إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل 2 Comments

    نصائح لإدارة وقتك كي تكون أكثر تركيزاً في العمل عن بعد

    العمل عن بعد

    عندما تكون مستقلاً تعمل في مجال العمل عن بعد ستكون المرونة هي أجمل ما تحصل عليه، ستشعر أنك حراً في وقتك تستطيع القيام بالأعمال الخاصة بك ومهامك في الوقت المناسب لك فقط، وعلى الرغم من أن ذلك يبدو صحيحاً ولكنه أيضاً خاطئاً، فمفهوم الحرية المطلقة كونك مستقل لن يقودك سوى لإضاعة المزيد من وقتك ومجهودك.

    فإن لم تكن في مرحلة التركيز المطلق أثناء عملك من المنزل وتضيع وقتك بصورة مستمرة إذن أنت في حاجة لهذه النصائح التي ستكفل لك تركيزاً أكثر في عملك.

    خذ راحة أسبوعية:

    ضع لنفسك يوم في الأسبوع تقوم خلاله بالتوقف عن العمل وتكسر الروتين اليومي الخاص بك، في هذا اليوم حاول القيام بالأشياء الإبداعية التي ترغب بها ولكن في مجالات مختلفة عن عملك، مثل مشاهدة الأفلام أو القراءة، وأيضاً القيام بمهامك المنزلية والألعاب الرياضية والتمارين، وذلك حتى تستعيد نشاطك وتركيزك على العمل في اليوم التالي.

    تذكر أن خسارة الوقت تعني خسارة المال:

    عندما تشعر أنك مللت من عملك ابدأ في البحث عن مشروع عمل جديد، ولو كنت منشغلاً بالكثير من المشاريع في الوقت الحالي ركز على واحد أو إثنين بحيث تستطيع الحصول على المقابل المادي عنهم سريعاً وبالتالي تتحمس عندما تحصل على أموالك وتستطيع التركيز في باقي الأعمال، وتذكر دوماً أن خسارة الوقت تعني خسارة المال وأنت بالتأكيد لديك الكثير من الالتزامات المادية التي لا ترغب في الإخلال بها.

    جد مكان جديد للعمل:

    في العادة سيكون لديك مكان معين ترتاح فيه للقيام بمهام العمل عن بعد الخاصة بك، سواء غرفة هادئة في منزلك، أو في كرسيك المفضل أمام الشرفة أو غيرها من الأماكن، ولكن عندما تفتقد التركيز تحتاج إلى إيجاد مكان جديد للعمل، مثل مقهى مجاور لك أو حديقة قريبة أو غيرها، في تلك الحالة تغيير المشهد سيدفع في عقلك الحماس المطلوب، وتعود للعمل من المنزل بكامل تركيزك.

    قم بالتمارين الرياضية:

    أظهرت الأبحاث أن القيام بالتمارين الرياضية لا تعمل فقط على ضخ الدم في عروقك لكن كذلك تزيد من درجة تركيزك وإبداعك، لذلك بدلاً من أخذ فترة راحة تقوم خلالها بالنوم أو مشاهدة التلفاز قم بالمشي لفترة قصيرة أو بأداء التمارين الرياضية، في هذه الحالة ستحصل على مخزون من الطاقة والحماسة والتركيز تكفيك لعدة ساعات قادمة.

    كن نشط اجتماعياً لبعض الوقت:

    لو كنت تعمل في عمل من المنزل لوقت طويل ستجد نفسك تميل للتقوقع وعدم الاختلاط مع الآخرين بصورة كبيرة، ما قد يثير فيك الاكتئاب مع الوقت، لذلك حاول أن تحدد لنفسك مواعيد اجتماعية تبعدك عن الأربعة جدران التي اعتدت العمل عن بعد بينها، يمكنك تحديد موعد إفطار أسبوعي خارج المنزل مع أصدقائك، أو التواصل مع زملائك القدامى في الدراسة، أو الخروج مع عائلتك لمكان جديد.

    حدد لنفسك مواعيد ثابتة للعمل:

    لو كنت تضع لنفسك عدد ساعات معينة للعمل من المنزل كل يوم حاول أن تقوم بعمل جدول لنفسك، وحاول تحري الساعات التي تكون خلالها في أعلى تركيز وتقوم بالعمل فيها، فمثلاً لو كنت شخص مبكر تحب الاستيقاظ مبكراً وتكون في أعلى تركيز في ذلك الوقت قم بوضع عملك في الصباح، ولو كنت من محبي السهر وترغب في العمل بعد ذهاب عائلتك للنوم، إذاً املأ يومك بأنشطتك الأخرى واجعل المساء للعمل، المهم أن يكون العمل من المنزل متركزاً في وقت محدد باليوم وليس على مدار اليوم فتفقد حماسك ونشاطك.

    شغل أون لاين
    May 3 rd, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    2 تعليقات على هذا المقال

    1. mourad1988

      موقع عربي متميز

      إضافة رد
    2. mourad1988

      إن مهارة إدارة الوقت هي وعاء المهارات
      يجب إكتسابها

      إضافة رد

    أكتب تعليق