إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    ريادة أعمال-عمل عن بعد No Comments

    لأصحاب الأعمال: كيف تقدم فرصة عمل للمستقل المناسب

    فرصة عمل

    وظيفة عن بعد أصبحت حقيقة في سوق العمل العربي، والكثير من أصحاب العمال يبحثون عن مستقلين ليقدموا لهم فرصة عمل على المنصات مثل شغل أون لاين، ولكن كيف تجد المستقل المناسب لما ترغب؟ هذا هو السؤال الذي سنجيب عليه اليوم.

    1. ابحث في منصة عمل عن بعد ناجحة

    حتى تجد أفضل المستقلين يجب أن تعتمد على منصة عمل عن بعد ناجحة، تحتوي على قاعدة بيانات ضخمة للموظفين من المنزل، يمكنك من خلالها نشر فرصة عمل الخاصة بك والمواصفات التي ترغب بها لتحصل على مئات المتقدمين في وقت قليل وتستطيع الاختيار من بينهم بسهولة.

    2. اعرف المواصفات التي تحتاجها في فرصة عمل الخاصة بك

    قبل أن تضع وظيفة عن بعد في المنصة وتستقبل طلبات التوظيف يجب أن تحدد المواصفات التي تحتاجها في المستقل الملائم لمشروعك، وكذلك يجب أن تكون البيانات عن فرصة عمل الخاصة بالمشروع واضحة، حتى يستطيع كل شخص أن يضع عرضه بسعر ملائم للعمل المطلوب، ولا تحتاج للتوضيح لأكثر من شخص متطلبات العمل.

    3. تفحص كل عرض بعناية والصفحات الشخصية للمستقلين

    أيا كان نوع فرصة عمل عن بعد التي عرضتها على المنصة ستجد في غضون ساعات العديد من العروض من المستقلين، وهناك أعمال ستجد عدد العروض بها هائلة مثل تصميم وتطوير المواقع، وتصميم الجرافيك، والمهام الإدارية ومنسق مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق الالكتروني.

    وعندما تبدأ في تفحص العروض لا تتجه بصورة مباشرة إلى الأرخص والأقل في السعر، فعلى الرغم من أن الميزانية أمر هام يجب أن تضعه في الاعتبار، ولكن يجب أن تعرف إنك تقدم عمل مهم أن يتم بصورة صحيحة وليس رخيصة فقط، وقم بفحص كل العروض وتأكد من الصفحة الشخصية لكل مستقل وخبراته السابقة، ومهاراته وسمعته، ثم أختار بناء على كل ما سبق.

    4. قم بمقابلات عمل

    ليس كونك تقدم فرصة عمل لمستقل يعني إنك لا تستطيع القيام بمقابلات عمل مثل الشركات والمؤسسات العادية، فوسائل الاتصال الحديثة سهلت من ذلك تماماُ، لذلك بمجرد تفحصك للعروض وتحديد للمرشحين المحتملين تواصل معهم لتناقش مع كل منهم المشروع ومتطلباته، وكذلك الأجر المطلوب والوقت الذي سيقوم بتخصيصه للمهمة وموعد التسليم، ولا تقبل بأي شيء أقل مما تريد وتأكد من كون المستقل يتفهم طبيعة الوظيفة تماماُ قبل تسليمه العمل.

    5. أعقد اختباراُ

    لو كنت تريد التأكد من أنك اخترت المستقل المناسب ليؤدي الوظيفة التي طلبتها يمكنك عقد امتحان له، أو أطلب منه عمل عينة من المطلوب خلال فرصة عمل التي طرحتها.

    6. تحقق من الخبرات السابقة للمستقل

    في الصفحة الشخصية الخاصة بالمستقل ستجد مشاريعه السابقة التي قام بها في وظائف عن بعد مماثلة، ويمكنك بسهولة البحث عن أصحاب هذه المشاريع والتواصل معهم والسؤال بصورة مباشرة عن تجربة العمل مع هذا المستقل، ودرجة جودة العمل التي حصلوا عليها في النهاية.

    7. كن على تواصل مستمر مع المستقل

    عندما تقو بنشر فرصة عمل فأعلم أن مهمتك لن تتوقف عند اختيار المستقل، بل يجب أن تكون متواصلة، وتحقق معه بصورة يومية عما وصل إليه في المشروع، ويمكنك مراجعة العمل بصورة مستمرة، وتأكد من كونه يقوم بالعمل كما تطلب وفي سياق الجدول الزمني الموضوع.

    وكذلك يجب أن تستمع إلى المستقل بعناية وتعامله كفرد في الفريق الخاص بك، حيث أن موظف عن بعد بارع هو إضافة رائعة لأي مشروع لك سواء حالي أو قادم، ويمكنك أن تقيم معه علاقة عمل مثمرة ومستمرة.

    شغل أون لاين
    Sep 17 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق