إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    الأسئلة الشائعة

    أولا: أسئلة عاملة بخصوص موقع شغل أون لاين

    موقع شغل أون لاين هو منصة عربية للعمل عن بعد (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك رواد الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    بشكل عام .. لسنا الاوائل ولكنا نسعى للتميز والتطوير الدائم حيث نضم فريق عمل من المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة في جميع المجالات التقنية وإدارة الأعمال وكذلك المجالات القانونية والمالية

    هو الطرف الذي يملك عمل أو مشروع ما، ويحتاج إلى شخص أو عدة أشخاص بمهارات محددة ليقوموا بالعمل أو بتنفيذ عمل معين بتعليمات من صاحب العمل مقابل أجر يتم الاتفاق عليه مسبقاً.

    هو الشخص الذي يملك المهارة والمهنية التي تمكنه من تنفيذ الطلبات المعلن عنها فى موقع شغل أون لاين بواسطة رواد الأعمال

    لطرح استفساراتكم، رجاء لا تترددوا فى الاتصال بنا فى أى وقت من خلال نموذج الاتصال بنا، وكذلك نحن نرحب دائماً بجميع مقتراحاتكم ويتم أخذها بعين الاعتبار.

    يوفر موقع شغل أون لاين خدمة متميزة لمستخدميه من رواد الأعمال والمشروعات والمستقلين وهي خدمة الوساطة المالية، والغرض من هذه الخدمة هو ضمان الحقوق المادية لكلا من طرفي العمل حيث يتم الاتفاق على :

    • بنود ومهام العمل
    • المدة الزمنية للعمل
    • ميزانية العمل

    وذلك تحت إشراف كامل من إدارة الموقع ، ويتم سداد قيمة ميزانية العمل كاملة لإدارة الموقع ولا يتم تحويل المبالغ للمستقل إلا بعد استحقاقه لها حسب بنود الاتفاق وتسليم العمل المطلوب في الميعاد المحدد له ، ويلتزم موقع شغل أون لاين بالفصل بين الطرفين في حال – لا قدر الله – حدوث خلاف .

    يتم تنفيذ خدمة الوساطة المالية في إطار الشروط التالية :

    • يجب ألا تقل قيمة ميزانية العمل المطلوب له خدمة الوساطة المالية عن 50 دولار
    • التواصل بين طرفي العمل يجب أن يكون موثقاً بالكامل ومن خلال ورشة العمل التي يتم إنشاءها بعد قبول عرض المستقل على العمل وسيتم إلغاء الخدمة في حالة التواصل خارج الموقع ويتحمل الطرفين نتيجة ذلك
    • رسوم الخدمة هي 10% من إجمالي قيمة ميزانية العمل يقوم بسدادها طالب الخدمة
    • يتم دفع تكاليف العمل كاملة لإدارة الموقع قبل بدء العمل
    • لا يحق لطالب الخدمة التعديل على بنود ومهام العمل بالزيادة أو النقصان أثناء فترة التنفيذ إلا بعد موافقة إدارة الموقع

    ثانياً : أسئلة خاصة برواد الأعمال

    الطلب فى موقع شغل أون لاين يمثل أى إعلان قابل لتلقي عروض التنفيذ من قبل أعضاء الموقع المستقلين بنظام المناقصات.
    مثال : هناك شخص يحتاج تصميم شعار لموقعه أو شركته، فهذا الشخص هو صاحب عمل .. فسيقوم بإضافة طلبه  على الموقع بعنوان “مطلوب مصمم جرافيك لتصميم شعار لشركتي“ ويقوم بتحديد ميزانية لتنفيذ ذلك العمل وكتابة كل التفاصيل اللازمة وبعدها يتم نشر الطلب فى الموقع فيظهر لجميع أعضاء الموقع (المستقلين) ليبدأوا في تقديم عروضهم لتنفيذ هذا العمل، وبالتالى يتمكن صاحب العمل من مراجعة العروض المقدمة واختيار أفضل العروض لتنفيذ طلبه على الوجه الأمثل.

    يمكنك أضافة طلب جديد من خلال زر “أضف طلبك مجاناً” في أي وقت، حيث ستقوم بتعبئة النموذج الذي يظهر لك بتفاصيل طلبك وسيتم نشره بالضغط على زر “أرسل”.

    توجد شروط محددة لنشر الطلبات للحصول على أفضل النتائج وهي كالتالي:

    • كتابة عنوان واضح غير مبهم للطلب
    • كتابة التفاصيل الكافية الخاصة بالطلب
    • تحديد ميزانية منطقية للعمل المطلوب
    • اختيار القسم والمهارات المناسبة اللازمة لتنفيذ الطلب
    • يمنع تماماً نشر الطلبات التي تخالف الأديان والعقائد والقوانين، أو مخلة بالآداب العام والقيم

    تستطيع تعديل تفاصيل طلبك في مرحلة انتظار العروض كما تشاء، فقط عليك الدخول لصفحة حسابك واختيار تبويب “تفاصيل الطلبات” وسوف تجد قائمة بجميع طلباتك وأمام كل طلب الأدوات الخاصة به، للتعديل قم بالضغط على رمز القلم الموجود أمام الطلب الذي تريد تعديله.

    إن لم تحصل على عروض مناسبة لطلبك أو لم يتم وضع عروض نهائياً على الطلب، فيمكنك دعوة أشخاص بعينهم  كي يقدموا عروضهم للعمل على طلبك وذلك على طريق رابط “إبحث عن محترفين” لتقوم بتصفح حسابات المحترفين وفي حالة تواجد الشخص المناسب قم بالضغط على زر “إدعوني للانضمام“ ومن ثم اختر طلبك من قائمة الطلبات التي ستظهر لك ليتم إرسال دعوة خاصة إلى هذا العضو للحضور وتقديم عرضه على العمل، وتذكر أنه يمكنك إرسال أكثر من دعوة لعضو أو لأكثر من عضو ليحضر ويقدم عرضه على طلبك.

    لا توجد رسوم لنشر الطلبات على موقع شغل أون لاين، حيث أن النشر مجاني تماماً مع العلم بأنه في حالة طلب وساطة الموقع يتم دفع تكلفة الطلب فقط لا غير قبل البدء في تنفيذ الطلب.

    حالياً وسيلة الدفع المتاحة هي الباي بال (فورية) والدفع النقدي (يدوي) حيث يتطلب التواصل مع إدارة الموقع وتأكيد عملية الدفع ويتوفر للدفع اليدوي عدة بدائل وهي :

    • Paypal
    • بنك سكريل Skrill
    • الإيداع البنكي (حساب بنكي مصري – حساب راجحي سعودي)
    • الويسترن يونيون (أي دولة)
    • حوالة بالبريد المصري (داخل مصر فقط)
    • فودافون كاش (داخل مصر فقط)
    • أورنج موني (داخل مصر فقط)

    وفي جميع الأحيان يمكننا توفير طريقة دفع إضافية غير المذكورة مسبقاً بناء على طلب صاحب العمل لتسهيل الأمر على عملاء الموقع ويمكن الاستفسار عن ذلك بالتواصل مع إدارة الموقع على البريد الإلكتروني info@shoghlonline.com

    إذا كنت قد أعجبت بأحد العروض المقدمة من المستقلين فعليك الآن بالضغط على زر “قبول” الذي يظهر عند الوقوف بمؤشر الفأرة على قيمة عرض المستقل حيث يتم إرسال رسالة على البريد الالكترونى للمحترف تفيده بقبولك لعرضه المقدم على طلبك، وتستطيع التواصل معه بعد ذلك ومتابعة تنفيذ الطلب من خلال “ورشة العمل”.

    ملحوظة : يتم حذف الطلب من قائمة الطلبات المتاحة لوقف تلقي عروض جديدة.

    يتوقف الأمر على حسب طلب وساطة الموقع من عدمه وبالتالي فإن الإجابة هي نعم يمكن لصاحب العمل  التواصل مع المستقل خارج الموقع (فقط في المحادثات الخاصة بينه وبين المستقل وليس في نص الطلب) طالما لم يتم طلب وساطة الموقع وفي هذه الحالة يكون الموقع خالي المسئولية تماماً عما يتم خارجه من اتفاقات وتعاملات مالية، ولكن في حالة طلب وساطة الموقع يجب أن يكون التواصل داخل الموقع عن طريق “ورشة العمل” التي يتم إنشاءها بعد قبول عرض مستقل لتنفيذ العمل حتى تكون بمثابة عقد اتفاق يمكن الرجوع له في أي وقت لإتمام مهمة الوساطة ولضمان التزام الطرفين بما تم الاتفاق عليه وإذا كان هناك ضرورة للتواصل خارج الموقع كاستخدام الهاتف أو برنامج للمحادثة الصوتية فيمكنك ذلك فقط أثناء فترة تنفيذ العمل على أن يتم إدراج ما تم الاتفاق عليه لاحقاً بورشة العمل كتابة حتى يتم الرجوع إليه في حالة النزاع لا قدر الله.

    بعد إكتمال العمل بالشكل المطلوب يمكنك الضغط على زر “اكتمال” وبذلك تكون قد أكدت انتهاء العمل واستلامه بالشكل المطلوب، ويظهر في حينها نافذة تطلب منك كتابة رأيك عن المستقل منفذ الطلب واختيار تقييم له من نجمة إلى 5 نجوم.

    وتقييم المستقل يعتبر من أهم الأركان فى موقع شغل أون لاين حيث سيفيد باقى أصحاب المشاريع فى معرفة مستوى هذا المستقل، كما سيرفع من تقييم هذا العضو فى الموقع إن كان تقييماً إيجابياً.

    تستطيع كتابة خلاصة تجربتك في العمل من خلال عدة نقاط هامة مثل : أذكر كيف كانت سرعة تجاوب المستقل معك ، أذكر مرونة المستقل في تلقي الطلبات والتعديلات وتلافي الملاحظات على العمل ، أذكر إن كنت تود تكرار تجربة العمل معه مستقبلاً.

    ثالثاً : أسئلة خاصة بالمستقلين

    صفحة الملف الشخصي هى صفحة خاصة بكل عضو (مستقل) فى موقع شغل أون لاين يستطيع نشر بها ما يريد من معلومات التخصص ، معدل الأجر في الساعة ، السيرة الذاتية ، نماذج الأعمال السابقة … إلخ

    وتتمثل أهمية صفحة الملف الشخصي فى أنها من إحدى أهم الوسائل لتعريف أصحاب الأعمال بخدماتك مما يساهم في زيادة احتمالات قبول عروضك على الطلبات لأن صاحب العمل يهتم بالمقام الأول بالتأكد من كفاءة الشخص الذي سيعاونه على تنفيذ طلباته.

    نعم يمكنك هذا ولكنه يعتمد في الأصل على طبيعة تنسيق الملف الوورد ، لذا فيجب عليك مراجعة ما تقوم بنسخه في محرر صفحة الملف الشخصي للتأكد من ظهوره بشكل مناسب لأصحاب الأعمال وإن كانت هناك عيوب ظاهرة يجب عليك معالجتها عن طريق الأدوات الملحقة بالمحرر.

    يجب عليك الاهتمام في المقام الأول بملفك الشخصي لأنه مرآة لك تعبر عن شخصيتك وعن مهاراتك التي سيقوم صاحب المشروع بناء عليها باختيارك دون غيرك لتنفيذ طلبه. لذا فاحرص كل الحرص على ملئ ملفك الشخصي بمعلومات كافية عن إمكانياتك ومهاراتك وكذلك نماذج من أعمال سابقة لك.

    يعمل موقع شغل أون لاين بنظام تقديم العروض على فرص العمل المضافة بواسطة أصحاب الأعمال .. حيث يتنافس المحترفين أصحاب المهارات المختلفة على الحصول على فرصة عمل من الفرص المتاحة.

    لتقديم عرض على أحد الطلبات بالموقع قم بالذهاب إلى صفحة الطلب وقم بتعبئة نموذج “قدم عرضك” على يسار الشاشة واضغط على “أرسل”.

    ستجد عرضك قد تم إضافته من ضمن قائمة العروض التي قدمها المستقلين لتنفيذ الطلب وسيتم مراسلة صاحب العمل بالبريد الالكترونى لاخباره عن عرضك الجديد.

    لا يمكنك تعديل عرضك ولكن يمكن إلغاء العرض والتقدم بعرض جديد بنفس الطريقة السابقة.

    ملحوظة: في حالة إلغاء عرضك تقوم إدارة الموقع بإفادة صاحب العمل بذلك عن طريق البريد الإلكتروني.

    لا يمكن للمستقل إضافة وسائل تواصل خاصة به خارج الموقع سوى فقط بداخل المحادثات الخاصة بينه وبين صاحب العمل أو العرض المقدم على الوظيفة وليس في ملفه الشخصي طالما لم يتم طلب وساطة الموقع، ولكن حفاظاً على حقوقك ولحمايتك من الوقوع ضحية للنصب والاحتيال يفضل أن تطلب وساطة موقع شغل أون لاين بينك وبين صاحب العمل حتى تضمن حقوقك المادية والمعنوية، فضلاً عن أن العمل والتواصل من خلال ورشة العمل التي يتم إنشاءها بالموقع فور قبول صاحب العمل لعرضك سيقدم لك ميزة إضافية وهي التقييم حيث أن التقييم هو خطوة إجبارية يجب أن يقوم بها صاحب العمل بعد استلام طلبه الذي نفذته له وفي حالة أن كان التقييم إيجابياً فهذا يؤدي لرفع ترتيبك بالموقع ويكون تقييمك بمثابة إشارة جيدة لأصحاب الأعمال الآخرين حتى يقوموا بقبول عروضك لأنك مستقل ذو تقييم إيجابي.

    ملحوظة : وساطة الموقع تكلفتها 10% من قيمة ميزانية العمل الكلية

    أبشر ، فهذا يعنى أن صاحب العمل قد توسم فيك الاحترافية من بين مستقلين آخرين ويريد منك أن تقدم له عرضك لتنفيذ طلبه، مما يعزز احتمالات قبول عرضك إذا كان مناسباً للميزانية الموضوعة من قبل صاحب العمل، ومن اللائق كذلك تذكير صاحب العمل بأنه قام بدعوتك .. كأن تبدأ عرضك مثلاً بـ “شكرا لدعوتي للتقدم بعرضي على هذا الطلب”.

    عندما يقع عليك الاختيار لتنفيذ طلب صاحب العمل ستتلقى رسالة على بريدك الالكتروني تفيدك بأن عرضك على الطلب تم قبوله وبالضغط على رابط الطلب ستظهر لك صفحة الطلب التي تتضمن رابط يؤدي إلى “ورشة العمل” والتي ستكون بمثابة ساحة العمل المشتركة بينك وبين صاحب العمل التي من خلالها سيتم التواصل كتابة وتبادل الملفات الخاصة بالعمل.

    بعد قيامك بتنفيذ المهام المطلوبة منك والانتهاء من العمل على الوجه المطلوب يقوم صاحب العمل باستلام الطلب وكتابة رأيه في تجربة العمل معك وإعطائك تقييم من 5 نجوم (احرص على بناء سمعة جيدة لك على الموقع لأنها تظهر لباقي أصحاب الأعمال الآخرين مما يعزز موقفك عند التقدم بعروض في فرص عمل أخرى).

    يتم تنبيهك بالبريد الإلكتروني عند قيام صاحب العمل بإكمال الطلب وكذلك عند كتابة تقييمه لك ويكون لزاماً عليك بعد ذلك كتابة رأيك في تجربة العمل مع صاحب العمل وتقييمه كذلك لإفادة غيرك من المحترفين الذين قد يعملون مستقبلاً معه.

    تستطيع كتابة خلاصة تجربتك في العمل من خلال عدة نقاط هامة مثل : أذكر كيف كانت سرعة تجاوب صاحب العمل معك ، أذكر إن كنت تود تكرار تجربة العمل معه مستقبلاً.

    موقع شغل أون لاين يتيح لأعضاءه العمل خارج الموقع دون أدنى مسئولية عن الاتفاقات والتعاملات المالية التي تتم خارجه وبذلك يكون استلام الأرباح بالاتفاق مع صاحب العمل دون تدخل من موقع شغل أون لاين، أما في حالة العمل تحت وساطة موقع شغل أون لاين فبعد تنفيذ الطلب وإنهاءه وبعد قيامك بتقييم صاحب العمل يتم تحويل الأرباح لك خلال مدة زمنية لا تتعدى 48 ساعة بعد الاتفاق على وسيلة الدفع التي تفضلها مع إدارة الموقع عن طريق البريد الإلكتروني info@shoghlonline.com  مع ملاحظة أن عمولة موقع شغل أون لاين هي 10% من ميزانية العمل.