إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    وظائف عن بعد 8 Comments

    كيف تختار وظيفة عن بعد تلائم مهاراتك

    وظيفة عن بعد

    هل اعتدت البحث في الصحف اليومية عن وظيفة ملائمة لك كل يوم؟ هل شعرت بالإحباط من الوظائف غير الملائمة لإمكانياتك أو التي تطلب منك التواجد في دوام عمل لوقت طويل دون عائد مادي كافي؟ إذاً لماذا لا توسع مجال بحثك وتبدأ في التفكير بالحصول على وظيفة عن بعد.

    وظيفة عند بعد مفهوم جديد للعمل أصبح منتشراُ حول العالم منذ سنوات، وأعلن عن نفسه بقوة في العالم العربي مؤخراُ، وهو يتميز بكونه يعطي الذي يعمل من خلاله المرونة في اختيار الوقت الملائم لعمله، وكذلك يوفر الكثير من المصاريف الإضافية، مثل المواصلات والملابس، والكثير من المميزات الأخرى.

    لكن السؤال الأهم كيف تختار وظيفة عن بعد ملائمة لك ولإمكانياتك، وسنخبرك عن مجموعة من الوظائف عن بعد الشهيرة والمنتشرة لتقارن بينها وبين ما تريد أن تفعل في أيامك القادمة.

    1. محرر/ كاتب

    وظيفة عن بعد تحتاج إلى بعض الموهبة ومعرفة بقواعد اللغة التي ستكتب بها، ويمكنك أن تكتب بصورة أدبية للعديد من المواقع، أو تشارك في كتابة المحتوى تبعاُ لقواعد المواقع الإلكترونية التي ستعمل بها، ولا تحتاج منك سوى بعض المرونة في تقبل شروط كل موقع والالتزام بمواعيد التسليم.

    2. الترجمة

    وظيفة عن بعد ستكون ملائمة لك لو كنت تتقن لغة أجنبية بدرجة تتيح لك الترجمة منها سواء من ملفات سمعية أو مقروءة، وبالطبع معرفة بقواعد اللغة العربية حتى تستطيع بعد الترجمة إعادة صياغة الكلمات بصورة ملائمة ومفهومة، وكلما قمت بالترجمة أكثر كلما زادت سرعتك وخبرتك.

    3. تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية

    لو كنت هاوياُ أو دارساُ للتكنولوجيا والعمل على إنشاء وتطوير وتصميم المواقع الإلكترونية هذه وظيفة عن بعد ملائمة لك بالتأكيد، وحتى لو لم تكن تمتلك الخبرة الكافية، يمكنك أن تبدأ العمل بأجر قليل حتى يصبح لديك عدد من المواقع التي أنجزتها وتضيفها على سيرتك الذاتية تجعلك تطلب بعدها أجر أعلى، وأحرص كذلك على أن تكون متجدداُ وأقرأ عن الجديد في عالم تصميم وتطوير المواقع حتى يكون لك السبق والريادة والقوة في سوق العمل عن بعد.

    4. خدمة العملاء

    وظيفة عن بعد حقيقية، فعندما تطلب شراء شيء ما من موقع إلكتروني وترغب في الاستفسار عن شيء ما تتصور أن من يرد عليك في خدمة العملاء يعمل في مكتب، ولكن من الممكن أن يكون في منزله يرد على الهاتف وتساؤلات العملاء اثناء وجوده مع أسرته، وأنت ايضاُ تستطيع أن تفعل مثله، وهي وظيفة عن بعد لا تستلزم أي مواهب خاصة أو دراسة محددة، فقط الكياسة والذوق اللازمين للتعامل مع العملاء ومشاكلهم المختلفة، ومن الممكن أن يكون العمل عن طريق الهاتف أو إلكترونيا حسب متطلبات الوظيفة.

    5. متخصص في الدعم الفني

        كما أن المواقع الإلكترونية تطلب موظفين خدمة عملاء، فهي توفر وظيفة عن بعد أخرى هي متخصص في الدعم الفني، وهو الشخص الذي يقوم بعمل تحديثات في الموقع من وقت لأخر، وكذلك يصلح العيوب الفنية التي قد تحدث، ويتعامل مع مشاكل الأنترنت التي قد تعرقل العمل في الموقع، وهي وظيفة تحتاج بالطبع لبعض الخبرة الفنية والتي يمكن أن تكتسبها مع العمل لو كنت تمتلك المعلومات الأولية.

    6. معلم

    قد لا تتخيل أن تكون تلك وظيفة عن بعد، ولكن لو كنت تحب التعليم وتمتلك القدرة على توصيل المعلومة في أي مجال فأنت تستطيع الحصول على عمل من المنزل، حتى يمكنك تعليم اللغة العربية لمن لا يتقنها وهو شيء بسيط للغاية بالطبع.

    شغل أون لاين
    Aug 30 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    8 تعليقات على هذا المقال

    1. m-s

      مقال جيد اشكر كاتبه ولكن هل هناك احصائيات لمكاسب اصحاب تلك المهن الحرة من عالم العمل عن بعد

      إضافة رد
    2. شغل أون لاين

      شكرا لمرورك أخي الكريم
      والإجابة على تساؤلك هي أنه لا يتوفر لدينا كإدارة الموقع إحصائيات لذلك ولكن يكفي أن العمل عن بعد أصبح أمراً واقعاً وهناك مئات الآلاف من المستقلين الذين يعملون الآن حول العالم ونسوا تماما مصطلح الوظيفة التقليدية

      إضافة رد
    3. Mohammed

      كلام جميل جدا، ومواكب للتغييرات والملامح الجديدة لسوق العمل

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        شكرا لك أخ محمد على مرورك الطيب و ردك الاطيب

        إضافة رد
    4. Jomana

      ماذا عن الترجمه هل يوجد شاغر?????

      إضافة رد
    5. ali

      اذا كنت اريد ان اكون تيبست محترف ما هي الا كورسات المطلوبة لاتعلمها

      إضافة رد
    6. Rahmaalamirey

      انا اريد ان اشتغل بلترجمه هل يوجد عمل ترجمه شاغر؟؟
      وشكرا على هذا الاكلام الجميل

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        نرجو متابعة الموقع والتقدم بعرضك على المشروع المناسب

        إضافة رد

    أكتب تعليق