك محرر عليك أن تدرك أن التحرير هو أمر فني وإبداعي في المقام الأول، لذلك جزء من كونك محرر جيد يعني معرفة الملكة الكتابية الخاصة بك، ولكن جزء آخر وربما الجزء الأكبر معرفة ميزتك الكتابية الفريدة من نوعها التي تجعلك محرر خلاّق لتطور منها، مدركاً أن الكثير من الأشخاص بارعون في الكتابة والتنسيق وتقديم نص لائق، ولكن فقط يمكنك أن تفعل ذلك بطريقتك الخاصة.

    3- كن محرر مستعد للأزمات

    أنت محرر فتذكر أن التعديل جزء تقني من عملك، يجب أن تعرف الأدوات الخاصة بك، طرق التنسيق والتقديم والتعديل خاصتك، سواء منصة الفيديو، أو نقل البيانات … الخ، لذا كن مستعداً جيداً بما فيه الكفاية لحل أي من القضايا التي قد تطرأ فجأة، لأنه على الرغم من أنه من المزعج أن يتوقف عملك بسبب بعض المشاكل التقنية الغبية، فإن عدم استعدادك للأزمات قد يتحول إلى أن يكون سبب لانزعاج  العملاء ودفعهم لعدم التعامل معك مرة أخرى.

    4- احترم مكانتك

    هل أنت محرر تستمر في التعاقد والعمل لنفس النوع من المشاريع؟ حسناً، هذا نوع من النموذجية، لما لا تقبل المشاريع المتنوعة؟ عليك احترام مكانتك الخاصة بك، إعمل في أماكن مختلفة لأنه حتى لو كنت لا تحب ذلك المشروع بالضرورة، إلا أنه يعطيك تجربة تحريرية جديدة، بخلاف الراتب الذي قد يساعدك في الترفيه عن نفسك في أوقات فراغك.

    5- كن محرر قاصُّ

    كونك محرر، فأنت تحكي قصة، التحرير ليس مجرد قطع متجمعة معاً أو مجموعة من النصوص، تعلم كل ما تستطيع عن لغة التحرير، وطرق الممارسة، لكي تتمكن من تقديم محتوى تم صياغته ببراعة، فالتنسيق القصصي مهم فهو يجذب القارئ ويشجعه على إكمال نصك للنهاية.

    6- اكتسب خبرة في العمل

    لتصبح محرر جيد عليك اكتساب الخبرة في العمل، ويمكنك التدرب في المدونات والمنصات الإعلامية على الانترنت، أو في دور النشر أو مع المؤسسات الإخبارية، فبعضها يسمح للمحررين الطموحين بالتدرب لديهم لاكتساب الخبرة المهنية، وغالباً ما يبدأ الخريجون الجدد كمساعدين تحريريين أو قد يبدأون حياتهم المهنية ككتّاب ثم يتقدمون للعمل تحت إشراف رئيس تحرير، التقدم في مجال التحرير عادة ما يتناسب مع الخبرة.

    7- اكتسب مهارات إضافية

    أيضا لتصبح محرر، يتطلب ذلك اكتساب المهارات الإضافية، وبما أن معظم عمليات التحرير تتم على جهاز كمبيوتر، فإن المحررين المحتملين قد يأخذون أيضاً دروسا في أجهزة الكمبيوتر والتصميم الجرافيكي وإدارة محتوى الويب، والتي يمكن أن تساعدهم على فهم أفضل لقضايا التحرير المحددة، مثل التخطيط وحدود الأحرف، ونظراً لأنه يجري تقديم المزيد من المخطوطات في شكل إلكتروني، من المهم أن يكون لدى المحررين فهم عملي لأجهزة الكمبيوتر وبرامج التحرير.

    شغل أون لاين
    Jan 29 th, 2018

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق