إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    أفضل 8 نصائح للمستقلات العاملات من المنزل مع أطفالهن

    العاملات من المنزل

    كونك مستقلة وتعملين من المنزل شيئاً عظيماً تحسدك عليه الكثير من العاملات اللواتي يضطررن لترك أولادهن في الحضانات أو لدى الأهل، ولكن يجب أن تضعي في اعتبارك أن العمل من المنزل وأنت أم ومع أطفال يتطلب الكثير من التنظيم حتى تستطيعي القيام بدورك على أتم وجه، وسنخبرك هنا على أهم 8 نصائح للمستقلات اللواتي يعملن من المنزل مع أطفالهن.

    حددي لنفسك ساعات عمل والتزمي بها:

    كمستقلة تعمل في مجال عمل عن بعد يسهل عليكِ الانغماس في العمل وتنسين الوقت، ولكن هذا الوقت يؤخذ من وقت أطفالك وعائلتك كذلك، لذلك لو كنتي ترغبين في العمل بوظيفة من المنزل يجب أن تضيعي لنفسك وقت معين التزمي به، وخصصي باقي وقتك في أداء أعمالك المنزلية والتواصل مع أطفالك.

    حددي مكان مخصص لعملك فقط:

    ستجدين في المنزل الكثير من الملهيات التي تضيع وقتك وتركيزك بعيداً عن العمل الذي تقومين به، قد تكون هذه الملهيات مثل ابنك الذي يرغب في أن تلعبي معه، أو في الحديث معكِ عما فعل خلال النهار خلال وقتك عملك يجب أن تحددي مكان مغلق لعملك، وهذا المكان سيساعدك على التركيز، وعند تركه عليكِ القيام بباقي واجباتك المنزلية تجاه أسرتك.

    خذي وقت للراحة كل فترة:

    كما قلت في النقطة الأولى يجب أن تحددي ساعات معينة للعمل خلال اليوم، ولكن أيضاً هذا لا يتعارض مع أخذك للراحة من وقت لآخر، في هذا الوقت حاولي أن تلعبي فيه مع أطفالك، وتقومي بأي نشاط مسلي لهم حتى لا يشعروا بالإهمال.

    وازني بين الجانبين:

    العمل طوال النهار ليس صحياً، وكذلك اللعب طوال الوقت ليس مجزياً مادياً، لذلك حاولي إيجاد التوازن في يومك بين العمل وبين قضاء الوقت مع أطفالك، هذا التوازن هو ما سيجعل بيتك صحياً وسعيداً.

    تعلمي كيف تقولين لا:

    لا تخشي من قول لا في الوقت الملائم سواء في مجال العمل من المنزل أو لأولادك، لا تخافي من قول لا لعملائك عندما يطلبون منكِ عمل من المنزل في وقت عائلتك المخصص لهم، أو خلال مناسبة عائلية أو رحلة معهم، وأيضاً تعلمي قول لا لأحبائك عندما يطلبون وقتك في حين لديكِ موعد نهائي لتسليم عمل وتحتاجين لبضعة ساعات إضافية وحدك حتى تنهيه على أفضل ما يكون.

    تعلمي طريقة إدارة وقتك:

    كل دقيقة من وقتك مهمة سواء لعائلتك أو لعملك أو لكِ شخصياً، لذلك يجب أن تحرصي عليها وتتعلمي كيف تديرين وقتك بنجاح.

    هذا يعني أنه عندما تقضين وقتك مع عائلتك لا تفكري سوى بهم، ولا تنشغلي بمتابعة بريدك الإلكتروني وعملك، وأيضاً عندما تقومين بعملك مستقلة لا تفكري في عائلتك وأطفالك وركزي فقط في العمل من المنزل الذي تقومين به، حتى تستطيعي الحصول على فرصة عمل جديدة بسهولة بعد إنهائه.

    قيمي وضعك من وقت لأخر:

    من وقت لآخر قومي بتقييم وضعك في العمل من المنزل مع وجود أطفالك، وتعرفي على نقاط ضعفك في هذا النظام وأيضاً نقاط قوتك، ولو شعرتِ أن هذا النظام لا يؤتي أُكله وتشعرين بالضياع، ضعي قواعد جديدة للعمل من المنزل أو حاولي إرسال أطفالك للحضانة أو استأجري مربية تساعدك بضعة ساعات خلال يومك، أو أطلبي مساعدة أكثر من زوجك.

    ضعي حدوداً صارمة:

    يجب أن تُعرَّفي جميع من حولك أن عملك وعائلتك مهمين، لذلك ليس من الطبيعي أن يقوم أولادك بالصراخ أثناء قيامك بمكالمات تليفونية هامة مع عملائك، وأيضاً لا يجب على أصحاب العمل الذي تقومين به طلب تعديلات أو تغييرات في وقت راحتك أو وقت وجودك مع عائلتك.

    شغل أون لاين
    Dec 22 nd, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق