إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-وظائف عن بعد No Comments

    نصائح لتحصل على فرصة عمل جديدة كل يوم

    فرصة عمل

    أن تكون موظف من المنزل أو مستقل يعني إنك في مرحلة البحث عن فرصة عمل دائماُ، ذلك قد يكون مقلقاُ أو مرعباُ للبعض، ولكن ليس مع إتباع هذه النصائح البسيطة التي ستجعلك تحصل على فرصة عمل جديدة كل يوم.

    ما يهم هو الكيف وليس الكم:

    عندما تكون في بداية عملك كمستقل ستبدأ في البحث بمنصات العمل الحر مثل شغل أون لاين على سبيل المثال، وستجد إنك تقدم في كل فرصة عمل تجدها، ولكن هناك نقطة هامة يجب أن تضعها في اعتبارك وهي أن جودة العرض الذي تقدمه أهم من عدد العروض في المجمل.

    لذلك قبل أن تقدم عرضاُ أعرف ما هو المطلوب من العمل، ويمكنك مشاهدة صفحة صاحب المشروع وتتعرف على طبيعة عمله، وما هي المواصفات التي يطلبها فيمن يعمل معه.

    وبعدما تجري هذه الدراسة العميقة على فرصة العمل التي توفرت أمامك، حضر ملف على حاسوبك وأكتب به كل ما يمكن أن تقدمه لهذا العميل والمشروع الخاص به، وتأكد أن عدد العروض التي ستقدمها لن يمثل فارقاُ لو كانت عروض ضعيفة، ولكن العرض القوي هو الذي سيجعلك الخيار الأول لصاحب العمل.

    كن واضحاُ فيما تقدمه:

    عندما يقدم المستقل عرضه للحصول على فرصة عمل يجب أن يوضح ما سيقدمه أو يضيفه إلى المشروع، وذلك حتى يحسن من وضعه ويزيد من مميزاته، وكذلك يبدأ في بناء الثقة بينه وبين صاحب العمل، ويجب أن تكون الاستراتيجية التي ستتبعها في عملك واضحة وتقدر على أداء تفاصيلها دون تقصير.

    فاجئ عميلك في كل فرصة عمل تتاح لك:

    العميل إنسان طبيعي مثلي ومثلك ويحب المفاجآت الجيدة بالتأكيد، لذلك اجعلها قاعدة في كل فرصة عمل تأتي إليك “قلل من وعودك، وزد من إنجازاتك” بهذه الطريقة ستكون مبهراُ دوماُ لعميلك، يمكنك فعل ذلك عن طريق القيام بمهام إضافية، أو تسليم العمل في وقت أبكر، وبهذه الطريقة سيصبح لديك عميل وفي.

    ساهم دوماُ في تحسين العمل:

    في كل عمل سواء كان كبيراُ أو صغيراُ ستجد بعض العيوب التي يمكنك أن تقوم بتحسينها، وبالتأكيد العميل سيحب أن تفعل ما سيحسن من عمله ولن يكون الأمر بالنسبة لك فرصة عمل وانتهت بل قد يتطور الأمر إلى عمل دائم، ولكن أحرص على أن تكون تلك التحسينات في مجال عملك، وايضاُ الأفضل أن تكون قادراُ على تحسينها أو إبداء ملاحظات عملية لجعل سير المشروع أفضل.

    حسن من مهارات التواصل لديك:

    كمستقل تعمل في وظيفة عن بعد ، مهارات الاتصال ستكون عامل مساعد بالتأكيد لتحسين عملك، سواء كان ذلك الاتصال مكتوباُ أو مقروءاً، فلو كان أمامك فرصة عمل تحتاج إلى اللغة الإنجليزية للتعامل مع صاحبها، حاول أن تأخذ دورات تدريبية سريعة لتقوي من لغتك الإنجليزية في مجال العمل على الأخص.

    وحتى لو كان لغتك جيدة، هناك بعض الأخطاء الشخصية التي ستبدو سيئة في عيون العميل، لذلك حسن من مهاراتك قبل أن تبادر بأخذ فرصة عمل قد لا تكون مستعد لها، وهناك العديد من الدورات التدريبية بعضها مجانية على الانترنت يمكنك أن تتعلم من خلالها تحسين مهارات التواصل لديك.

    كون علاقات قوية في مجال العمل الحر:

    عندما تحصل على فرصة عمل جديدة وتنهيها لا تقطع علاقتك بصاحب العمل أو المشروع، بل حاول أن تجعل هذه العلاقة مستمرة وودية حتى لو لم يجمع بينكما العمل مرة أخرى قريباً، فبهذه الطريقة ستكون أنت دوماً مفضل لديه لو أراد الحصول على مستقل ليقدم له عمل جديد، أو قد يرشحك لغيره من أصحاب الأعمال.

    شغل أون لاين
    Oct 16 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق