إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل 1 Comment

    نصائح لتضمن الحصول على أجرك في العمل عن بعد

    العمل عن بعد

    العمل عن بعد يقدم للمستقلين المرونة والحرية في العمل وفقاً لساعات العمل المناسبة لهم واختيار العملاء ومكان العمل وغيرها من المميزات الأخرى، ولكن يظل له عيب يجعل الكثير من المستقلين قلقين منه هو كيف تضمن أن تحصل على أجرك في العمل من المنزل وكذلك كيف تتيقن من أنك تحصل على الأجر الملائم للعمل الذي تقوم به، وسنخبرك هنا على مجموعة نصائح لتضمن الحصول على أجرك في العمل عن بعد.

    1. أبحث في الوظائف عن بعد المشابهة قبل طلب الأجر

    قبل أن تطلب أجر أو تضع عرض لمشروع عمل من المنزل قم ببحث متطور حول الوظائف عن بعد المشابهة والأجر الذي يتم دفعه لها، وكذلك أدخل على صفحة صاحب المشروع في موقع العمل من المنزل وتصفح المشاريع السابقة التي قام بوضعها والمبالغ التي كان يدفعها، ويمكنك مقارنة هذه المبالغ بالمشاريع المشابهة لأصحاب العمل الأخرين، وكذلك ابحث حول صاحب المشروع بين غيرك من المستقلين لتتأكد من كونه يقوم بسداد الأجر مباشرة بعد انتهاء العمل أم يتأخر في ذلك.

    2. تواصل بصورة مستمرة مع عملائك

    لو كان مشروع العمل من المنزل الذي تعمل عليه يأخذ وقت طويل لإتمامه أكثر من أسبوع مثلاً قم بالتواصل بصورة مستمرة مع العميل كل عدة أيام، وذلك حتى تخبره بالقدر الذي أنجزته من العمل وتحافظ على علاقة وثيقة معه وتتعرف عليه بصورة أفضل.

    وكذلك بهذه الطريقة أنت تتجنب حالات سوء الفهم التي قد تؤدي لفشل العمل ولا يكتشف العميل ذلك سوى في النهاية وبالتالي تتعطل كثيراً وقد تفقد جزءاً من أجرك، التواصل المستمر سيجعل العميل يخبرك هل أنت على الطريق الصحيح في العمل أم تحتاج للقيام ببعض التعديلات.

    3. اختر منصة عمل عن بعد موثوق بها

    عندما تبدأ في العمل عن بعد اختر منصة عمل من المنزل موثوق بها للتعرف من خلالها على العملاء وتقوم بالمشاريع، بهذه الطريقة أنت تضمن كون أصحاب هذه المشاريع من النوع الجيد الذي يلتزم بوعوده في الأجور وكذلك ستكون العروض كلها واضحة أمام الجميع وبالتالي تستطيع أن تقدم عرض مناسب دون أن يتم بخس حقك لأي سبب.

    4. ثق في غرائزك

    لو كان لديك إحساس سيء تجاه عميل معين أو وظيفة معينة، ابتعد عنها مباشرة، لأن بعد العمل في مجال العمل عن بعد لوقت طويل سيكون لك غريزة قوية تشير لأصحاب المشاريع الجيدة وأصحاب المشاريع السيئة وستصبح لديك خبرة واسعة في كيفية التفريق بينهما.

    5. كن مرناً مع عملائك

    علاقتك بالعميل في وظائف العمل من المنزل يجب أن تكون عملية لكن مع المرونة الكافية وبعض الود، لأنها تختلف عن علاقتك مع مديرك في العمل، وأيضاً يجب أن تتقبل النقد والتغييرات بصدر رحب، وتستطيع التفريق بسهولة بين العميل الذي له متطلبات محددة قد تأخذ بعض الجهد في تحقيقها وبين العميل الذي يطلب أشياء مستحيلة سيصعب عليك تحقيقها مهما بذلت من جهد.

    6. أعرف الفارق بين التعديلات والعمل الإضافي

    عندما تبدأ في مشروع عمل عن بعد جديد اسأل العميل عن كل التفاصيل التي تحتاجها قبل بدء العمل حتى تلم بها وتستطيع تخيل ما هو مطلوب منك وستتلقى الأجر عنه.

    ومن المتوقع خلال العمل أن تجد العميل يطلب بعض التعديلات أو التغيرات وفقاً لرؤيته للعمل المطلوب.

    ولكن أحذر من العمل الإضافي الذي قد يأتي في صيغة تعديلات، فالتعديلات تكون تغييرات بسيطة ومحدودة في صيغة العمل الذي تم الاتفاق عليه من البداية، والعمل الإضافي هو طلبات لم يتم الاتفاق عليها في اتفاق العمل وعند تحديد الأجر، وتستلزم الحصول على أجر إضافي في مقابلها.

    شغل أون لاين
    Dec 20 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    1 تعليق على هذا المقال

    1. Delores

      This is what we need – an insight to make evorneye think

      إضافة رد

    أكتب تعليق