إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    كيف تصبح أكثر ثقة في نفسك في مجال العمل عن بعد

    العمل عن بعد

    الثقة في النفس واحدة من أهم المؤهلات التي يجب أن تتوفر في المستقل بمجال العمل عن بعد، فهي تتيح له التعامل مع العملاء المختلفون وعرض مميزاته عليهم، وكذلك عدم الرضوخ وقبول أجر أقل من إمكانياته وتزيد من تقديره لنفسه وعمله، وسنخبرك هنا نصائح تساعدك في أن تصبح أكثر ثقة في نفسك بمجال العمل عن بعد.

    يجب أن تؤمن بنفسك:

    يجب أن تؤمن بنفسك وتثق في إمكانياتك، وحتى تؤمن بنفسك يجب أن تعرف ماذا تستطيع أن تقدم لعملائك، وما هي مميزاتك عن باقي المستقلين الذين يعملون في مجال العمل عن بعد غيرك، يمكنك تعزيز إيمانك عن طريق تقديم صفحتك أو البورتفليو الخاص بك لزملائك القدامى، واستمع لآرائهم حول عملك، واجعل واحداً منهم مرشدك الخاص لتحسين ثقتك في نفسك.

    لا تعقد مقارنات سلبية بينك وبين الآخرين:

    هناك دوماً شخص ما أكثر خبرة منك، وآخر قد يكسب مالاًَ أكثر، أو يعمل أسرع أو لديه عملاء أكثر، المقارنات السلبية مثل هذه لن تفعل سوى تحطيم روحك المعنوية وتثبيط عزيمتك في العمل.

    عندما يصبح لديك عملاء كثر هذا ما يجعلك الأفضل ويبني ثقتك في نفسك، فعلى الأقل فكر أنهم يثقون بك بما أنهم أوكلوا إليك مهاماً ووضعوا فرصة عمل بين يديك.

    أعرف نقاط قوتك:

    حتى تستطيع الثقة في نفسك أمام عملائك وفي مجال العمل عن بعد، يجب أن تتعرف على نقاط قوتك التي تعزز مركزك في تخصصك، حتى لو كنت مستقل حديث فبالتأكيد لديك من المميزات التي تؤهلك لأن يكون لك موضع في هذا المجال، مثل خبراتك السابقة في عملك السابق، أو موهبة مميزة، أو إجادتك لواحدة من اللغات وهكذا.

    كن مُصراً:

    قد تتلقى الرفض في البداية أو تجد صعوبة في ايجاد الفرصة الأولى بمجال العمل عن بعد، لكن هذا طبيعي ولا تدع ذلك يهز من ثقتك في نفسك، ويمنعك من المواصلة، بل جرب المرة تلو الأخرى حتى تنمي مهاراتك، وسريعاً ما سيكون لك مكانة مميزة بين المستقلين وستستيقظ في يوم من الأيام وتجد نفسك مستقل محترف يتهافت عليه العملاء وأصاحب المشاريع.

    ابدأ عملك بصورة بسيطة:

    لا تبدأ عملك في مجال الوظائف من المنزل كبيراً، وتبدأ في قبول كل فرصة عمل تأتي إليك، بهذه الطريقة ستجد نفسك منشغلاً في العمل طوال الليل والنهار، ولا تستطيع ملاحقة المواعيد النهائية وتفشل مضطراً في الاهتمام بالتفاصيل المطلوبة التي تبني ثقة عملائك في عملك بالمستقبل أو تؤخر مواعيد التسليم، لذلك ابدأ في قبول مشروع عمل عن بعد واحد وبعدما تسلمه أقبل آخر، وهكذا حتى يصبح لديك القدرة على العمل في أكثر من مشروع معاً.

    كن شخص يسهل العمل معه:

    عندما تعمل كمستقل في مجال العمل عن بعد ستجد هناك الكثير من الضغوط التي تقع عليك بسبب آراء عملاءك التي قد تتغير من وقت لآخر ورغباتهم في التعديلات المختلفة، ما قد يثير الغضب والحنق بداخلك، لا تدع غضبك يؤثر على عملك ويجعل مستقل يصعب العمل معه ويهرب منه العملاء، حاول دوماً أن تكون شخصاً يسهل العمل معه، متقبل للرأي الآخر وللتحسينات، وتذكر دائماً أن العميل دائماً على حق حتى لو كان يرغب في الشيء وعكسه بوقت واحد، ومهمتك هي توضيح الأمور الصحيحة لصاحب المشروع والتي ربما لم تكن في حسبانه.

    ثق في عملك ولا تراجع مليون مرة:

    قد يخبرك الكثيرون في مجال العمل عن بعد عن أهمية المراجعة المرة تلو الأخرى حيث كل مرة قد تكتشف أخطاء جديدة، ولكن في الحقيقة ذلك لن يفيد سوى في تضييع وقتك وثقتك في نفسك، ضع لنفسك وقت محدد وعدد معين من المراجعات، بعدها توقف عن العمل وسلم مشروعك الذي تعمل عليه، وابدأ في آخر، وكن واثقاً فيما أديته طالما راجعته مرة أو اثنتين على الأكثر.

    شغل أون لاين
    Mar 30 th, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق