إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    مواضيع عامة 8 Comments

    خطوات إنشاء حساب باى بال بالصور

    إنشاء حساب باي بال

    إذا كنت تنوي الدخول إلى عالم الربح من الإنترنت والتجارة الإلكترونية فيجب عليك قراءة هذا الموضوع بعناية وإنشاء حساب باى بال

    نبذة عن بنك PayPal:

    يقدم موقع الباي بال خدمة إرسال واستقبال المبالغ المالية مع إمكانية الإيداع والسحب، وحيث أنه يقوم بأعمال مشابهة للعمليات التي تقوم بها في البنك التقليدي من ايداع وسحب وتحويل للمبالغ النقدية، يمكن أن نطلق عليه بشكل مجازي أنه بنك إلكتروني.

    إن أردت شراء منتج ما من على شبكة الانترنت يجب إنشاء حساب باي بال, حيث يوفر لك حساب الباي بال ذلك بمنتهى السهولة مع الإبقاء على سرية وأمان حساباتك وأموالك، يقوم الباي بال بعملية الوساطة بين البائع أو المتجر الذي ترغب بالشراء منه وبين بطاقتك الائتمانية التي تحتوي على النقود في حسابك البنكي، مما يوفر لبياناتك الحماية من الاطلاع عليها من قبل المتجر أو التاجر، وتصل قوة وفاعلية حساب الباي بال إلى درجة رفض بعض المتاجر الإلكترونية التعامل مع سواه و تحديده دوناً عن غيره للتعامل المادي فقط مثل موقع ebay.

    مزايا PayPal:

    • لإتمام عملية الشراء بعد إنشاء حساب باي بال ، يجب ربطه ببطاقة ائتمانك (بطاقة الإنترنت) خاصتك، كي تتم عملية الشراء تحت ستار من الخصوصية و الأمان التام، و بموافقة مسبقة منك قبل الإتمام.
    • عملية التحويل لحساب آخر على الباي بال هي من أبسط العمليات، كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان الإيميل الذي تريد التحول له فقط وبضغط زر الإرسال تكون قد حولت المبلغ إلى الشخص المطلوب.
    • يمكنك استلام التحويلات المالية من أي حساب لأي كيان سواء شركات أم أفراد، قم بتزويدهم بعنوان بريدك الالكتروني الذي سجلت به على الباي بال لتتم عملية التحويل بصورة فورية.
    • في أي وقت تريده قم بسحب الأموال من حساب الباي بال الخاص بك بواسطة بطاقتك الائتمانية البنكية أو بطاقة الإنترنت خاصتك.

    ما هي أهمية إنشاء حساب باي بال ؟

    لم تكن عملية الشراء عبر شبكة الإنترنت هي المعضلة بالنسبة لأصحاب بطاقات الإنترنت مسبقة الدفع، و لكن المأساة الحقيقية كانت تظهر للعيان عند الرغبة باستلام مبالغ نقدية وأرباح مالية التي تأتيك كربح من عمل قمت به على الإنترنت أو من عمولة من بيع كموقع Affiliate أو خدمة ما تقدمها عبر موقع كموقع “خمسات” على سبيل المثال، أو حتى من شركات الدفع عبر النقر أو مواقع وظائف عن بعد، أو شركات نشر الإعلانات كأدسنس.

    في بعض الأحيان تقبل بعض الشركات الدفع عن طريق الشيكات أو بوابات إلكترونية ليست بنفس شهرة الباي بال، في حين أن البعض الآخر لا يرضى بغير الباي بال بديلاً، مما يجعل الدول التي لم تدعم خدمة الباي بال بعد تفوت على قاطنين بها الكثير من الأمان والخصوصية والسرعة في المعاملات البنكية عبر الإنترنت, ومن هنا تأتى أهمية إنشاء حساب باي بال.

    هل الباي بال متاح لجميع الدول ؟

    تتفاوت الدول في سماحيتها لاستخدام خصائص الباي بال، فبعضها يستفيد من كل المزايا من إرسال واستقبال وسحب الأموال، في حين أن دولاً أخرى تسمح بإرسال واستقبال الأموال ولا تسمح بالسحب. أما الفئة الأخيرة من الدول فتقتصر سماحيتها على إرسال الأموال فقط.

    وتفصيلاً أكثر عن الدول التي تسمح بالسحب، فمنها من يقبل التحويل الى الحساب البنكي الخاص بك، و منها من يسمح بالسحب عن طريق بطاقة الإنترنت، ومنها من يقبل بالشيكات، ولا ننسى أن منها من يسمح بمزيج من هذه الطرق، ويمكنك مراجعة ما هي السماحيات التي تخص دولتك وما هي مدى إمكانية التعامل مع باي بال، فقط اختار اسم دولتك من القائمة وسيعرض عليك الخدمات المتاحة لهذه الدولة .. من هنــا

    وتعتبر عملية إتاحة جميع الخصائص في الدول التي لا تتيحها مسألة وقت ليس أكثر، فالتنسيق بين الدول على السياسات المادية سيحل هذا الموضوع، وإلى ذلك الحين يمكنك الاكتفاء بالإبقاء على أموالك بحسابك واستخدامه في الشراء أونلاين، أو تطلب مساعدة الوسطاء الموثوقين لتقوم بإتمام عملية سحب أموالك.

    وقد تسمع عن بعض الأساليب الملتوية للتحايل على هذه السياسات، لكن لا تحاول تجربة ذلك. فالباي بال صارم وحازم في إجراءاته فإن استشعر الريبة تجاهك سيقوم فوراً بتجميد حسابك، ولن يكون بمقدورك استعادة أموالك.

    كيفية إنشاء حساب باى بال

    1. افتح صفحة موقع الباي بال الرئيسية من الرابط www.paypal.com واضغط على sign up.

    2. تأكد من اختيار دولتك من رمز العلم الموجود في الأسفل ثم قم باختيار نوع الحساب الذي تريد فتحه سواء أن كان حساب شخصي أم حساب أعمال ومبدئيا يمكنك فتح حساب شخصي (بدون مصروفات) لحين التوسع في أعمالك فيمكنك بعد ذلك فتح حساب خاص بأعمالك.

    إنشاء حساب باي بال

    3. أكتب بريدك الإلكتروني واختار كلمة سر قوية مكونة من أحرف وأرقام وعلامات ترقيمية ثم اضغط Continue.

    إنشاء حساب باي بال

    4. املأ بياناتك بمصداقية ودقة وقم بمراجعتها تلافياً لأي خطأ، ثم اضغط على Agree and create Account.

    إنشاء حساب باي بال

    عند ملأ بياناتك خذ بعين الاعتبار الآتي:

    • استخدم عنوان بريد إلكتروني رسمي.
    • اختر كلمة سر صعبة التخمين أو الاختراق، واستعن بالعلامات الخاصة والأرقام والحروف لتعزيز قوتها. إنها أموالك يا عزيزي.
    • إن لم تكن تعرف رمزك البريدي فقم بسؤال أقرب مكتب بريد لك. أو ابحث عن الرمز البريدي لبلدك عبر Google

    5. سيطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال بيانات بطاقة الإنترنت خاصتك، يمكنك تأجيل هذه الخطوة والذهاب إلى بريدك الإلكتروني لتقوم بعملية تفعيل الحساب.

    إنشاء حساب باي بال

    6. كخطوة أخيرة لزيادة أمان حسابك وكإجراء احترازي في حالة نسيانك لكلمة السر، قم باختيار سؤالين أمنيين وأجب عنهما.

    إنشاء حساب باي بال

    7. اضغط على Go to Your Account للاطلاع على الصفحة الرئيسية لحسابك

    أنت الآن أتتمت إنشاء حساب باي بال الخاص على باي بال و يمكنك استخدامه حسب سماحية دولتك.

    انتبه .. حسابك الآن غير موثق وستحتاج لتوثيقه كي تكون قادر على التعامل به بدون أي قيود بعد عملية ربطه ببطاقة الإنترنت الخاصة بك وبعد إتمام هذه العملية ستكون قد وثقت الحساب وحصلت على كلمة Verfied.

    وسنقوم بشرح عملية استخراج بطاقة إئتمانية وربطها ببنك الباي بال في موضوع منفصل حتى يكون الشرح مفصل ومستفيض

    سؤال و جواب بخصوص بنك باي بال:

    س1 : هل يمكن تحويل العملة إلى الدولار بدلاً من اليورو؟

    ج1 : بالطبع , اضغط على Currency Converter , وقم باختيار US dollar , واضغط على خيار make primary لجعلها العملة الافتراضية.

    س2 : هل يمكنني أن أستخد حسابي على باي بال بدون ربطه ببطاقة الإنترنت؟

    ج2 : يمكنك ذلك لكن سيبقى حسابك غير مفعل ومطبق عليه بعض القيود على سبيل المثال  (لن يكون بمقدورك انفاق أكثر من 500$ شهرياً وكذلك لن تكون قادراً على سحب أموالك الموجودة بالحساب)

    س3 : أنا من جمهورية مصر العربية، هل يمكنني التعامل بحساب الباي بال؟

    ج3 : نعم، أصبحت مصر داعمة لخدمات الاستقبال والسحب تماما بدون أي معوقات

    س4: أنا من مصر كيف يمكنني سحب أموالي من بنك الباي بال ؟ 

    ج4: يوجد في حساب الباي بال المصري خيارين لسحب الأموال لا ثالث لهما وهما

    1- السحب عبر بطاقة فيزا (وهو متوفر فقط لأصحاب البطاقات الإئتمانية التي يتم استخراجها من البنوك المحلية مثل البنك الأهلي وبنك CIB ويعيبها أنها طريقة مكلفة حيث تتطلب مبلغ تأميني ضخم يصل إلى 5000ج يتم إيداعه طوال فترة استخدام البطاقة)

    2- السحب عبر حساب بنكي أمريكي (التسجيل عبر موقع بايونير من هنـــا)

    ويوجد خيار ثالث أيضاً سهل ويسير ويناسب من يستلم أرباح صغيرة وعلى فترات متباعدة

    وهو استخدام وسيط مالي يقوم باستقبال أموالك على حسابه في الباي بال ومن ثم يقوم بتحويل هذه الأموال لك بالوسيلة التي تفضلها مثل (الحوالة البريدية أو فودافون كاش أو إيداع بنكي .. الخ) وستجدون قسم خاص بالوسطاء الماليين الموثوقين بمنتدى معهد ترايدنت

    شغل أون لاين
    Jun 2 nd, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    8 تعليقات على هذا المقال

    1. sayed ali

      تم وصول بطاقتي من امريكا ولاكن للاسف مكتب البريد لم يعرف ماهي ولم يتم التعرف علي الشخص المرسل اليه وتم اعاده البطاقه الي امريكا كيف استرجعها مره اخري

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        يمكنك مراسلة الدعم الفني لموقع بايونير وطلب إرسال بطاقة جديدة (لك 3 مرات مجاناً) ولضمان استلام البطاقة يجب تتبع مسار البطاقة من بداية إرسالها وحتى وصولها إلى مكتب البريد الرئيسي للبلد المقيم به ومن ثم التوجه بنفسك إليهم وسؤالهم برقم الشحنة المبين بصفحة التتبع التي ترسل لك برسالة على البريد الإلكتروني من بايونير بعد إرسال البطاقة مباشرة

        إضافة رد
    2. shimaa_gamal

      ازاى اتتبع بطاقة بايونير

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        عن طريق رقم التتبع على صفحة DHL الذي ترسله بايونير لك برسالة على البريد الإلكتروني (توقيت إرسال الرسالة يكون بعد طلبك البطاقة ب 3 إلى 5 أيام)

        إضافة رد
    3. Islam

      انا عايز اعرف ازاي اشحن الباي بال نفسه من بطاقة الكريديت بتاعتي !؟

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        بيتم ذلك عن طريق ربط الكريديت كارد بالباي بال باختيار Link Card من قائمة المهام في موقع باي بال ويتم تأكيد خطوة الربط عن طريق الكود المرافق لعملية الخصم التي يقوم بها الباي بال من البطاقة ويمكنك معرفة ذلك الكود عن طريق الاتصال بخدمة عملاء البنك أو عن طريق قائمة المعاملات الخاصة بالبطاقة إذا كانت تتضمن خدمة الاطلاع على المعاملات عبر موقع البنك المصدر للبطاقة

        إضافة رد
    4. d0aa

      أنا جديدة بالعمل على الأنترنت
      و صنعت حساب على باى بال بنجاح لكن المشكلة أن جميع البطاقات الأئتمانية البنكية لا تقبل الباى بال الآن و البنك المركزى المصرى قد ألغى التسجيل ببطاقات الفيزا على الموقع و وضع قيود على المعاملات بها
      هل هناك حل فى الوقت الحالى أم أنه لا أمل فى أستقبال الأموال من الموقع باى بال فى مصر؟

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        هناك البدائل الأجنبية مثل بطاقة ماستر كارد بايونير وبطاقة ديكسي باي وبطاقات فيزا الوهمية من موقع إنتروباي

        إضافة رد

    أكتب تعليق