إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    نصائح فارقة كي تحسن السيطرة على وقتك كمستقل

    السيطرة على وقتك

    لو كنت تشعر بأنك لا تستطيع السيطرة على وقتك لا تقلق، فهذا حال الكثير من المستقلين أو الأشخاص الذين يعملون في أعمال ابتكارية بوجه عام، فمجال العمل عن بعد يتميز بكونه متطلب له الكثير من المواعيد النهائية المطلوبة، وهذه النصائح التالية ستساعدك في السيطرة على وقتك مستقل.

    ابتكر لنفسك نظام يومي:

    عندما تبدأ يومك بالانهماك مباشرة بالمهام الموكلة إليك تشعر أنه لا يوجد لديك وقت لتضيعه، وتبدأ في العمل من مهمة لمهمة دون تنظيم، ليجري الوقت بك دون أن تشعر، ولكن بدلاً من ذلك قبل أن تبدأ في العمل الخاص بهذا اليوم خذ عشرة دقائق تقوم خلالها بتحديد استراتيجية للعمل في يومك هذا، حدد خلال هذه الدقائق أولويات مهامك واصنع قائمة محكمة لما يجب أن تفعله خلال يوم، بهذه الطريقة ستحسن استخدام وقتك بالصورة المثلى.

    اعرف حدودك:

    لا تظن نفسك المستقل الخارق الذي يستطيع القيام بكل الوظائف من المنزل بصورة سريعة وحرفية، فلكل شخص حدود قصوى للعمل، فكونك تستغل نفسك وقدراتك وترهق ذاتك ليس صحياً، سواء على بدنك أو عقلك وستجد نفسك بعد قليل غير قادر حتى على أداء المهام البسيطة والسهلة.

    لذلك حدد لنفسك وقت معين للعمل، وتعلم أن تقول لا لبعض المهام التي تستنزف الوقت ولا تعطيك العائد الكافي، واحمي وقتك من الملهيات، وكذلك تعلم تأجيل المهام غير المهمة أو التي لا تحتاج سرعة في التسليم، فتأجيلها ثم إعطائها حقها في العمل أفضل من عملها بصورة سريعة بعدم حرفية.

    تخلص من الفوضى في حياتك:

    الكثيرون يعانون من كونهم يعملون في مجال عمل فوضوي، وهذا في مجال العمل عن بعد شيء ضار للغاية، حيث الفوضى في مجال العمل تضيع الوقت، وتضغط على العقل، لذلك دوماً اجعل مكتبك مرتباً نظيفاً وتخلص من الفوضى به.

    لا تماطل:

    المماطلة وتأجيل المهام واحد من أهم مشاكل العاملين في مجال العمل عن بعد، حيث ستعتاد أن تعطي مواعيد نهائية ثم تؤجلها المرة تلو الأخرى ما يعرقل مسيرة العمل ولا تستطيع تقديمه في الوقت الملائم، وتأخذ وقت في التفكير به وتأجيله عدة مرات والاعتذار عنه أكثر من الوقت المخصص له في الأساس.

    وكذلك المماطلة في العمل من المنزل تفقدك مصداقيتك لدى أصحاب الأعمال، فلا تكون أسوأ أعدائك، ودوماً التزم بكلماتك ومواعيدك النهائية.

    احظى بوقت لك فقط بعيداً عن العمل:

    كونك تعمل في مجال العمل عن بعد تشعر دوماً أنك ملتزم بالعمل أربعة وعشرون ساعة يومياً، لا تستطيع السيطرة على وقتك ولا مهامك الكثيرة، ولكن العملاء وجلسات العصف الذهني لا يجب أن تكون كل ما يشغل بالك يومياً، قم بتحديد وقت لتخرج من منزلك وتسترخي وتقوم بالأنشطة المختلفة، مثل المشي أو مقابلة الأصدقاء.

    السر في فعل ذلك هو قدرتك على تنظيم وقتك، والتفريق بسهولة بين وقت العمل ووقت المرح، فمن الصعب الحفاظ على تركيز الدائم في العمل من المنزل وأنت لا تأخذ أي فترات راحة منه.

    احرص على وقتك:

    أي من النصائح السابقة لن تكون مجدية بدون هذه النصيحة، فحتى تستطيع السيطرة على وقتك كمستقل تعمل في عمل عن بعد يجب أن تكون حريص على عدم إضاعة وقتك بصور مختلفة، فلا تضع في جدولك مواعيد غير مهمة لك، أو تجلس أمام مواقع التواصل الاجتماعي بالساعات، إعلم أن وقتك هو رأس مالك الحقيقي، والذي يجب أن تحرص عليه أكثر من أي شيء أخر.

    شغل أون لاين
    Dec 7 th, 2016

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق