إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-وظائف عن بعد No Comments

    ما هو العمل عن بعد وكيف تصبح مستقل؟

    العمل عن بعد

    المستقل هو الشخص الذي يعمل في عمل عن بعد ويقدم خدماته ويؤدي وظائفه من المنزل، ويعمل مع عملاء مختلفين في ذات الوقت، وهو مدير ذاته، ويقوم بتحديد الأعمال التي يقبلها وتلك التي يرفضها والسعر المطلوب.

    وأصبح من الشائع أن تجد الكثيرين من المستقلين الذين يعملون في وظائف من المنزل، وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون فأن تلك الوظائف لها مقابل مادي جيد قد يُغني عن ذلك الخاص بالوظائف العادية ذات مواعيد الحضور والانصراف.

    ومن مميزات العمل عن بعد المرونة، حيث أنت من يحدد أوقات عمله سواء كانت ساعات كثيرة أو قليلة، وأنت من تختار المشاريع التي تقبلها وتحدد العملاء الذين ترغب في العمل معهم، وتكون بالفعل مستقل لك كل الحرية وكل القدرات في اختيار قضاء وقتك بالطريقة التي تناسبك.

    وهناك فرص عمل متنوعة للمستقلين، مثل العمل في التدوين وكتابة المحتوى أو تصميم الجرافيك أو الترجمة أو الأعمال المحاسبية والمكتبية وغيرها من المجالات الواسعة التي تلائم الكثير من المواهب والإمكانيات الشخصية للمستقلين.

    كيف تصبح مستقل في مجال العمل عن بعد؟

    1. حدد مجال العمل عن بعد الذي ترغب في احترافه

    وذلك عن طريق التعرف على مواهبك وإمكانياتك وقدراتك، سواء كان ذلك في الكتابة أو تصميم المواقع أو تصميم الجرافيك، أو التصوير أو التسويق أو إدارة مواقع التواصل الاجتماعي أو المحاسبة أو غيرها من الوظائف المتنوعة، ومثلما تحدد لنفسك سيرة ذاتية حتى تعمل في وظيفة عادية يجب أن تعرف ما يمكنك أن تقوم به وتحدد الوظائف عن بعد الملائمة لك.

    2. حدد التخصص الملائم لمهاراتك

    مثلاً لو كنت تحب الكتابة، فهل ترغب في التدوين وعمل مدونة شخصية وجلب الإعلانات وبذلك تكسب المال، أم ترغب في الكتابة الإبداعية للمواقع المختلفة سواء الإخبارية والثقافية، أم ترغب في العمل بمجال كتابة المحتوى للمواقع الكبرى، أو يمكنك العمل كمحرر لتعدل وتراجع مقالات الكتاب الأخرين كلها مجالات متنوعة لعمل واحد ويجب أن تعرف ما أنت بارع فيه وتبدأ في التخصص به.

    3. ضع لنفسك سيرة ذاتية غنية

    ولو كنت في بدايتك مسيرتك بمجال العمل عن بعد ضع بها الوظائف السابقة لك وهواياتك التي تعزز عملك في المجال الذي اخترته، وضع هذه السير الذاتية في مواقع العمل عن بعد مثل شغل أون لاين ومواقع الأعمال وأيضاً يمكنك أن تُنشئ مدونة شخصية لك أو موقع تجعله غني بمشاريعك الناجحة وأعمالك وتقدمه للعملاء عندما ترغب في الحصول على فرصة عمل جديدة.

    4. حدد الدخل الذي ترغب في الحصول عليه

    وهل سيكون هو الدخل الوحيد لك، أم سيكون هذا العمل مصدر لدخل إضافي لك؟ وبذلك أنت تستطيع اختيار المهمات والمشاريع التي ستعمل بها سواء عددها أو أجرها أو نوعيتها.

    5. ابحث عن مواقع عمل عن بعد ناجحة

    حيث كمستقل أنت تحتاج لمواقع ومنصات عمل عن بعد تقدم خلالها سيرتك الذاتية وتبحث عن الوظائف والمشاريع المنشورة بها، وتبدأ في التقديم لهذه الوظائف عن طريق السيرة الذاتية التي صنعتها مسبقاً أو المدونة الشخصية الخاصة بك.

    6. اهتم بإمكانياتك وتحديثها على الدوام

    حيث أن مجال العمل عن بعد سوق شرسة تعتمد على المزية الفردية للمستقل وإمكانياته الخاصة التي تجعله متميزاً عن باقي زملائه، لذلك أهتم دوماً بتحديث إمكانياتك والحصول على الدورات التدريبية والتي ستجدها على شبكة الأنترنت مجانية وضف هذه الدورات على سيرتك الذاتية.

    شغل أون لاين
    Oct 6 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق