إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-وظائف عن بعد No Comments

    نصائح ذهبية لتحصل على فرص عمل أكثر في مجال الكتابة

    فرص عمل

    هل تعمل في عمل عن بعد بمجال الكتابة؟ بالطبع أنت سعيد بكونك تعمل شيئاً تحبه ويلائم مواهبك وإمكانياتك ويكفل لك دخل جيد بما يليق مع جهدك، ولكن تبقى نقطة واحدة، هي كيف تستطيع اجتذاب فرص عمل أكثر في مجال الكتابة ولكن اتبع هذه النصائح لتصل إلى ذلك.

    كن أكثر من مجرد كاتب:

    عندما يبحث صاحب مشروع عن كاتب لعمل عن بعد يخصه ستجده يبحث نظرياً عن الأقل أجراً، ولكن في الحقيقة هناك عامل قد يقلب الأمور رأساً على عقب وهو الخبرة، فعلى سبيل المثال لو قمت بالكتابة في مواضيع تقنية بأكثر من مشروع حاول التخصص في هذا النوع من الكتابة وادرس المصطلحات المختلفة به، وبالتالي يصبح لديك مزية إضافية عن باقي الكتّاب في مجال العمل عن بعد.

    قد يخاف بعض المستقلين من التخصص بعمل معين أو نوعية محددة ويظنون أن ذلك يقلل من فرصهم في العمل ولكن لا تقلق فيمكنك دوماً الكتابة في أي مجال تحبه والتخصص لن يمنعك من ذلك.

    ساعد عملائك دوماً:

    لا تكتب فقط لعملائك ولكن كذلك انصحهم ولو كنت تمتلك خبرات تؤثر على عملهم لا تبخل عليهم بها، يمكنك أن تخبرهم بما يجعل عملهم وعملك أسهل.

    الفكرة الأساسية هي ألا تجعل العلاقة بينك وبين عميلك فقط عمل ينتهي بالحصول على اجرك وتسليمك للمشروع، بل اجعلها علاقة صداقة عمل وبالتالي ستحصل في المستقبل على مشاريع هذا الشخص أو سيرشحك لغيره من أصحاب المشاريع.

    شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن وظيفة من المنزل كاتب SEO

    لا تتظاهر:

    في بعض الأحيان يلجأ المستقلين في مجال العمل عن بعد للتظاهر بكونهم أصحاب شركات عمل من المنزل يوظفون مستقلين أخرين معتقدين أن ذلك يزيد من فرص حصولهم على فرص عمل، ولكن تذكر دوماً أن كونك مستقل وحيد يعني أنك تستطيع أن تعطي عملك مالا تقدر عليه الشركات مثل الاهتمام والوقت الطويل كونك لا تعمل سوى في مشاريع محدودة فقط.

    وأيضاً الكثير من العملاء يفضلون العمل مع مستقلين لا شركات حتى يتأكدوا من أنهم يحظون بشخص واحد يقوم بكل العمل وبالتالي كله منسق بذات الشكل والمستوى.

    أقم علاقات مع غيرك من المستقلين:

    لا تنظر للمستقلين الآخرين كما لو أنهم منافسين فقط، فتوثيق علاقتك بهم ربما يكون سبباً في جلب عدة فرص عمل عن طريقهم، فعلى سبيل المثال لو كان لديك أصدقاء من المستقلين يعملون في الجرافيك ستجد عملك يتصل بعملهم وسيحتاجون من وقت لآخر لكتّاب ليكملوا مشاريعهم، وكونك قريباً منهم سيعطيك هذه المزية.

    وأيضاً اتصل بمستقلين آخرين في مجال الكتابة، لأن كونك بين شبكة من المستقلين ستجد الأعمال تنهال عليك، سواء ترشيحات من زملاء يحتاجون لمساعدة في المشاريع التي يتولونها، أو يرغبون في الحصول على إجازة لسبب ما ويرغبون في بديل، لذلك كن قريباً وأول من يخرط في بالهم.

    ضع خطة تسويق والتزم بها:

    بناء قاعدة من العملاء للكتّاب في مجال العمل عن بعد شيء يحتاج لوقت، وبالطبع لخطة عمل واضحة وثقة في النفس، لذلك سواء كنت في بداية عملك كمستقل، أو محترف في هذا المجال لا تتوقف عن إجراء المكالمات وإرسال الرسائل وحضور الاجتماعات مع غيرك من المستقلين وتحديث صفحتك الخاصة على مواقع العمل عند بعد ومدونتك الخاصة.

    فعملك بمجال العمل عن بعد لن يأتي أُكله ويعطيك الأجر الذي تحلم به سوى بالمزيد من التسويق لتحصل على مشاريع مختلفة تلائم إمكانياتك التي تتطور من مرحلة لأخرى، وكل تطور يعني زيادة ملائمة في الأجر كذلك.

    شغل أون لاين
    Mar 21 st, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق