الوصف الوظيفي مصمم الجرافيك - مهام مصمم الجرافيك 2024

واجبات و مهام مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

المستقلين

واجبات و مهام مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

واجبات و مهام مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

العين ترى، وتقيم، وبناءً عليه يتم اتخاذ أي قرار. هذا ما يدفع كل العلامات التجارية الكبيرة إلى الاستعانة بمصمم جرافيك، حيث سيرسم للشركة القطع الفنية البصرية التي ستستخدمها في كل أماكن الشركة، بهدف جذب انتباه العملاء بشدة إلى منتجاتهم. وإذا كنت مصمم جرافيك، وترغب في التعرف أكثر عما هي مهام مصمم الجرافيك حتى تتمكن من التحدث إلى الشركات بكل ثقة. لهذا السبب أستمر في قراءة هذه المقالة وستتعرف عن كل ما يتعلق بمهنة الجرافيك ديزاين بالتفصيل وما هي المناصب التي قد تشغلها وما هو دورك الوظيفي.

وصف وظيفي مصمم جرافيك

مصمم الجرافيك أو ما يطلق عليه الـ Graphic Designer هو الشخص المسئول عن الشكل المرئي في أي علامة تجارية، حيث يقوم ببناء تصميم يتناسب مع نشاط أي علامة تجارية ليحقق الرسالة المطلوبة من هذه التصميمات.

يقوم مصمم الجرافيك بدراسة السوق بشكل جيد للغاية، حتى يتمكن في النهاية من منافسة المنافسين بتصميمات أكثر ابتكارًا وتنوعًا. باختصار إن مصمم الجرافيك هو العين الفنية لأي علامة تجارية. وتستخدم تصاميمه لتوضع في مختلف الأماكن الخاصة بالشركة سواء على شبكات التواصل الاجتماعي أو على الموقع الإلكتروني أو داخل الفروع أو في الإعلانات على الطريق، وغيرها من الأماكن للترويج للشركة ومنتجاتها وخدماتها.

 

مؤهلات مصمم الجرافيك

مصمم الجرافيك يجب أن يمتلك بعض المؤهلات ليتمكن من إنجاز أي عمل مطلوب منه بالشكل الاحترافي، ومن هذه المؤهلات أن يكون خريج كلية فنون جميلة قسم جرافيك، أو حاصل على أي شهادة متعلقة بـ الجرافيك والتصميم.

من الجانب الآخر، من ومؤهلات مصمم الجرافيك، إجادة استخدام البرامج المتعلقة بالتصميم مثل Photoshop, Illustrator, InDesign وغيرها من برامج التصميم المختلفة.

 

متطلبات وظيفة مصمم جرافيك

  1. مثل أي مهنة، تصميم الجرافيك يحتاج إلى بعض المتطلبات من العامل بهذا المجال، ومن هذه المتطلبات:
  2. امتلاك الروح الإبداعية ليتمكن من تقديم أفكار مبتكرة.
  3. اللمسة الفنية يحتاج مصمم الجرافيك أن يمتلك لمسة فنية حتى يقوم بدمج الألوان ببعضهم البعض بشكل مناسب ومبتكر.
  4. معرفة كبيرة بمختلف البرامج المتعلقة بالتصميم سواء Photoshop, Illustrator, HTML, InDesign وأي برنامج آخر يتعلق بالتصاميم والرسومات.
  5. امتلاك الدقة الشديدة، حيث سيحتاج إلى التركيز في أدق التفاصيل الصغيرة.

اقرأ المزيد: كيف تطور من مهارتك كـ مصمم جرافيك محترف

 

مهام مصمم الجرافيك

واجبات و مهام مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

  • مصمم الجرافيك المستقل هو المسئول عن تصميم الشعارات والعلامات التجارية والعلامات المائية والصور المميزة التي تميز الشركة عن غيرها من الشركات، وبالطبع هو يستطيع العمل لكل أنواع الشركات سواء الكبيرة أو الصغيرة أو المتوسطة أو الناشئة ويعمل طبقاً لمشروع محدد أو بصورة دائمة.
  • تحديد مواعيد مع أصحاب الأعمال أو المدراء الفنيين في أي شركة، ليتناقش معهم حول أهداف الشركة أو أي استراتيجية تتبعها الشركة في الفترة الحالية، ومناقشة الأفكار المختلفة من حيث التمثيل الفني للشركة.
  • التفكير خارج الصندوق، وفي النهاية تقديم المحتوى الفني المبتكر، وذلك من خلال رسم التفاصيل الدقيقة في أي تصميم بنفسه.
  • تحديد الإطار الخاص بالتصميم من حيث وضع رسم افتراضي يتكون من العناصر المطلوب إدماجها بالتصميم والألوان المستخدمة لتوضيح الرسالة النهائية للشركة من خلال هذا التصميم.
  • العمل على الاستماع إلى كل التعليقات المختلفة التي يقدمها إليه الأشخاص المعنيين ومدرائه في الشركة، وبعد ذلك العمل على القيام بهذه التعديلات إلى تصميمه.
  • في حال القيام بطباعة التصميمات، يقوم مصمم الجرافيك بمراجعة النسخ المطبوعة للتأكد من عدم وجود أي خطأ ناتج عن الطباعة.
  • وضع تصور للموقع الإلكتروني، وذلك من خلال وضع الأماكن الخاصة بالصور والتصميمات والفيديوهات، وأماكن وضع الكتابة، وما هو الخط المستخدم وحجمه ولونه، بكل بساطة هو المسئول عن تصميم واجهة الويب سايت لأي علامة تجارية.
  • التعاون مع كتاب المحتوى في أي علامة تجارية من أجل الوصول إلى الرسالة التي يرغب الكاتب في إرسالها، ولتقوم بإعداد تصميم يعبر عن هذه الرسالة.
  • استخدام البيانات وتحويلها إلى رسومات وتصميمات بشكل مختلف حتى تقوم بعرض هذه البيانات بشكل لطيف وخفيف ومبتكر.
  • معرفة كل ما هو جديد في عالم برامج التصميم حتى يستخدم هذه التكنولوجيا من أجل تسريع وتيرة العمل.
  • يكون مطالب بالتعرف على الاتجاهات الجارية في عمل التصاميم والتحديثات التي تظهر على سوق العمل.
  • قد يضطر لحضور الاجتماعات والندوات والدورات التدريبية التي تضيف معلومات جديدة على معرفته في تصميم الجرافيك وكذلك تعرفه على كل جديد في المجال.
  • قد يحتاج كذلك لدراسة متخصصة في تصميم الجرافيك وذلك قد يكون نظامياً أو في المنزل عن طريق الكتب والمجلات والدورات التدريبية على الإنترنت.
  • يجب أن يتعرف على احتياجات عملائه ويتأكد من أن شغل الاون لاين التي يتلقاها يتم تسليمها بالصورة المناسبة وفي الوقت المحدد عند الاتفاق.
  • يحتاج مصمم الجرافيك المستقل للحصول على مشاريع عمل من المنزل إلى تحضير مجموعة من تصاميمه السابقة ويرسلها أو يسلمها لعملائه المحتملين أو يقوم بنشرها من خلال صفحته الترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يستطيع أن يعمل لوسائل الاعلام المطبوعة في تصميم الكتيبات والنشرات وكذلك يمكنه العمل بصورة تجارية للشركات أو في وسائل الإعلام الإلكترونية.
  • يجب أن يكون على صلة وثيقة بالآخرين في ذات مجال العمل مثل المطورين والمسئولين عن الطباعة والمبرمجين وغيرهم حتى يكون العمل متكامل تماماً.
  • يحافظ على علاقة متواصلة مع عملائه وذلك لأن عمله يمكن أن يتطور معهم من وقت لآخر وكذلك حتى يعرّفوه على عملاء جديد.
  • يناقش عملائه في ميزانية مشاريعهم عموماً ويوضح لهم الأشياء التي قد توفر لهم في المشروع بشكل عام وذلك من سابق خبرته في ذات مجال العمل.
  • يجب أن يحسب الوقت الذي يحتاجه العمل حتى يتم على أفضل وجه، وبهذه الطريقة يستطيع تحديد موعد تسليم المشروع والذي يلتزم به أمام العميل.
  • يصنع التصميمات الملائمة لروح المشروع، ويقدم للعميل أمثلة مختلفة والمعلومات التي ترجح كل تصميم حتى يستطيع الاختيار بينها على وجه صحيح.
  • يجب أن يضع في اعتباره عند العمل على مشروع بضعة معايير مثل الجودة والوقت الذي يحتاجه والمواصفات التي وضعها العميل في البداية.
  • يصنع لنفسه سكيتش أو ألبومات من تصاميمه السابقة ويقدمه للعملاء المستقبليين حتى يستطيعوا التعرف على جودة عمله.
  • يجب أن يبقى على إطلاع بكل التحديثات في البرامج والتكنولوجيا المتعلقة بتصميم الجرافيك، وأيضاً يجب عليه دراسة البرامج التي تتعلق بعمله مثل PhotoShop وAcrobat وFreeHand و3ds Max وIllustrator وDreamweaver وDirector.
  • يجب أن يتمتع بالموهبة والتصميم على التعلم في مجالات متعددة بجانب تصميم الجرافيك مثل التصوير الرقمي وكتابة النصوص وغيرها مما يكمل عمله.
  • بعد انهائه للمشروع وقبل التسليم للعميل يجب أن يراجعه عمله بدقة، ويقوم بالتعديلات التي قد يراها مناسبة أو تجعل من عمله أفضل، وذلك حتى يحافظ على سمعة جودة عمله ويكتسب عملاء أكثر.

اقرأ المزيد: اهداف التصميم الجرافيكي

 

مواصفات مصمم الجرافيك

مصمم الجرافيك يجب أن يمتلك بعض المواصفات التي ستجعله يحقق أفضل نجاح:

  • التواصل – من المهارات الهامة للغاية التي يحتاج مصمم الجرافيك إلى تنميتها دائمًا، فأنت بحاجة إلى التواصل مع فريق التسويق الخاص بالشركة دائمًا وأبدًا حتى تتمكن من معرفة رسالة الشركة والتي ستعمل على توضيحها في تصميماتك.
  • التركيز- واحدة من المواصفات الضرورية للغاية لك كمصمم جرافيك، أن تكون تمتلك حس كبير من التركيز، فأنت ستتعامل مع الكثير من التفاصيل بداخل تصميمك، لذلك يجب أن تتأكد من عدم وجود أي تفصيلة خاطئة في تصميمك.
  • التفكير خارج الصندوق – أساس أي مصمم جرافيك، أن يمتلك القدرة على ابتكار أفكار لتصميمات مختلفة ومبتكرة عن منافسيك.
  • الصبر – من الصفات الضرورية لمصمم الجرافيك، وذلك لأنك يتعين عليك العمل على نفس التصميم للكثير من الوقت وقد تحتاج إلى القيام ببعض التعديلات بعد ذلك.

اقرأ المزيد: ما هو الموشن جرافيك

 

الوظائف التي يمكن لمصمم الجرافيك القيام بها

واجبات و مهام مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

تتنوع أشكال الوظائف الخاصة بـ مصممين الجرافيك، جميعهم يقوم بالتصميم ولكن بدرجات مختلفة، وهناك في التصميم تخصصات مختلفة، لذلك اكتشف الفروق بين هذه المهن حتى تتمكن من اختيار أي تخصص تُفصل:

  • مدير إبداعي

هو المدير المسئول عن التواصل مع الأقسام الأخرى في التسويق، وإيضاح الرسالة المراد عرضها في التصميمات على مصممين الجرافيك في فريقه، ويقوم بمتابعة عمل مصممين الجرافيك، ويقدم لهم التعديلات والدعم التام.

 

  • مصمم عبوات

مصمم الجرافيك المسئول عن البحث عن أشكال العبوات للمنتجات في مختلف أنحاء العالم، للعمل على تطوير شكل عبوات منتجات الشركة، وفي النهاية العمل على تصميم فريد ومختلف لعبوات الشركة بشكل منافس.

 

  • مدير فني

هو من يقوم بإدارة فريق من مصممين الجرافيك، وتوزيع المهام عليهم ومتابعتهم بشكل مستمر، للتأكد من إنهاء العمل في الوقت المطلوب بالشكل المناسب.

 

  • مدير إنتاج فني

هذا الدور هو تقوم خلاله بالعمل على إنتاج الأعمال الفنية التي قام بها مصممين الجرافيك من خلال طباعتهم أو توظيفهم في الشكل المناسب لهم، والحصول على أفضل سعر مع المحافظة على الجودة العالية.

 

  • مطور الصور المرئية

يقوم مصمم الجرافيك بالعمل على تقديم تصميمات للشركة باستخدام البرامج ثلاثية الأبعاد.

 

  • مصمم شعارات

هذا النوع من التخصص يعمل به مصمم الجرافيك، بإنشاء العلامة التجارية لأى شركة ويعمل على اختيار الألوان والأشكال المناسبة مع نشاط الشركة ويكون شعار جذاب و تجاري.

 

  • إنشاء مواقع ويب

المصممين المتخصصين في إنشاء مواقع ويب، هم يقومون بتصميم الشكل الخارجي للموقع الإلكتروني لأى علامة تجارية مع توزيع الكلام والصور والفيديوهات والألوان بشكل متناسق وجميل. 

 

مصمم الجرافيك يتعامل مع النصوص أيضًا

من الجانب الآخر، فأن مصمم الجرافيك، لا يستخدم الرسومات وحسب في عمله، بل يقوم باستخدام الكلمات والنصوص أيضًا، حيث يقوم بتوزيعهم بالشكل السليم في التصميم. كما أن هناك بعض المهام التي يقوم بها مصمم الجرافيك تعتمد في الأساس على النصوص. مثل كتيبات الشركات، وكتالوج الشركة والمنتجات وغيرها من التصميمات التي تعتمد بشكل كبير للغاية على الكلمات.

اقرأ المزيد: اسس وعناصر التصميم الجرافيكي

 

المهارات التقنية التي يجب أن يتمتع بها مصمم الجرافيك

كونك مصمم جرافيك، فأنت بحاجة إلى اكتساب بعض المهارات التقنية لتتمكن من تنمية مهاراتك بشكل مستمر واحتلال مناصب كبيرة، ومن هذه المهارات:

  1. التعامل مع برامج التصميم المختلفة
  2. معرفة أسس التصميم وطريق رسم تصميم بنفسك.
  3. أن تمتلك الحس التصويري الكبير.
  4. القدرة على التواصل مع الأخرين بشكل كبير.
  5. الإبداع
  6. التفريق بين الألوان والأشكال المختلفة التي تتناسب مع لوجو العلامة التجارية.
  7. الموهبة الفنية
  8. التجاوب السريع
  9. تقبل النقد

اقرأ المزيد: ما هو انفوجرافيك

 

ما سبب الأهمية المتزايدة للمصمم الجرافيك؟

كما ذكرنا منذ قليل بأن مصمم الجرافيك، هو من يقوم برسم كل التصاميم الخاصة بأي علامة تجارية. وتقوم هذه التصاميم بالتعبير عن رسالة الشركة بشكل احترافي ومبتكر.

 

الصفات التي يجب أن يتمتع بها مصمم الجرافيك

واجبات و مهام مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

من الجانب الآخر، يجب أن يمتلك مصمم الجرافيك بعض الصفات التي ستجعل من شخصيته تتناسب مع هذا المهنة:

  • روح الفريق

عادة ما يتكون فريق مصممين جرافيك من العديد من الأفراد، وبالتالي يجب أن تمتلك روح الفريق حتى تتمكن من التحاور معهم والخروج بالأفكار الإبداعية المبتكرة.

 

  • القدرة على الإدارة

العديد من مصممين الجرافيك يعملون بشكل منفرد ويمتلكون الكثير من العملاء، وبالتالي فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية إدارة هؤلاء العملاء وتقديم الدعم المطلوب لهم.

 

  • علاقته مع العملاء

كما ذكرنا منذ قليل بأنك قد تتعامل مع العديد من العملاء وتحتاج إلى إدارة أعمالهم بشكل سليم وأيضًا يجب أن تمتلك مهارات التواصل مع العملاء ومعرفة كل متطلباتهم بشكل سليم، وتقوم بالعمل عليهم في أقرب وقت.

 

  • الإبداعية

من أهم صفاتك كمصمم جرافيك هو أن تكون مبدع، حيث أنك بحاجة إلى معرفة كل ما هو جديد بالسوق والعمل على ابتكار أفكار في تصميماتك بشكل فريد من نوعه.

 

  • معرفة كيف يقدم نفسه

لأن الأغلبية العظمى من مصممي الجرافيك، يعملون بشكل منفرد، فأنت دائمًا بحاجة إلى تنمية أعمالك وزيادة عدد العملاء لديك، وهذا لن يتم إلا من خلال تقديم نفسك بشكل جيد وعرض كل مميزاتك.

  • الفضول

الفضول لا يكون دائمًا من الأمور السيئة، بل أنت يجب أن تكتشف كل ما هو جديد في مجالك وتتعلم دائمًا، وأن يكون لديك روح الفضول بشكل مستمر لأن تكتشف كيف يقوم المصممين ببعض الرسومات التي قد تبدو لك صعبة.

 

ما هو شكل العمل في التصميم الجرافيكي؟

يكون شكل العمل اليومي في هذا المجال، قائم بشكل كبير على التواصل مع فريق التسويق والعملاء الخاصين بك بشكل مستمر للتعرف على كل ما هو جديد وتسعى إلى تقديم تصميمات مبتكرة ومتميزة.

اقرأ المزيد: مراحل تعلم التصميم الجرافيكي التي ينصح بها المحترفين

 

مهن اخرى يمكن لـ مصمم الجرافيك عملها

واجبات و مهام مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

إذا كنت مصمم جرافيك، ولكنك لا ترغب في شغل أي من المناصب السابقة، هيا بنا نتعرف على المهن التي من الممكن أن تشغلها بكل سهولة:

  1. التدريس: فإنك تمتلك القدرات الفنية والإبداعية العالية، يمكن تعليم فنون التصميم للكثير من المبتدئين.
  2. العمل مع المتخصصين في الأعمال الهندسية التي تحتاج إلى تصميمات مثل التصميم الداخلي أو الهندسة المعمارية أو المصممين الصناعيين أو أي مهنة تحتاج إلى تصميمات هندسية أو صناعية.

 

بيئة عمل مصمم الجرافيك

بيئة عمل مصمم الجرافيك، تختلف من شخص لآخر من حيث الأجواء المحيطة، حيث يفضل البعض الوجود في مكان هادئ وإضاءة جيدة. والبعض الآخر يفضل أي يكون بجواره صوت موسيقي. 

ولكن يتفق الجميع حول أهمية وجود جهاز حاسب آلي متطور يحتوي على برامج التصميم وبسرعة جيدة وحالة جيدة حتى يتمكن من إنجاز كل مهام عمله.

 

جداول عمل مصمم الجرافيك

جدول أعمال أي مصمم جرافيك يتوقف بشكل كبير للغاية على المهام المطلوبة منه والوقت المطلوب لتسليم هذه التصميمات فيه. مما يجعل يوم مصممين الجرافيك مختلف بعض الشيء عن الأشخاص الطبيعيين حيث قد يستمروا في العمل طوال الليل ليقدموا ما هو مطلوب منهم في الوقت المحدد. 

وهذا يعود بشكل كبير على حسن تقسيم مصمم الجرافيك لوقته على مدار اليوم.

 

نصائح هامة لمصممي الجرافيك

هناك بعض النصائح التي نفضل أن نقدمها لك حتى تقوم بعمل مبدع ومبتكر:

  • لا تقبل أي مشروع، فكر به وادرسه، في حال أنه سيزيد لك من خبراتك اعمل به فورًا، أما إذا كان بدون جدوى لا تستمر به.
  • طور نفسك دائمًا سواء بالقراءة عن كل ما هو جديد أو الاشتراك في الدورات التدريبية.
  • قسم وقتك بالشكل السليم.
  • كن لطيف مع الجميع دائمًا.
  • التزم بمواعيدك، ولا تعطي وقتًا وأنت لن تسلم خلاله ما هو مطلوب منك.
  • لا تأخذ أي شيء من على الانترنت، ابتكر وأبدع.

 

كيف تتأهل لتصبح مصمم جرافيك

أهم شيء لتكون مصمم جرافيك أن تدرس أصول التصميم بشكل سليم، حتى تتمكن من القيام بتصميماتك الخاصة. وتعلم كل ما هو جديد في المجال.

 

تصميم رسوم الإنفوجرافيك

الإنفوجرافيك من أنواع التصاميم المميزة التي تلفت انتباه من يري التصميم ويعمل على معرفة ما بداخله. وللقيام بتصميم الإنفوجرافيك، عليك القيام ببعض الخطوات:

  1. اختيار القالب المميز للإنفوجرافيك ليتناسب مع المحتوى المراد إدخاله به.
  2. توزيع النصوص بشكل بسيط وسهل بداخل الإنفوجرافيك.

 

الوقت المقدر لعمل مصمم الجرافيك

يختلف الوقت المقدر لكل مشروع عن غيره في أعمال التصميم، حيث يوجد بعض المشاريع السهلة التي لا تحتاج إلى وقت كبير، وهناك مشروعات أكبر معقدة وتحتاج إلى الكثير من الوقت.

 

كيفية التقديم لوظيفة مصمم جرافيك

لتقدم لوظيفة مصمم الجرافيك، يجب أن تقوم بإعداد سابقة أعمالك Portfolio وسيرتك الذاتية وتبدأ في إرسالهما إلى الشركات المختلفة.

 

ما الفرق بين مصمم الجرافيك و الرسام؟

واجبات و مهام مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

هناك فرق كبير، فلا مجال للمقارنة، فالاثنين يمتلكان الموهبة، ولكن الرسام يعمل في الأول والآخر إلى تقديم فن إلى الجميع ويعبر عما بداخله بتداخل الألوان ولا يكون الهدف منه هو التسويق لأي منتج.

أما بالنسبة لمصمم الجرافيك، فهو يقوم بالرسم أيضًا ولكن بهدف التعبير عن رسالة أي علامة تجارية ومن ثم تسويق منتجاتها.

 

ما الفرق بين مهندس الجرافيك ومصمم الجرافيك

مهندس الجرافيك هو مهندس يقوم بتصميم رسومات 2d أو 3d باستخدام منصات أو برامج معينة لخلق تصميم هندسي. أما مصمم الجرافيك هو من يقوم برسم التصميمات بشكل إبداعي باستخدام برامج التصميم المختلفة.

 

فوائد تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك من فوائده الكبيرة هو يقوم بالتعريف عن الشركة ومدي مهارتها في تقديم كل ما هو جديد ومبدع. كما أن التصميمات تقوم بالتعبير عن رسالة الشركة في صورة.

 

الاسألة الشائعة حول مهام مصمم الجرافيك

  • ما هي متوسط رواتب مصممي الجرافيك

 

مرتبات مصممي الجرافيك تختلف وفقًا للخبرة ونوع الشركة وحجمها ولكنها تتراوح من بين 3000 جنيه مصري وحتى 12000 جنيه مصري.

 

  • من أين أبدأ تعلم التصميم الجرافيكي؟

ابدأ أولا في تعلم التصميم الجرافيكي من على الانترنت من خلال الالتحاق بـ الكورسات الأونلاين وبعد ذلك أبدأ في الالتحاق بالأماكن المعتمدة التي تقدم الدورات التدريبية في التصميم.

 

  • كيف أبدأ في تعلم التصميم الجرافيكي وأنا في المنزل؟

الأمر سهل أبدأ في البحث عن كورسات مصمم جرافيك للمبتدئين وستظهر لك الكثير من المنصات التي تقدم كورسات وهناك بالمجان وهناك من يقدم الكورسات بأسعار بسيطة للغاية.

 

  • كيف أتعلم تصميم الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك هو من أنواع التصميمات الغنية بالكثير من الفن والإبداع والتي تحتاج إلى بعضًا من الوقت لإتقانه. ولتبدأ في تعلمه أبدأ في البحث عن كورسات After effects للمبتدئين لتتعرف على الأساسيات وقد يستغرق تعلم الأساسيات حوالي 3 أشهر. وفى هذه الفترة ستتعلم الأدوات الموجودة في هذا البرنامج وكيفية استخدامها وكيفية التحريك وكل الأساسيات في الموشن جرافيك.

فى النهاية، أن مصمم الجرافيك هو من أهم أفراد قسم التسويق حيث تعمل على تقديم فنك وابداعك من أجل توظيفهم فى التسويق لمنتجات الشركة وتوضيح رسالة الشركة بشكل مبتكر.