إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    ريادة أعمال-مواضيع عامة No Comments

    احصد المزيد من العملاء من خلال تصميم شعار مميز لشركتك

    تصميم شعار

    تصميم شعار تجاري ليس بأمر بسيط إذ يعتقد الكثيرون أن تصميم الشعار هو عملية سهلة، وهذا هو سوء فهم كامل، الشعار ليس مجرد بعض الألوان والأشكال والخطوط والصور وضعت معاً، الشعار هو أكثر من مجرد شكل بجانب اسم شركتك، إذ يجب أن يكون الشعار كبير لافتاً للنظر، معبراً عن العلامة التجارية الخاصة بك، لذا أصبح الطلب على مصممي الشعار في ارتفاع كبير، ولسبب وجيه – الشعار هو في كثير من الأحيان انطباع الشركة الأولى، والذي يمكن أن يؤثر على تصور العلامة التجارية للعميل، وقرارات الشراء والموقف العام تجاه المنتج.

    إذا كان هذا هو الحال، كيف يمكنك تصميم شعار فعال؟

    الأشياء التي يجب مراعاتها عند تصميم شعار لنشاطك التجاري

    1- عند تصميم شعار تأكد أنه بسيط

    تصميم شعار لأي شيء هو ممارسة في ضبط النفس، لذلك فقط عند تصميم الشعار كن بسيطا! النقطة هي أن الشعار ليس بالضبط أرض اختبار لمهارات الرسم التوضيحي والطباعة، بل تصميم الشعار هو أكثر من اختبار لعرض معنى التصميم، من الناحية العملية شعار بسيط هو أسهل وأقل تكلفة.

    2- أن تراعى عند تصميم الشعار أن تكون الفكرة فريدة من نوعها وذكية

    الشعار هو ما يساعد على تمييز العلامة التجارية عن منافسيها، لذلك فمن المهم عند تصميم الشعار أن تبرز الصورة وأن تجعلها مختلفة ولافتة للنظر عن بقية العديد من العلامات التجارية المنافسة لها.

    3- قم بأبحاثك الخاصة عند تصميم الشعار

    تماماً مثل أي جزء آخر من إستراتيجية التسويق الخاصة بك، سوف تحتاج إلى إجراء بعض البحوث عند تصميم شعارك، تحتاج إلى معرفة من سيهتم بالذهاب لرؤية شعارك، بمعنى أن يكون تصميم الشعار مناسبا لجمهورك، عند تصميم الشعار يجب عليك أيضا النظر في الصناعة التي تشارك فيها، ما هو تاريخ صناعتك؟ من هو المنافس؟ ما هي الشعارات التي استخدمت في الماضي؟ ما هي الاتجاهات الحالية؟ وينبغي استخدام هذا البحث للمساعدة في تصميم شعارك.

    4- التنوع والاستخدام المتوافق للألوان عند تصميم الشعار يبني الألفة

    التنوع أمر مهم جدا ومطلوب في تصميم الشعار، إذا كان شعارك يبدو رائعا على الملصقات، ولكن غير جيد على أكواب القهوة مثلاً، فإنه لن يحقق شعبية، وعلاوة على ذلك، إذا كان شعارك لا ينجح إلا مع ألوان معينة، فإنه لا يمكن أن يسمى شعار جيد، إذ يجب عند تصميم الشعار مراعاة أن يبدو جيداً حتى لو تم عرضه باللونين الأسود والأبيض، أو مجموعة من الألوان المختلفة التي ليست جزءاً من التصميم الأصلي أو الفعلي.

    5-تأكد عند تصميم الشعار أن الشعار يحكى قصة

    كل شعار لديه قصة يقولها، إذا عرضت شعاراً على أنه مجرد عمل فني أو نمط من الخطوط والصور أو النصوص، فلن تكون قادراً على كشف المعنى الأعمق وراء الشعار، لذا يراعى عند تصميم الشعار كونه يحكى قصة.

    6- تأكد من أن تصميم الشعار قابل للتطوير

    عند تصميم الشعار عليك النظر في جميع طرق الدعاية المختلفة التي قد تستخدم شعارك كالإعلانات والصحف واللافتات، كذلك موقع الويب الخاص بك، لذا عند تصميم الشعار يجب ملاحظة أن يعمل شعارك بشكل جيد سواء تم نسخه بشكل كبير أو صغير، إذا كان الشعار يحتوي على الكثير من التفاصيل أو خطوط رقيقة جدا، قد تضيع تلك العناصر أو قد تجعل الشعار صعب الفهم في أحجامه الصغيرة.

    7- تصميم الشعار رقميا

    في نهاية المطاف، تحتاج إلى أن يكون شعارك رقميا، يمكنك القيام بذلك بنفسك أو توظيف محترف لتحقيق ذلك بالنسبة لك، إلا إذا كان لديك بالفعل خلفية في الفنون التصويرية، يمكنك تصميم الشعار بمساعدة الكمبيوتر

    شغل أون لاين
    Jan 14 th, 2018

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق