إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    ريادة أعمال-عمل عن بعد 2 Comments

    7 أسباب لتوظيف مستقلين لأداء عمل عن بعد

    عمل عن بعد

    عمل عن بعد أو عمل من المنزل أو مستقلين، هي كلمات جديدة دخلت في سوق العمل العربية على الرغم من انتشارها منذ سنوات في الخارج، وكما إنها تقدم الكثير من المزايا للمستقلين، فإنها تقدم مزايا أكثر لأصحاب المشاريع أو الأعمال، وسنخبرك هنا بعض من أسباب تدفعك لتوظيف مستقلين لأداء عمل عن بعد يوافق متطلباتك.

    1. عمل عن بعد: التكلفة

    وهي من أهم مميزات تحويل أعمالك لتصبح عمل عن بعد، فتكلفة التوظيف من المنزل تعتبر بسيطة للغاية مقارنة بفتح شركة وتعيين موظفين ودفع إيجارات ومرتبات وغيرها من المصاريف الأخرى، منصات عمل عن بعد لن تفرض عليك أي رسوم أو عمولات بل ستسهل لك الحصول على أفضل المستقلين، وهناك نقطة أخرى يجب أن تضعها في حسبانك هي إنك تدفع تكلفة العمل الذي تحصل عليه فقط، وليس تكلفة دوام كامل كما يحصل عندما تعين موظف في شركتك قد يضيع وقته بأي طريقة.

    2. التواجد الدائم

    العاملين في وظائف عن بعد ستجدهم دوماً متواجدين لعملائهم، فالتنافس في مجال العمل من المنزل قوياً لذلك ستجد المستقلين يعملون في ساعات متأخرة وأكثر من خمسة أيام في الأسبوع على عكس الموظفين العاديين، وأنت تضع لمشروعك وقت معين للتسليم يلتزم به المستقل سواء كان في عطلة نهاية أسبوع أو عطلة رسمية أو خلال الليل.

    3. التواصل المباشر

    لو كنت تمتلك شركة ستحتاج حتى توصل تعديل أو أمر ما لواحد من الموظفين العديد من الحلقات الداخلية مثل مديره، ولكن لو كنت تقدم وظائف عن بعد سيكون التواصل بينك وبين الشخص الذي يعمل على مشروعك مباشرة، وبالتالي تستطيع القيام بالتعديلات والتغييرات وابداء رأيك حيال كل الخطوات بصورة أبسط، خصيصاُ مع انتشار وسائل التواصل التي يتقن المستقلين استخدامها.

    4. أنت تدفع مقابل ما تحصل عليه من عمل ومهارة فقط

    عندما توظف شركة ما لأداء العمل الذي ترغب أنت تدفع مقابل هذا العمل لموظف الشركة ومقابل مصروفات أخرى تدفعها الشركة مثل الكهرباء والإيجارات، ولكن عندما توظف موظف عمل عن بعد مستقل فأنت تدفع فقط مقابل ما تحصل عليه من عمل ومقابل مهارته التي استخدمها لأداء ما طلبت ولن يطالبك بمصاريف الانترنت أو الإضاءة في منزله الذي يعمل به.

    5. مشروعك هو الأهم للمستقل

    قد يبدو هذا غريباً ولكن عندما تقدم مشروعك لشركة ما فأن اهتمامهم به يعود إلى العديد من العوامل مثل كبر المشروع، حجم تعاملاتك معهم، كبر وصغر المقابل المادي الذي ستدفعه وغيرها من العوامل، ولكن بالنسبة مستقل يعمل في وظائف عن بعد فمشروعك هو الأهم، فهو جزء من سيرته الذاتية ويقدمه بعد ذلك لأصحاب الأعمال كخبرة سابقة له.

    6. السرعة

    التعامل بصورة مع موظف عمل عن بعد سيجعل مشروعك ينتهي بوقت أسرع من العمل بأي وسيلة أخرى، فبالنسبة للمستقل، هو يرغب في إنهاء عمله والحصول على مقابله حتى يتفرغ للأعمال الأخرى التي يتولاها، في حين أن موظف الشركة لا يهمه انتهاء المشروع بل انتهاء دوام العمل وسيحصل في كل الأحوال على راتبه في نهاية الشهر.

    7. عمل عن بعد عالم متكامل

    عندما تطلب من موظف عمل عن بعد تصميم موقع لك لن تحتاج للبحث عن مستقل أخر حتى يقوم بالدعم الفني أو أي ناحية أخرى من جوانب العمل، فستجده هو يعرف مستقلين أخرين يكملون عمله، ويثق بهم وبالتالي يسهل عليك الحصول على المشروع بالشكل الذي المتكامل الذي ترغب به.

    شغل أون لاين
    Sep 1 st, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    2 تعليقات على هذا المقال

    1. Hanahafez

      مقال جيد .. شكرا لكم

      إضافة رد
    2. وفاء

      فعلآ كلام منطقي وانا من تجربة افضل العمل عن بعد كوني امي ولدي عائلة وايضآ ظروف المواصلات حيث يمكنني ان اعمل لساعات طويلة من داخل منزلي ويمكنني ان انجز اكثر

      إضافة رد

    أكتب تعليق