إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل 1 Comment

    كيف تضع أهدافك وتحققها في مجال العمل عن بعد

    العمل عن بعد

    وضع الأهداف في مجال العمل عن بعد يكافئ قيامك بعملك على أتم وجه، فبدون أهداف معينة تسير على هُداها ستتخبط كثيراً وتفقد قدرتك على الوصول لما تريد أو تضيع الكثير من وقتك في سبيل ذلك، وسنخبرك هنا عن الطريقة التي ستجعلك تضع أهدافك وتحققها في مجال العمل عن بعد.

    حدد أهدافك في العمل عن بعد:

    كل شهر قبل أن تبدأ في العمل من المنزل خذ فترة راحة قصيرة لمدة ساعتين فكر خلالها بعملك كمستقل بهدوء، وأجب عن مجموعة الأسئلة التالية وذلك حتى تستطيع تحديد هدفك من العمل عن بعد وهل أنت بالفعل تسير في اتجاه محدد أم تمشي متخبطاً ولن تصل إلى ما تريد بسهولة، ومن الأسئلة التي يجب أن تُجيب عنها.

    • ما هو هدفك الأساسي من العمل عن بعد، كسب المال؟ اكتساب الخبرة؟ ممارسة هواياتك؟
    • ما هي أفضل مشاريع العمل من المنزل التي تفضلها؟
    • ما هي المشاريع التي قمت بها الشهر الماضي وتمنيت لو لم تقم بها؟
    • هل شعرت الشهر الماضي أن الأمور قد خرجت من سيطرتك؟
    • لو رغبت في أن تحافظ على أدائك نفسه، ما هي الأشياء التي يجب أن تقوم بها؟
    • لو كانت هناك أشياء يمكن أن تقوم بها مرة ثانية لتحسينها ما هي؟ وما هي التحسينات التي ستدخلها عليها؟

    قم بالتزامات تستطيع القيام بها:

    ترغب في القيام بالعديد من الأشياء للتسويق لنفسك واكتساب الخبرات في مجال العمل من المنزل، هذا حالك وحال غيرك من المستقلين، ولكن لا تضع لنفسك أهداف عليا لا تستطيع الالتزام بها، بل ضع أهداف بسيطة وصغيرة تستطيع القيام بها بصورة يومية وإنجازها دون صعوبات كبيرة.

    ولو كنت ترغب في التسويق لنفسك هنا العديد من الأساليب التي قد تبدو لك مغرية، لكن لا تبدأ في استخدامها كلها معاً، بل ركز على وسيلة أو وسيلتين فقط وابدأ في العمل عليهما حتى تتقنهما تماماً.

    حدد وظيفة أحلامك:

    ركز فيما أنجزته بالشهور الماضية خلال عملك في العمل عن بعد، هل هناك مشاريع معينة شعرت إنها مميزة لدرجة كبيرة وأسعدتك في قضاء وقتك معها؟ هل هناك مشاريع معينة تشعر أنك تنتمي لها بصورة كبيرة؟ هل هناك عملاء محددين العمل معهم مثمر أكثر؟ إجابات هذه الأسئلة ستقودك لوظيفة أحلامك، وبالتالي تستطيع التركيز على المشاريع التي تستوفي هذه الشروط وتُرضي طموحك.

    حدد ما يجعلك أفضلك والتزم بذلك:

    خلال شهور عملك في مجال العمل من المنزل بالتأكيد تعرف ما يجعلك أفضل، لاحظت أي طرق التسويق ناجحة أكثر بالنسبة لك، وهذا يختلف بالتأكيد من مستقل لأخر، لذلك راجع أعمالك السابقة، وقائمة عملائك والتزاماتك التي قمت بها الشهر الماضي، وكيف أثرت كل هذه الأشياء على فرص العمل التي حظيت بها.

    وبعد هذه المراجعة السريعة ستجد أن هناك أشياء معينة ناجعة وناجحة لك ابدأ بوضع وقت أكثر لها بهدف الالتزام بها والحصول على النجاح بصورة أكبر.

    كن محدداً:

    الأهداف يجب أن تكون محددة بصورة دقيقة حتى تستطيع تحقيقها والوصول إليها، لذلك لا تضع أهداف في العمل عن بعد عائمة، مثل العمل كثيراً أو العمل بدقة، بل ضع أهدافاً مثل فرص عمل ترغب في الحصول عليها، أو مبلغ مالي تريد تحقيقه، أو عملاء محددين ترغب في العمل معهم وهكذا.

    ضع لنفسك قائمة من الأهداف القصيرة والطويلة الأجل:

    لو وضعت لنفسك مجموعة من الأهداف الطويلة الأجل فقط بسهولة يمكن أن تفقد حماسك في منتصف الطريق ولا تستطيع إكمال عملك على تحقيقها، وأيضاً الالتزام بالأهداف القصيرة الأجل فقط سيجعل طموحك قليل، ولا يعطيك دفعة الهدف الكبير الذي تحلم بتحقيقه في مجال العمل من المنزل.

    لذلك الأفضل هو وضع مجموعة من الأهداف التي تمتد لفترة من 5-10 سنوات أو أكثر، مع أهداف أخرى لفترات زمنية أقل سواء لهذا الأسبوع أو هذا الشهر فقط.

    شغل أون لاين
    Jan 5 th, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    1 تعليق على هذا المقال

    1. Terry

      Dag nabbit good stuff you whpsneripappers!

      إضافة رد

    أكتب تعليق