إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    مشاكل شائعة تقابل المستقلين الجدد بمجال العمل عن بعد وطرق حلها

    العمل عن بعد

    عندما يبدأ أي مستقل بالعمل في مجال العمل عن بعد يكون متفائلاً بمميزات هذا المجال الواسعة من مرونة اعتماد الدخل على المجهود، وأن العمل سيكون متوافقاً مع مواهب وإمكانيات المستقل وليس شهادته وغيرها، ولكن يجب أن يضع في اعتباره بعض المشاكل والعقبات الشائعة التي تظهر في طريق كل مستقل جديد، حتى يستطيع تجاوزها بسهولة والاستمرار في العمل من المنزل بنجاح وقوة.

    عدم القدرة على إحداث التوازن بين العمل والحياة الشخصية:

    من الشائع للغاية بالنسبة للمستقلين الذين يعملون في وظائف من المنزل أن يقوموا بعزل نفسهم عن العالم حتى يستطيعوا الوصول لأقصى نجاح ممكن، خصوصاً في البداية، ولكن بالطبع ذلك ليس صحياً حيث سيؤدي بك إلى العديد من الأضرار النفسية وكذلك سيفقدك أهلك وأحبائك.

    وهناك حلول بسيطة يمكنك من خلالها التخلص من هذه المشكلة مثل العمل في مكان آخر غير منزلك كمقهى عام أو مكتبة وغير هذا المكان من وقت لأخر، بحيث تستطيع أن تقابل أشخاص آخرين بصورة يومية، وكذلك حدد موعد للقاء أصدقائك في أيام محددة على الغداء مثلاً لتقطع العمل وتقابلهم.

    وفي الأيام الأخرى اطهي لنفسك وجبات غداء مميزة ثم قم ببعض التمارين الرياضية مثل المشي خارج المنزل.

    وأيضاً لا تدع العمل من المنزل يقيدك بأن تقابل عملائك إلكترونياُ فقط، فيمكنك مقابلتهم وجهاً لوجه من وقت لآخر حتى تقوي من علاقتك بهم وتكتسب عملاء جدد من أصدقائهم لتحظى فرصة عمل جديدة.

    التعامل مع العملات المختلفة:

    عندما تعمل في وظائف عن بعد مع عملاء من بلدان مختلفة قد تجد نفسك تتقاضى أجرك بعملات مختلفة، ما يمثل إليك عبئاً إضافياً في تحديد قيمة الأجر الملائم بعد تحويله للعملة المحلية، ومشقة عملية التحويل، ولكن هناك حل سهل لهذه المشكلة، وهو استعمال عملة الدولار الأمريكي أو عملتك المحلية فقط في الحساب معك.

    وبالطبع لو كنت تتعامل بالدولار الأمريكي يجب أن تتابع بصورة مستمرة سعر العملة بالنسبة لعملتك المحلية وهل سيؤثر صعوداً ونزولاً على راتبك وقيم الوضع على هذا الأساس.

    انعدام قدرتك على تنظيم ميزانيتك والتزاماتك:

    عنما تعمل في مجال العمل عن بعد ستجد أنك قد تكسب مبلغ كبير من المال في فرصة عمل في بداية الشهر، ثم في منتصفه قد تتعرض لمرحلة ركود وتفتقد للموارد المالية، قبل أن تقابل انتعاشة أخرى، لذلك لا تقم بالتوجه إلى المتاجر والتسوق لكل احتياجاتك كلما حصلت على مبلغ من المال مقابل مشروع عمل.

    الأفضل في مجال العمل عن بعد ادخار القليل من المال دوماً حتى تستطيع التعامل مع الأوقات التي يقل فيها وجود مشاريع العمل، حتى تستطيع أن تفي باحتياجاتك ومصاريفك في تلك الفترات دون قلق.

    وراقب على الدوام المبالغ المالية معك، ولا تنجرف للإسراف عندما تحصل على أجر كبير على إحدى مشاريعك، ويمكنك أن تفتح حساب بنكي تضع فيه نسبة من دخلك الشهري بحيث تستفيد منها عندما يكون معدل العمل بطيء عن المعتاد.

    مواعيد العمل المتضاربة:

    عندما تبدأ في العمل عن بعد وتلتزم بأكثر من مشروع في آن واحد ستجد إنك في حاجة لمتابعة أكثر من موعد نهائي متضاربين، وتضطر للعمل لوقت متأخر أو تأخير مشروع على حساب مشروع أخر.

    والحل النهائي لذلك هو عمل جدول لأعمالك منذ تسلمها، تكتب فيه الوقت الذي يحتاجه كل مشروع والموعد النهائي له، وتحدد مكانه في الجدول بصورة مسبقة.

    شغل أون لاين
    Nov 30 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق