إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل من المنزل-وظائف عن بعد No Comments

    5 معلومات يجب أن تعرفها قبل أن تعمل في وظيفة عن بعد

    وظيفة عن بعد

    العمل في وظيفة عن بعد يعتبر جنة أرضية للبعض، فهو يعني أن تكون مدير نفسك، تختار أوقات عملك بنفسك دون تحديد دوام يومي، أن تستطيع اختيار عدد ساعات عملك تبعاُ لظروفك الشخصية، كلها أشياء تبدو رائعة، ولكن قبل أن تبدأ في العمل في عمل من المنزل يجب أن تعرف مجموعة من المعلومات الهامة التي ستحدد نجاحك من فشلك.

    1. ستعمل وحيداُ أغلب الوقت

    العمل من المنزل عمل يتطلب بعض الوحدة، فبدلا ً من اضطرارك للعمل في مكتب تعمه الفوضى والضجة أنت تستطيع أداء عملك في منزلك وحيداً.

    لو كنت من محبي الوحدة سيكون ذلك نعمة لك، ولكن لو كنت تخافها أو لا تستطيع التعامل معها سيكون هذا تحدياً يجب أن تجتازه قبل ان تحصل على وظيفة عن بعد بدوام كامل، ويمكنك أن تعتاد العمل في وجود الأخرين والتركيز فيما تقوم به مع الوقت وهذا لن يتطلب منك سوى بعض التدريب الإضافي.

    2. انت المسئول الأول والأخير عن عملك

    أن تعمل في وظيفة عن بعد يعني إنك الشخص الوحيد المسئول عن عملك، سواء عن موعد تسليمه أو دقة إتمامه أو تفاصيله المختلفة، أنت المسئول سواء عن نجاحك أو فشلك، لذلك لا تستطيع إلقاء اللوم على الأخرين على الإطلاق، ما يشكل عبئاً إضافياً على البعض.

    ولكن يجب أن تضع في يقينك أن المسئولية وتحملها هي بداية النجاح لأي شخص وأن التركيز على عملك وحده سيكون هو مصدر ثقتك وليس وجود أخرين يتحملون المسئولية معك.

    3. ستتعامل مع أنواع مختلفة من العملاء

    عندما تعمل في وظيفة عن بعد سيكون لك صلة بالكثير من العملاء وأصحاب المشاريع، وبالطبع لكل منهم شخصية مختلفة، وسيكون عليك التعامل مع كل منهم بطريقة ملائمة لشخصيته هو وليس شخصيتك أنت.

    وضع في اعتبارك عبارة أن “الزبون دائماً على حق”، قد يبدو هذا مبتذلاً ولكن حتى تستطيع اكتساب المزيد من العملاء يجب أن تكون صبوراً وقادراً على التحكم في أعصابك وأفكارك، وأن هذا العميل يعتبر مديرك فعامله كذلك، وتذكر أن صاحب المشروع سيحب العمل مع المستقل ذو الصبر والمرونة والقادر على التواصل بصورة عملية.

    4. يجب أن تتابع كل ما يتعلق بعملك

    كمستقل تعمل في وظيفة من المنزل يجب أن تكون متابعاً لكل ما يخص عملك وذلك حتى تظل في المقدمة في المنافسة الشرسة بسوق الوظائف عن بعد.

    لذلك حاول دوماً متابعة التحديثات الإلكترونية والحاسوبية الجديدة، وعمل المستقلين الأخرين وكيف يتطور من وقت لأخر، وأيضاً عندما يطلب منك عميل شيء جديد أو مختلف لم تقم به من قبل لا تفكر أن ذلك غير منطقي وترفضه مباشرة بل ابحث عنه عسى أن تتعلم شيء جديد.

    5. لا تجعل مشاعرك تتحكم بك

    أنت كشخص عادي مشاعرك تتغير وتتحكم بك طوال الوقت، تصبح غاضباً ومنزعجاً، ولكن في مجال العمل عن بعد يجب أن تفصل بين هذه المشاعر السلبية وعملك، وتكون قادراً على التركيز فيما تفعل فقط عندما تجلس أمام حاسوبك وتبدأ العمل.

    وكذللك يجب أن تتحكم في هذه المشاعر تجاه عملائك، ولا تجعل أحدهم قادراً على إغضابك، وتذكر أن صاحب المشروع لديه بالتأكيد تصور عن العمل الذي يطلبه، ولو أراد الكثير من التغييرات والتعديلات فذلك يعني أنه يحاول أن ينقل لك هذه الرؤية ودورك هنا أن تساعده على ذلك بتقديم الاقتراحات بناءاً على خبراتك السابقة.

    شغل أون لاين
    Nov 22 nd, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق