إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-وظائف عن بعد No Comments

    لأصحاب الأعمال: كيف تقدم وظيفة عن بعد لأفضل عرض؟

    وظيفة عن بعد

    كصاحب أعمال أو مشاريع ترغب في تقديم وظيفة عن بعد لمستقل، فأنت تشاهد الكثير من العروض بأسعار وخبرات متفاوتة، وقد يصعب عليك في بعض الأحيان الاختيار بين كل هذه العروض التي تراجعها، لذلك فيجب عليك أن تضع في اعتبارك عدة معايير تسهل عليك معرفة أفضل عرض لوظيفة عن بعد.

    وظيفة عن بعد لصاحب الخبرة أم مستقل حديث؟

    عندما تقدم وظيفة عن بعد ستتلقى عروض كثيرة يمكن تقسيمها بصورة أولية إلى عروض من مستقلين أصحاب خبرة وأخرى لمستقلين حديثي العهد بالعمل الحر، قد تكون الإجابة السهلة هي اختيار أصحاب الخبرة فقط، ولكن ضع في اعتبارك أن سوق العمل عن بعد سوق نشطة وستجد كل يوم مستقلين جدد موهوبين يحاولون إثبات أنفسهم، وعلى الأغلب ستجد عروضهم أقل في التكلفة من باقي عروض ذوي الخبرة، لذلك عندما تجد نفسك أمام عرض مثل هذا اقرأ الخطاب المرفق به جيداً وأطلب عينة عمل مسبقة ثم أحكم على المستقل بصورة عادلة.

    ضع شروط محددة وراقب العروض:

    عندما تضع عرض وظيفة عن بعد على منصة عمل من المنزل يجب أن تحدد شروط هذه الوظيفة بعناية، مثل شرط الوقت على سبيل المثال، وعندما تبدأ في قراءة العروض ابدأ بتنقيحها حسب استيفاء هذا الشرط، والعروض التي تتطلب وقت أكثر من الذي طلبت إنهاء العمل فيه قم بحذفها تلقائياً لأن أصحابها إما غير متفهمين لطبيعة العمل أو لم يقوموا بقراءة الشروط التي وضعتها بعناية كافية، ومن الشروط الأخرى التي يمكنك الحكم من خلالها على العروض عدد الكلمات في الخطاب المرفق بالعرض.

    أطلب خبرات سابقة مماثلة لمشروعك:

    لو كنت تطلب مستقلين لشَغل وظيفة عن بعد تتعلق بالتدوين والكتابة أو تصميم المواقع أو غيرها من الوظائف يمكنك أن تطلب من أصحاب العروض تقديم خبرات سابقة مماثلة لمشروعك، مع توضيح الفروقات بين عملهم هذا والعمل الخاص بك، وهكذا يمكنك الحكم من خلالهم عملهم على مستوى الكفاءة والالتزام الخاصين بهم.

    هل قدم المستقل المعلومات المطلوبة في عرضه؟

    بالطبع عندما تقدم عرض وظيفة عن بعد ستطلب بعض المعلومات من المستقل مثل خبراته السابقة والوقت الذي سيستغرقه لعمل المطلوب وغيرها، وواحدة من المؤشرات التي تدلك على اختيار العرض الأفضل هو مراجعة هذه المعلومات في عروض المتقدمين في الوظيفة ومقدار استيفائها، لأن ذلك يدل على مدى اهتمام المستقل بالحصول على عمل عن بعد وكذلك مدى شغفه بالتفاصيل وتدقيقه في عمله على العموم.

    الجانب المادي:

    قد تظن أن هذا الشرط يجب أن يكون الأول في اختيارك بين العروض، ولكن على العكس هو في مرتبة متأخرة، لأنك قد تختار عرض مستقل بسبب قلة المقابل عن باقي العروض ولكن تكتشف أن في مقابل هذا قد حصلت على عمل غير جيد أو غير متوافق مع المواصفات المطلوبة، مما يعني إهداراً للمال والوقت معاً.

    بالطبع أنت تريد أن يتم عملك بأقل تكلفة ممكنة ولكن الجودة دائماُ هي الأهم لذلك راجع كل شروطك في العرض المقدم، ثم أنظر بعد ذلك للمقابل المادي المطلوب.

    الصفحة الشخصية الخاصة بالمستقل:

    عندما تقدم وظيفة عن بعد وتتلقى العروض، قبل أن تختار أي عرض قم بزيارة الصفحات الشخصية للمستقلين على منصة العمل عن بعد، وكلما كانت هذه الصفحة وافرة بالمعلومات والخبرات السابقة كان ذلك دلالة على مدى اهتمام هذا المستقل بعمله وبتحديثه لصفحته.

    شغل أون لاين
    Oct 8 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق