إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    كيف تكون أفضل مستقل في مجال العمل عن بعد؟

    العمل عن بعد

    العمل عن بعد سوق شرسة يجب أن تتميز خلالها حتى تستطيع إثبات نفسك وتجد فرص عمل جيدة ومجزية، وطريقك إلى ذلك يكون عبر جعل نفسك مستقل متميز بين باقي المستقلين، وسنخبرك هنا كيف تكون أفضل مستقل في مجال عمل عن بعد

    أحب عملك:

    كونك مستقل تعمل في عمل عن بعد يعني إنك تحب عملك بالتأكيد، فأنت من اخترت مجال عملك، والوقت الذي تقوم به والمكان الذي تمارس فيه وظيفتك، تستطيع العمل على شاطئ البحر أو بجوار من تحب، تستطيع رفض العمل الذي يُشعرك بالملل، وتكمل في ذلك الذي يشبع روحك.

    أنت بالفعل تحب عملك، وإن شعرت في وقت ما بالملل أو بعدم وجود شغف كافي لعملك أقبل عمل عن بعد ذو صعوبة أكبر مما اعتدت، أو في مجال مختلف، لتتحدي نفسك وتستعيد حماستك وشغفك.

    كن شخص يعتمد عليه في العمل عن بعد:

    عندما تقبل باتفاق العمل عن بعد هذا يعني التزام حياة أو موت، لا تلتمس لنفسك الأعذار أو تضع احتمالية التأخير في ذهنك، حتى لو احتجت لتعيين مستقل أخر معك يشاركك الأجر حتى تنهي العمل، أو تظل مستيقظاً طوال الليل، فسمعتك في مجال العمل هي التي ستقدم لك أعمال أكثر في المستقبل.

    كون علاقة جيدة مع عملائك:

    كونك تعمل في العمل عن بعد من المنزل لا يعني أن تكون منفصلاً عن العمل، فأنت جزء صغير من آلية العمل الكبيرة، ويجب أن تشعر عميلك بأن لديك ولاء للمشروع الخاص به، وستعمل أقصى ما يمكن حتى ينجح وليس لتحصل على أجرك فقط، هكذا أنت تكون علاقة جيدة مع عملائك، ولو احتاجوا إلى شخص لشغل عمل عن بعد جديد ستكون دوماُ أنت الخيار الأول والأفضل لهم.

    قدم دوماً شيء إضافي مجاني:

    لا يعني هذا إنني أطلب منك العمل طوال الليل أو في الإجازات الأسبوعية أو بصورة مجانية أو بإرهاق نفسك دون طائل، لكن هناك طرق في مجال العمل عن بعد تستطيع من خلالها تقديم شيء إضافي للعميل دون توقعه، وذلك مثل ترشيح زميل لك ليتم جزء في العمل، أو عرض رفع عملك على الموقع بدلاُ من إرساله بالبريد الإلكتروني فقط، وغيرها من الأشياء التي لن تكلفك جهد إضافي ولكن ستجعلك أكثر تميزاً بين غيرك من المستقلين، والخيار الأول لعميلك، ومن سيرشحه لزملائه من أصحاب المشاريع.

    كن المستقل الهادئ:

    الانخراط في العمل عن بعد قد يكون متعباُ للأعصاب، فأنت دوماً لديك مواعيد نهائية مختلفة، وتحتاج إلى متابعة العملاء والتعرف على ردود أفعالهم تجاه عملك، والتعديلات التي قد يطلبونها، وكذلك قد تضطر في بعض الأحيان للعمل في العطلات والإجازات ما يتسبب في عبئ إضافي على نفسك وبدنك، لذلك من الصعب أن تظل متفائلاً ومتحمساُ والأهم هادئاً.

    ولكن هذه الأوقات على الأخص هي التي يجب أن تحافظ خلالها على هدوئك حتى تستطيع متابعة عملك بذهن صافي، وكذلك دون أن تظهر فاقداُ للسيطرة أمام عميلك، وكذلك لو كان العميل مسبباً للضغط عليك لأي سبب يجب ألا تظهر ذلك.

    أعرف حدودك:

    هل ترغب في أن تكون مستقل أفضل في مجال العمل عن بعد إذاً لا تقبل بكل الأعمال التي تُعرض عليك حتى لو كان أجرها جيداُ وعالياُ، حدد العمل الأفضل لك والذي يمكنك إتمامه في موعده النهائي، وبأجر جيد، تلك هي القواعد التي يجب أن تلتزم بها، وإلا سترهق نفسك بالكثير من الأعمال التي لن تستطيع إتمامها، وتضطر للاعتذارات المتتالية وتفقد سمعتك في مجال العمل.

    شغل أون لاين
    Sep 21 st, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق