إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    نصائح هامة ل مصمم المواقع المستقل الناجح

    مصمم مواقع

    تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية واحد من مجالات العمل من المنزل التي تقدم للعاملين بها دخل مادي جيد، فقط لو اجتهد مصمم المواقع المستقل في عمله، وصنع لنفسه سمعة جيدة واكتسب خبرات تعزز من ثقله في سوق العمل عن بعد، وسنخبرك هنا بمجموعة من النصائح الهامة لمصممي ومطوري المواقع الإلكترونية من المستقلين الناجحين حتى تستفيد منها.

    اصنع لنفسك موقع خاص بك:

    مصمم ومطور المواقع يجب أن يصنع لنفسه موقع إلكتروني مميز يكون دليلاً وعلامة على عمله وخبراته في تخصصه، ويجب أن يقوم بتحديثه من وقت لأخر ليظهر موهبته ومميزاته، وأيضاً يضع به مشاريعه التي أنجزها.

    إصنع مدونة تعليمية:

    حتى تصنع لنفسك سمعة جيدة في مجال العمل عن بعد، إصنع لنفسك مدونة إلكترونية وقم بتزويدها بمقالات وتدوينات شخصية تكتبها أنت عن تصميم وتطوير المواقع، ومن خلالها تناقش المواضيع المختلفة في مجال عملك تظهر من خلالها خبراتك وقدراتك.

    طور صفحتك الشخصية على منصات العمل عن بعد:

    صفحتك الشخصية في مجال العمل عن بعد هو الصورة التي يراها منك أصحاب المشاريع، لذلك قم بتطويرها بصفة مستمرة، وأضف بها كل خبرة جديدة تقوم بها حتى تكون شاملة، وزودها كذلك بوصلات لموقعك الإلكتروني ومدونتك الشخصية.

    كن اجتماعياً أكثر:

    أن يكون لك موقع ومدونة وصفحة شخصية جزء هام للتسويق لنفسك في مجال العمل عن بعد، ولكن كذلك التسويق الشخصي جانب هام من عملك، وذلك بحضور الاجتماعات والندوات حول مجال تطوير وتصميم المواقع، ولقاء أصدقائك وعملائك الذين يعملون في ذات المجال، وذلك حتى تصنع لنفسك إسماً مميزاً في هذه المحافل، وتحدث خلالها عن مشاريعك السابقة التي قمت بها في مجال عملك.

    أحسن اختيار عملائك:

    كما يختارك العملاء، فأنت أيضاً يجب عليك أن تُحسن اختيارهم، فعلى سبيل المثال يجب أن تحدد هل يستطيعون سداد الأجر الذي ترغب فيه ويساوي مجهودك؟ هل العمل الذي تقوم من أجلهم في ذات مستوى خبرتك أم يحتاج لخبرة أقل فيقلل من سيرتك الذاتية؟ هل العميل منطقي في متطلباته وشروط عمله أم يغالي فيها بصورة متعبة لك؟ في الحقيقة العمل مع عملاء جيدون يعني أن تقدم عمل ذو مستوى عالي فيكون إضافة لمسيرتك المهنية وليس عبئاً عليها.

    قوي علاقتك مع عملائك:

    الثقة والمسئولية هما وسيلتيك لتكوين علاقة جيدة مع عملائك في مجال العمل عن بعد، فمهما كان عملائك يصعب التعامل معهم ومتعبين لك، فدونهم لا توجد فرص عمل لتقوم بها وتحصل على أجرك، لذلك احرص على تكوين علاقة قوية مع عملائك لتجعلهم يبحثون عنك عندما يرغبون في مستقل لعمل عن بعد جديد، ولكن ضع في اعتبارك إنه على الرغم من كونك تعمل عن بعد، فإن يومك ليس مفتوحاً ومتاحاً بالكامل للعمل، بل يجب أن تحدد مواعيد لعملك لا تتخطاها، وباقي الوقت مخصص لهواياتك وعائلتك، ويجب أن يكون عملائك على علم بذلك حتى لا تتطور العلاقة العملية بينكما إلى علاقة استغلال.

    رتب مكان عملك:

    مكان عملك هو أهم نقطة في مجال العمل من المنزل، فلو كان مرتباً ذلك يعني أنك ستستغل كل دقيقة من يومك بصورة حكيمة، وتقدم دوماً أقصى ما لديك من مجهود، ولكن في حال كان فوضوياً ستضيع وقت طويل من يومك في البحث عن أدواتك وكذلك الفوضى تشتت الذهن وتجعل التركيز أصعب والذهن الصافي من أهم متطلبات العمل في تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية.

    شغل أون لاين
    Dec 5 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق