إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    ريادة أعمال-مواضيع عامة No Comments

    التجارة الالكترونية | كيف تعمل على تحسين إيرادات موقع التسوق عبر الإنترنت الخاص بك

    التجارة الالكترونية

    التجارة الالكترونية | كيف تعمل على تحسين إيرادات موقع التسوق عبر الإنترنت الخاص بك

    التسوق عبر الانترنت تجربة تسوق فعالة وممتعة لمستخدميها، فإذا كنت ترغب في كسب المال عبر الانترنت، وإنشاء متجر التجارة الالكترونية الخاص بك يمكن أن يكون هذا في كثير من الأحيان وسيلة رائعة للبدء، لذا تماماً مثل أي إستراتيجية للتسويق والأعمال، تحتاج إلى وضع خطة مناسبة لتحسين وزيادة الإيرادات الخاصة بك، ويمكن أن ينطوي ذلك على تعديل التكتيكات التي تقوم بها وكيفية أدائها أثناء نشر أساليب جديدة لزيادة حركة الشراء والبيع، قد تفاجأ بمعرفة أنه ليس سعر المنتجات التي تحدد مدى نجاح نشاط التجارة الالكترونية ، وتتراوح التكتيكات ما بين وضع خصم خاص تماما عندما يكون العميل على وشك الخروج من متجرك مثلا، أو إنشاء رسائل إلكترونية للعملاء الذين وضعوا عناصر في سلة التسوق ولكنهم فشلوا في إتمام عملية الشراء، لذا لكي تبرز بين الباقين، ضع في اعتبارك هذه الاستراتيجيات الفعالة أدناه لمساعدة علامتك التجارية الالكترونية على زيادة المبيعات وزيادة عدد الزيارات

    إنستجرام

    تأكد إن الإنستجرام هو المكان المناسب للاستثمار في التجارة الالكترونية ، فهو يتيح لك الفرصة للإعلان عن موقعك وعرض منتجاتك بطريقة جذابة جداً، هذا بخلاف جلب أعداد كبيرة من الزوار للموقع، ومتوسط قيمة الأرباح من التسويق عبر إنستجرام أعلى من أي منصة وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى.

    وبالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة حديثة أن إنستجرام يُعّرف عن العلامة التجارية أكثر من أي منصة من وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى.

    تقليل عدد عربات التسوق المهجورة

    هذا الأمر ليس بغريباً، فكل متجر على الانترنت  لديه البعض من عربات التسوق المهجورة،

    فالكثير من الزبائن يضيفون عناصر إلى عرباتهم ولكن يتخلون عن عرباتهم أثناء الخروج، الأمر يستحق الجهد لحل العديد من مشاكل المترددين في الشراء كلما استطعت، لأن نسبة كبيرة من أولئك الذين تركوا عرباتهم قد تكون مقتنعة حتى الآن بأنه يجب أن تتم عملية الشراء، ربما يمكن إقناعهم بخصم، أو عرض الشحن المجاني، أو ربما لم يقوموا أبداً بالخروج من عربة التسوق في المقام الأول بسبب تعطل الإنترنت أو جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

    طريقة بسيطة وفعالة للحد من وجود العربات المهجورة؟ قم بحملة عبر البريد الإلكتروني لإقناع الزبائن لإتمام عملية الشراء، واحرص على صيغة تسويقية جيدة تحث العميل على العودة إلى سلة التسوق

    أنشئ حساباً على الفيسبوك

    حسناً، لقد تحدثنا عن إنستجرام، الآن حان الوقت للحديث عن الفيسبوك، منصة كبيرة أخرى للتسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، خمن ماذا؟ الفيسبوك ليست مجرد وسيلة إعلامية اجتماعية، إذ يمكنك أيضاً البيع مباشرة عبر الفيسبوك عن طريق صفحتك الخاصة به، كما أنه يسّهل وصول العملاء لك عبر أكبر منصة إعلامية اجتماعية في العالم.

    الفيسبوك يتيح لك عرض وبيع المنتجات مباشرة على صفحتك عليه، وكذلك يمكن للعملاء تبادل المنتجات المفضلة لديهم مع أصدقائهم عبره

    إجذب المزيد من المشتركين عبر البريد الإلكتروني

    البريد الإلكتروني لا يزال أحد أفضل القنوات التجارية في التسويق عبر الإنترنت، فإنه يزيد من حركة الزوار إلى متجرك، ويفوق كل من تويتر والفيسبوك في زيادة المبيعات.

    خدمة الاشتراك في القوائم البريدية المنبثقة تتيح لك إنشاء قائمة بريدية تحتوي على البريد الالكتروني لجميع عملائك من خلال تشجيعهم أثناء زيارة موقعك على الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، يمكنك تنزيل قائمة العملاء هذه في جدول بيانات وتحميلها إلى برنامج البريد الإلكتروني، كما أنه يوفر لك القدرة على تتبع سلوك المستخدم بحيث يمكنك تقسيم الزبائن على أساس سلوكهم قبل اختيارهم.

    أرسل بريداً ترحيبياً بمجرد اشتراك العميل، وكذلك يجب أن يكون هناك بريداً يخبر عميلك الذي قام بعملية التسوق بأنه تتم معالجة طلبه حتى يطمئن بأن عملية الشراء تسير بصورة طبيعية.

    بالنهاية فالأمر المهم أن تجعل من السهل لعملائك الحصول على ما يريدون، وأن تتفاعل مع زوار موقعك جيداً، وأن تزيد من إعلاناتك وتحسينها باستمرار، وقم بإجراء أبحاثاً للسوق وفكر خارج الصندوق.

    شغل أون لاين
    Jan 15 th, 2018

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق