إضغط إدخال

المشروع

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    مواضيع عامة 9 Comments

    العمل من المنزل في وظيفة عن بعد

    وظيفة عن بعد

    أصبح بإمكانك الآن ومن خلال الانترنت أن تحصل على عمل من المنزل وظيفة عن بعد في مجال التسويق، أو التصميم، أو غير ذلك، مقابل عائد مادي يدفعه صاحب الموقع أو المؤسسة، نظير بعض الخدمات التي تقدمها له، ولكن تلك الخدمات يلزمها أن تكون بارعا في أحد هذه المجالات، فالكلمة التي تكتبها مثلا قد تتسبب في زيادة ربح صاحب العمل ومن ثم زيادة ربحك، وقد تتسبب في خسارته، لذا لشغر وظيفة عن بعد عليك أن تعرف الخطوات اللازمة وذلك من خلال هذا المقال.

    المهارات اللازمة للحصول على وظيفة عن بعد:

    هناك العديد من المهارات التي يجب أن يحظى بها الباحث على أي وظيفة عن بعد، والتي يعد من السهل جدا اكتسابها.

    فالعمل من خلال شبكة الانترنت يلزمه أولا مهارة التواصل، فأكثر مايبحث عنه أصحاب العمل هو أن تكون ماهرا في اللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك أن تكون قادرا على العمل في فريق بكل تناغم.

    أن تجيد التعبير عن أرائك وأفكارك وعروضك دون أي خجل، وكذلك مهارة التقنية، وهي أن تكون ملما بمهارات الحاسوب، والبرامج، وكيفية حل أعطال الحاسوب.

    وأيضا لابد من توفر مهارات شخصية للتعامل مع المدير والزملاء بكل لطف ولباقة، وكذلك أن تكون دقيقا في مواعيدك ومثابرا على عملك، ومن ضمن تلك المهارات أيضا مهارة التفكير التحليلي، وهي القدرة على حل المشاكل واكتشاف الخطر والشعور به، وكذلك القدرة على البحث وجمع المعلومات اللازمة، كل هذه المهارات ليست صعبة، ومن الممكن أن يكتسبها الباحث عن وظيفة عن بعد.

    البدأ بالعمل مقابل أجر رمزي في أي وظيفة عن بعد:

    لا تتعجل في الحصول على المال!

    بعد أن قمت بانهاء دوراتك واكتساب مهاراتك الجديدة، عليك أن تعلم أن العمل في أي وظيفة عن بعد يلزمه بعض التجريب والتدريب.

    فبعد تعلمك لكل قواعد المجال الذي اتجهت إليه، وكذلك أساليب وطرق العمل فيه، عليك أن تخضع لتجربة هذا العمل مقابل سعر رمزي لبعض الوقت، من أجل اكتساب الخبرة ومعرفة طريقة سير العمل،

    لأن الجرأة على تحمل مسؤلية العمل والذي قد يؤدي إلى أرباح أو خسائر كما ذكرنا، ليست أمرا سهلا، ولكن يلزمها بعض الصبر والتمرن على تنفيذ ماقد تم تعلمه، حتى تكون موضع ثقة لجميع أصحاب العمل، وحتى يسهل عليك أن تنضم إلى أي وظيفة عن بعد في هذا المجال.

    ما يجب فعله قبل البدأ في العمل

    بعد أن تنمي لديك كل المهارات السابقة وقبل البدأ في البحث عن وظيفة عن بعد، عليك أن تحدد وجهتك، وأن تختار مجالا محددا من مجالات الربح عبر شبكة الانترنت.

    ثم تقوم بتعزيز قدراتك فيه، فعلى سبيل المثال إن اتجهت إلى مجال التسويق والدعاية، فعليك أن تكون ملما بجميع وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك بأكثر الطرق جذبا للجمهور، وكذلك اختيار الكلمات المناسبة، وعرض المعلومات التي تناسب الفئة التي يوجه إليها الإعلان،

    وتلتمس فيهم إحتياجهم لتلك السلعة أو الخدمة المقدمة، وكل ذلك من الممكن أن تقوم بالتمكن فيه عن طريق الاشتراك في الدورات التدريبية في مجال التسويق الشبكي أو الالكتروني، وكذلك الحال في باقي المجالات الأخرى، حيث أن تلك الدورات تجعلك أكثر تأهيلا واستحقاقا لأي وظيفة عن بعد تخص هذا المجال.

    مجالات الوظائف عن بعد المتاحة:

    مواقع الانترنت مليئة بالوظائف التي يطلب أصحابها موظفين للعمل في وظيفة عن بعد.

    فعلى سبيل المثال إن سلكت مجال كتابة المقالات أو الأخبار الصحفية، فعليك أن تتجه إلى المواقع الإخبارية، أو المواقع التي تهتم بمقالات متنوعة عن الصحة والطفل، أو غير ذلك في مجالات الكتابة المتنوعة.

    وإن اتجهت مثلا إلى التسويق الالكتروني، فعليك بالتوجه إلى المواقع أو الشركات التي تسعى لترويج منتج أو خدمة معينة، أو أن تكون مسؤولا عن تصميم شعارات وتصميمات لبعض الشركات والمنتجات المعينة، والتي تسعى لجذب المشترين عن طريق الانترنت، فقط تقوم بتقديم سيرتك الذاتية إلى الجهة صاحبة العمل وتنتظر ردا منهم.

    الحصول على وظيفة عن بعد يعد أمرا سهلا ولكنه بحاجة إلى مهارات وتدريب، حتى تكون مميزا بين المتقدمين لأي وظيفة عن بعد.

    كيفية الحصول على وظيفة عن بعد

    أصبح هناك العديد من المواقع التي تؤدي دورها كمنصة للعمل عن بعد فتقوم بتوفير وظيفة عن بعد لكل فرد يبحث عن فرصة عمل عبر الإنترنت ويعتبر موقع شغل أون لاين منصة عمل عن بعد متطورة  تستهدف العالم العربى, و الذى تستطيع من خلاله إيجاد وظيفة عن بعد بكل سهولة وأمان دون الحاجة إلى البحث الحثيث بالمواقع أملاً في إيجاد فرصة عمل

    شغل أون لاين
    Aug 27 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    9 تعليقات على هذا المقال

    1. شيرين محمد

      بالنسبة لوظائف كتابة المقالات هل ممكن المقالات تكون مستعارة من مواقع اخرى ولكن بتصرف

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        الأمر متوقف على رغبة صاحب العمل

        إضافة رد
    2. Dima

      هل ممكن القى وظيفه خدمه عملاء عن بعد؟

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        موقع شغل أون لاين هو حلقة الوصل بين أصحاب الأعمال والمستقلين ، حيث أننا لسنا أصحاب الأعمال .. نرجو متابعة صفحة المشروعات بصفة مستمرة وتقديم عروضكم على المشروعات التي تناسب تخصصكم

        إضافة رد
    3. khalid

      كيفيه الالتحاق بالعمل ?

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        موقع شغل أون لاين هو عبارة عن منصة عربية للعمل عن بعد (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلال موقعنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم عن بعد.
        فإذا كنت تبحث عن فرصة عمل حر يمكنك التسجيل كـ “مستقل” وملئ ملفك الشخصي بمهاراتك وسابقة خبراتك وبدء التقدم للمشروعات التي يتم نشرها من خلال صفحة المشاريع http://www.shoghlonline.com/projects/
        للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الرابط التالي http://www.shoghlonline.com/faq/

        ولمزيد من التوضيح يرجي مشاهدة الفيديو التالي https://www.youtube.com/watch?v=jGU8zBlwO00

        إضافة رد
    4. Randa

      هل من الممكن ايجاد عمل كمترجمة لغة انكليزية عن بعد ..
      او مصححة مقالات …
      او ادارة صفحة ما …

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        موقع شغل أون لاين هو حلقة الوصل بين أصحاب الأعمال والمستقلين ، حيث أننا لسنا أصحاب الأعمال .. نرجو متابعة صفحة المشروعات بصفة مستمرة وتقديم عروضكم على المشروعات التي تناسب تخصصكم

        إضافة رد
    5. marwa 330

      انا عايزة اشتغل في التسويق اعمل ايه !

      إضافة رد

    أكتب تعليق