إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-وظائف عن بعد No Comments

    كيف تحدد الوقت الكافي لكل وظيفة عن بعد

    وظيفة عن بعد

    تحديد الوقت الكافي لكل وظيفة عن بعد تأخذها هو الذي سيجعلك مستقل أفضل، فبتلك الطريقة لن تتأخر عن أداء مهماتك وتسليم أعمالك، وكذلك لن تضيع وقتك الثمين وستعرف كيف تقدر كل دقيقة في حياتك، واليوم سنعرفك كيف تحدد الوقت الكافي لكل فرصة عمل تحصل عليها.

    أعرف ما هو مطلوب منك في كل وظيفة عن بعد تتسلمها:

    بداية تحديد الوقت الكافي لكل وظيفة عن بعد تأخذها، يكون بدراستها ومعرفة المطلوب خلالها، والأدوات التي ستستخدمها لأدائها، وهل تحتاج خلالها للقيام باجتماعات مع صاحب المشروع لمراجعة التعديلات أم ستسلم عملك مباشرة بعد انتهائك منه.

    قسّم عملك:

    في بداية تسلمك لمشروع وظيفة عن بعد جديد قم بتقسيمه لمهام فرعية قبل تحديد الوقت المطلوب له ككل، وبتقسيمه هكذا أنت تسهل على نفسك أداء عملك، وقم بتحديد الأجزاء الهامة التي تحتاج لعمل دقيق وتلك التي يمكنك القيام بها بسهولة أكبر، وحدد وقت زائد للأقسام الدقيقة والتي تحتاج لمجهود أكثر.
    وضع في الاعتبار دوماً عند تقسيمك لعملك وجود أمور طارئة قد تؤخرك عن جدولك مثل المرض أو مشاكل الأنترنت أو مشاكل الحاسوب وغيرها من الأدوات التي تحتاجها لأداء وظيفتك، وبالتالي أجعل وقت تسليم المشروع متأخراُ قليلاً.

    اضبط منبه لينبهك للوقت كل نصف ساعة:

    احساسك انت بالوقت ونسبة إنجازك فيه هو وسيلتك الأولى لتحديد الوقت الكافي لكل وظيفة عن بعد تقوم بها، لذلك قم بضبط المنبه كل نصف ساعة وذلك حتى تعرف مقدار العمل الذي أنجزته خلال هذا الوقت، وركز للغاية اثناء أداء عملك حتى يكون ذلك وقت العمل الصافي بدون تضييع وقت.

    الغرض من ذلك هو أن تعرف امكانياتك في العمل كل يوم، وبالتالي عندما تحصل على مشروع تستطيع ان تعرف ما هو الوقت الكافي له وتستطيع الالتزام به.

    ويمكنك ضبط المنبه بهذه الطريقة لمدة أسبوع حتى تعرف الوقت المطلوب لأداء كل نشاط عادي لك، ويزداد وعيك بالزمن وطريقة استغلاله.

    ضع أمامك ساعة لتراقب وقت العمل الذي تقوم به:

    لن يزداد وعيك وقدرتك على تحديد الوقت الكافي لكل وظيفة عن بعد تقوم بها إلى لو كنت معتاداً على معرفة كم الوقت، لذلك ضع أمامك في المنزل عدة ساعات لتتحقق من الوقت من حين لأخر.

    وعندما تكون خارج المنزل ايضاً كن معتاداً على التحقق من ساعة يدك من حين لأخر أو ساعة هاتفك المحمول، وذلك حتى تتعلم كيفية ضبط مواعيد بصورة تلقائية وتكون هذه عادة جديدة لك.

    خذ راحة كمكافأة لك عند إنجازك المطلوب في الوقت الصحيح:

    حتى تشجع نفسك على الالتزام بتسليم عملك في مواعيده دون تأخير وتحسين استغلالك لوقتك وتقديرك له قم بتحديد نظام لمكافأة ذاتك، ويمكنك أن تقسم عملك بحيث تقوم بجزء معين منه خلال ساعة وعندما تحقق ذلك خذ راحة لعشرة دقائق تقوم خلالها بأي نشاط تحبه سواء تصفح الأنترنت أو القراءة أو تناول الطعام.

    وحتى تقوم بذلك قم بكتابة قائمة بأعمالك اليومية وابتكر استراتيجية لتقسيمها وبعد ذلك حدد الوقت الكافي لكل قسم، وعندما تنهي هذا الجزء راجع هل التزمت بالجدول الزمني الخاص بك؟ ولو التزمت هذا يعني إنك تستحق المكافأة.

    وعندما يقدم لك شخص وظيفة عن بعد جديدة قم بالرجوع للجدول الذي أعددته وأعرف ما هو الوقت الكافي لأداء هذه المهمة وحدد الموعد النهائي للتسليم مع إضافة القليل من الوقت للمراجعة أو للظروف الطارئة التي قد تحدث لك.

    شغل أون لاين
    Sep 29 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق