إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-وظائف عن بعد 2 Comments

    واجبات ومسئوليات مصمم الجرافيك المستقل … تعرف عليها

    مصمم الجرافيك

    مصمم الجرافيك هي وظيفة من الوظائف التي يقبل عليها المستقلين، ويجب على من يقوم بها أن يجمع بين الموهبة الفنية في التصاميم وكذلك تعلم التقنيات والبرامج المختلفة التي سيستخدمها في عمله، وعليه القيام بهذه المسئوليات حتى يقوم بمشاريع العمل عن بعد على أفضل ما يكون، ويوفي باحتياجات عملائه، وفي هذا المقال سنستعرض بالتفصيل مسئوليات مصمم الجرافيك المستقل.

    مسئوليات مصمم الجرافيك المستقل:

    – مصمم الجرافيك المستقل هو المسئول عن تصميم الشعارات والعلامات التجارية والعلامات المائية والصور المميزة التي تميز الشركة عن غيرها من الشركات، وبالطبع هو يستطيع العمل لكل أنواع الشركات سواء الكبيرة أو الصغيرة أو المتوسطة أو الناشئة ويعمل طبقاً لمشروع محدد أو بصورة دائمة.

    – يكون مطالب بالتعرف على الاتجاهات الجارية في عمل التصاميم والتحديثات التي تظهر على سوق العمل.

    – قد يضطر لحضور الاجتماعات والندوات والدورات التدريبية التي تضيف معلومات جديدة على معرفته في تصميم الجرافيك وكذلك تعرفه على كل جديد في المجال.

    – قد يحتاج كذلك لدراسة متخصصة في تصميم الجرافيك وذلك قد يكون نظامياً أو في المنزل عن طريق الكتب والمجلات والدورات التدريبية على الإنترنت.

    – يجب أن يتعرف على احتياجات عملائه ويتأكد من أن مشاريع العمل عن بعد التي يتلقاها يتم تسليمها بالصورة المناسبة وفي الوقت المحدد عند الاتفاق.

    – يحتاج مصمم الجرافيك المستقل للحصول على مشاريع عمل من المنزل إلى تحضير مجموعة من تصاميمه السابقة ويرسلها أو يسلمها لعملائه المحتملين أو يقوم بنشرها من خلال صفحته الترويجية على وسائل التواصل الاجتماعي.

    – يستطيع أن يعمل لوسائل الاعلام المطبوعة في تصميم الكتيبات والنشرات وكذلك يمكنه العمل بصورة تجارية للشركات أو في وسائل الإعلام الإلكترونية.

    – مطلوب من مصمم الجرافيك إيجاد أفكار لتصاميم مبتكرة وخلاقة وتقديمها بصورة فعالة للعملاء، وكذلك شرح مزايا الأفكار والتصاميم والتأكد من إنها متوافقة مع أفكار صاحب المشروع.

    – يجب أن يكون على صلة وثيقة بالآخرين في ذات مجال العمل مثل المطورين والمسئولين عن الطباعة والمبرمجين وغيرهم حتى يكون العمل متكامل تماماً.

    – يتقبل التعديلات والتغييرات في مشاريع التصاميم والرسوم البيانية وغيرها طبقاً لاحتياجات وتوقعات عملائه.

    – يحافظ على علاقة متواصلة مع عملائه وذلك لأن عمله يمكن أن يتطور معهم من وقت لآخر وكذلك حتى يعرّفوه على عملاء جديد.

    – يناقش عملائه في ميزانية مشاريعهم عموماً ويوضح لهم الأشياء التي قد توفر لهم في المشروع بشكل عام وذلك من سابق خبرته في ذات مجال العمل.

    – مصمم الجرافيك المستقل يكون مسئولاً عن تعريف العميل بالإمكانيات التي يمكن أن يقدمها لمشروعه ويساعده في وضع خطة تجعل من عمله أفضل وأكثر نجاحاً.

    – يجب أن يحسب الوقت الذي يحتاجه العمل حتى يتم على أفضل وجه، وبهذه الطريقة يستطيع تحديد موعد تسليم المشروع والذي يلتزم به أمام العميل.

    – يصنع التصميمات الملائمة لروح المشروع، ويقدم للعميل أمثلة مختلفة والمعلومات التي ترجح كل تصميم حتى يستطيع الاختيار بينها على وجه صحيح.

    – يجب أن يضع في اعتباره عند العمل على مشروع بضعة معايير مثل الجودة والوقت الذي يحتاجه والمواصفات التي وضعها العميل في البداية.

    – يحتاج إلى تسويق عمله بصورة واسعة حتى يكتسب عملاء جدد ويمكنه أن يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات في عمله هذا.

    – يصنع لنفسه سكيتش أو ألبومات من تصاميمه السابقة ويقدمه للعملاء المستقبليين حتى يستطيعوا التعرف على جودة عمله.

    – يجب أن يبقى على إطلاع بكل التحديثات في البرامج والتكنولوجيا المتعلقة بتصميم الجرافيك، وأيضاً يجب عليه دراسة البرامج التي تتعلق بعمله مثل PhotoShop وAcrobat وFreeHand و3ds Max وIllustrator وDreamweaver وDirector.

    – يجب أن يتمتع بالموهبة والتصميم على التعلم في مجالات متعددة بجانب تصميم الجرافيك مثل التصوير الرقمي وكتابة النصوص وغيرها مما يكمل عمله.

    – بعد انهائه للمشروع وقبل التسليم للعميل يجب أن يراجعه عمله بدقة، ويقوم بالتعديلات التي قد يراها مناسبة أو تجعل من عمله أفضل، وذلك حتى يحافظ على سمعة جودة عمله ويكتسب عملاء أكثر.

    شغل أون لاين
    May 15 th, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    2 تعليقات على هذا المقال

    1. Mostafa Adel

      interest

      إضافة رد
    2. YaseenToutounji

      كلام جميل شكرا لكم على هذا الموقع الرائع

      إضافة رد

    أكتب تعليق