إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-وظائف عن بعد No Comments

    النصائح الذهبية لتكتب عرض عمل ممتاز

    عرض عمل

    كما قلنا من قبل سوق العمل عن بعد سوق شرسة شديدة التنافسية وكل فرصة عمل ستجد مقابلها عشرات المستقلين الذين يرغبون في الحصول عليها، وحتى تستطيع أن تفوز بها يجب أن تكتسب خبرة كتابة عرض عمل ممتاز.

    فعرض العمل الخاص بك هو الذي سيجعلك أكثر تميزاً عن غيرك من المستقلين ويلفت إليك الانتباه ويزيد من فرصتك للحصول على وظيفة من المنزل ملائمة لإمكانياتك، وسنخبرك هنا عن نصائح لتكتب عرض عمل ممتاز.

    تعرف على فرصة العمل جيداً :

    الخطوة الأولى لتقدم عرض عمل جيد هو أن تتعرف على فرصة العمل بصورة ممتازة، وتفهم ما هو المطلوب بها، وتبحث في خبراتك عن وظائف مماثلة قمت بها سابقاً، وتبدأ في التخطيط لكيفية التوفيق بين متطلبات المشروع المعروض وإمكانياتك وقدراتك وما سيجعلك مفضلاً بين كل المستقلين الذين سيتقدمون للوظيفة.

    اجعل عرضك مختصراً وواضحاً :

    هل ترغب في الحصول على اهتمام صاحب العمل الكامل، إذن إجعل عرض العمل الخاص بك واضحاً ومختصراً، فصاحب المشروع يقرأ العديد من عروض العمل وبالتالي سيضطر لتجاهل الكثير من التفاصيل المتواجدة بها، وحتى تضمن أنه سوف يُركز في عرض العمل الخاص بك ضع كل المعلومات المهمة حولك وحول مميزاتك للوظيفة المعروضة في صيغة عملية ومختصرة.

    كن محدداً :

    كما أن من حق صاحب العمل أن يُملي شروطه، أنت ايضاً من حقك أن تجعل عرض العمل الخاص بك محدداً، لذلك أكتب بوضوح الأجر الذي تطلبه مقابل خدمتك هذه، والوقت الذي تحتاجه حتى تتمها على أكمل وجه وغيرها من النقاط الهامة.

    تابع بريدك الإلكتروني وصندوق رسائلك :

    عندما تقدم عرض عمل لوظيفة عن بعد ضع في ذهنك أن صاحب العمل قد يرغب في التواصل معك مباشرة، ولو لم يصل لك بسهولة قد يختار عرض عمل لمستقل أخر بسهولة.

    أثري عرض عملك بخبراتك السابقة :

    عندما تقدم عرض عمل سترغب في إظهار نفسك كشخص ذو خبرة كبيرة وواسعة، لذلك ضع أعمالك السابقة التي قمت بها في الماضي في صفحة ملفك الشخصي، وعينات من أعمالك ومشاريعك السابقة مع أصحاب مشاريع آخرين وعزز ذلك بخطابات الشكر التي قد تكون نلتها.

    ضع أجر مناسب وغير مبالغ فيه :

    سوق العمل عن بعد ذو تنافسية عالية وحتى تفوز بفرصة العمل بسهولة أكثر يجب أن تضع لنفسك سعراً مناسباً ومغر لصاحب المشروع، ولكن ذلك لا يعني أن تتمادى في وضع أجر قليل لا يتناسب مع مجهودك وتعبك في عملك، بل اجعله متوسطاً ومتناسب مع حجم خبراتك وأعمالك السابقة.

    تمتع بالثقة في النفس :

    حتى تصبح مبهراً لصاحب المشروع وتكسب الفرصة في الحصول على فرصة العمل يجب أن يكون العرض الخاص بك واضح الثقة بالنفس، لذلك ضع خبراتك وأعمالك السابقة في الأعلى واظهر أنك قادر على أداء الخدمة المطلوبة بسهولة.

    راجع عرض العمل خاص بك :

    لا تكتب عرض العمل وتقوم بإرساله بعد كتابته مباشرة، فذلك يعني أنك ستقدم عرض دون المستوى، بل قم بمراجعة عرض العمل الخاص بك أكثر من مرة، وركز على الأخطاء الإملائية والأجر الذي وضعته واقرأ للمرة الأخيرة تفاصيل المشروع المطلوب حتى تكون متأكداً من كل التفاصيل قبل الإرسال.

    أسرع في تقديم عرضك :

    عندما تتاح أمامك فرصة عمل جيدة ومتوافقة مع إمكانياتك لا تتردد أو تؤجل إرسال عرض العمل الخاص بك، فكل دقيقة تأخير قد تقلل من احتمالات نيلك للوظيفة.

    شغل أون لاين
    Nov 13 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق