إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل من المنزل-وظائف عن بعد No Comments

    ما الذي يجب عليك معرفته كي تصبح مدير سوشيال ميديا مستقل؟

    سوشيال ميديا

    العمل في مجال السوشيال ميديا أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق مجال جديد مفتوح لكل المستقلين، ولا يحتاج منك سوى دراية بكيفية إدارة الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومعرفة طرق التسويق لها وكسب متابعين جدد والحفاظ على اهتمامهم، وفي هذا المقال سنخبرك كيف تصبح مدير سوشيال ميديا مستقل.

    مسئوليات مدير السوشيال ميديا:

    أول مسئوليات متخصص السوشيال ميديا أو إدارة مواقع التواصل الاجتماعي هي وضع خطة للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويجب أن تتضمن الخطة هذه النقاط مع الوضع في الاعتبار أنها يجب أن تأتي بنتائج مثمرة خلال ثلاثة شهور على الأكثر.

    1. التعرف على المنتج وتوضيحه للمستهلكين

    لماذا أشتري هذا المنتج؟ هذا هو السؤال الذي يطرأ على ذهن كل عميل، لذلك يجب على مسئول السوشيال ميديا أن يكون عالماً بمنتجه لأقصى حد ممكن، مميزاته وكيفية شرحها، عيوبه وطريقة إخفائها، أِشهر الأسئلة التي يمكن أن يفكر بها العميل، وما هو سعر المنتج، وتبريره لو كان مرتفعاً مثل ندرته أو جودته أو غيرها.

    2. تحديد العميل المستهدف

    لا يوجد منتج ملائم لكل الناس، لذلك يجب أن تعرف من هم عملائك المستهدفين أو من لهم اهتمام بالمنتج الذي تقوم بالتسويق له إلكترونياً، ولا تضيع وقتك مع عملاء غير مناسبين، ولذلك ضع قائمة بمواصفات عميلك المطلوب، من حيث الفئة العمرية وقدر الدخل، هل المنتج موجه للعميل المتزوج أو الأعزب، هل هو مهم للرجل أكثر أم المرأة.

    ما أن تعرف مواصفات عميلك تستطيع استخدام المعلومات والبيانات التي تمتلكها والمواقع التي تعمل عليها في اجتذاب هذا النوع من العملاء على الأخص لتوفر وقتك ومجهودك.

    3. ضع أهداف منطقية

    كل خطط التسويق يجب أن تتضمن أهداف منطقية ومعقولة ويمكن تحقيقها، وهدفك هو الذي سيجعلك تضع الاستراتيجية الصحيحة لتحقيقه، وحتى تضع الهدف بطريقة سليمة يجب أن تضع في اعتبارك المعوقات التالية وطرق التغلب عليها

    • قلة عدد زوار صفحتك أو موقعك.

    • عيوب المنتج وكيفية إخفائها.

    • المحافظة على العملاء الغاضبين.

    • السمعة السيئة للبيع عن بعد بسبب بعض المواقف السابقة.

    • قلة المبيعات.

    4. وضع استراتيجية لتحسين الصفحة بصرياً والموقع الالكتروني إن وجد

    المحتوى البصري هو الذي يؤثر على العميل، لذلك يجب أن يكون للصفحة الالكترونية أو الموقع الذي تقوم بتسويقه محتوى بصري ذو مستوى جيد، وسواء اتجهت للإعلانات عن صفحتك أو أردت التسويق لها بدون إعلانات يجب أن تهتم بالصورة التي تقدمها عنها، وكلما كانت الصورة أكثر رقيًا كلما كان ذلك أفضل ويجتذب عملاء أكثر.

    ووضع استراتيجية لتطوير الموقع جزء من عملك حتى لو لم تكن أنت من سيقوم بهذا التطوير بنفسك، لأن عملك كسوشيال ميديا هو الواجهة النهائية للمنتج الذي تسوق له.

    5. وضع استراتيجية للعروض الترويجية

    من المهم أن تزيد عدد متابعيك وبالتالي عدد عملائك في المستقبل، وذلك عن طريق الترويج للصفحات التي تعمل على التسويق لها، وحتى لو أردت استخدام الإعلانات عن طريق الفيسبوك مثلاً للترويج لمنتجاتك يجب أن تضع في اعتبارك أن ليس كل إعلان يعطي نفس النتائج، نجاح الإعلان يرجع إليك أنت، لأن شكل الإعلان، وتوقيته، والعرض الموجود فيه هو ما يضمن الاستفادة القصوى من المال المدفوع فيه.

    وأيضاً يجب أن تضع استراتيجية للتعامل مع العملاء الجدد والقدامى، فعملائك القدامى هم أفضل وسيلة للإعلان عن منتجاتك والتسويق لها بين أصدقائهم لو احسنت التعامل معهم قبل البيع وبعده.

    نسعد بسماع تجارب محترفي السوشيال ميديا ذوي الخبرة الكبيرة لإفادة المبتدئين والجدد في هذا المجال.

    شغل أون لاين
    Aug 15 th, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق