إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل من المنزل-وظائف عن بعد No Comments

    كيف تستعد كل يوم قبل بدء العمل من المنزل ؟

    العمل من المنزل

    عندما تكون مستقل تعمل في عمل من المنزل ستشعر في بعض الأحيان أن يومك غير منظم، ولا تستطيع التركيز في عملك أو صنع روتين يومي يساعدك على التركيز، ولكن يمكنك التخلص من ذلك الشعور باستخدام مجموعة من الأمور التي تبدأ من خلالها يومك تساعدك على تنظيم وقتك والقيام بأفضل أداء لديك في العمل الذي تقوم به.

    اقرأ رسائلك الإلكترونية:

    قبل أن تبدأ عملك يجب أن تراجع بريد الإلكتروني ومواقع التواصل التي تستخدمها في التواصل مع عملائك، وذلك لمعرفة هل هناك فرص عمل جديدة طرأت؟ أو هل هناك تعديلات يجب أن تقوم بها؟ وقم بعملية فصل لكل من الرسائل وصنفها إلى رسائل ضرورية وأخرى يمكن تأجيلها، وابدأ في الرد على تلك الضرورية.

    اصنع قائمة بما ستفعل خلال اليوم:

    يجب أن تبدأ يومك وأنت تعرف ماذا ستقوم به خلاله، فالقيام بعدد من المهمات دون معرفة ما يجب عليك أن تُنهي في يوم لن يجلب لك سوى الكوارث، لذلك من المهم أن تصنع قائمة بما ستفعل خلال اليوم.

    وبالطبع لا تكتب هذه القائمة إلا بعد تفحص رسائلك الإلكترونية والمواقع التي تتواصل من خلالها مع أصحاب المشاريع، حتى تكتب كل الواجبات التي ستقوم بها خلال اليوم، وابدأ في تنظيم هذه الواجبات حسب الأولوية وحسب مواعيد التسليم بالطبع.

    نظم مكان عملك:

    عندما يكون مكانك الذي تقوم فيه بعمل من المنزل غير منظم سيصعب عليك التركيز، وقد تجد نفسك غاضباً عندما لا تجد بسهولة شيء يعتمد عليه عملك مثل ورقة منظم بها متطلبات العمل أو هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي وذلك بسبب إنه مدفوناً تحت أشياء كثيرة غير مرتبة على مكتبك، لذلك مهما كنت متعجلاً ولديك الكثير من المهام لتبدأ بها يومك يجب أن تجعل ترتيب مكان عملك على قائمة أولوياتك ولن يأخذك منك هذا سوى عدة دقائق في بداية كل يوم، وذلك حتى تضع كل شيء في مكانه الصحيح وبالتالي لا يضيع وقتك باقي اليوم في البحث عن أشيائك الهامة.

    ابدأ عملك في الوقت الذي حددته مسبقاً:

    مثلما يفعل الموظف العادي بجب أن تلتزم أنت كذلك في وظيفة من المنزل بمواعيد عمل محددة والفارق إنك أنت من يقوم بتحديد هذه المواعيد تبعاً لمهامك اليومية، ووقت استيقاظك من النوم وغيرها من الأشياء التي تحدد مسار يومك.

    والاستعداد لبدء يومك مبكراً سيترك لك الخيار في قضاء الوقت الباقي قبل العمل في التركيز على ما ستقوم به لاحقاً، سواء من خلال مراجعة عملك في اليوم السابق، أو الاسترخاء وشرب كوب من مشروبك المفضل، أو عمل جدول مرتجل للساعات القادمة في ذهنك.

    فحتى لو كنت تعمل في عمل من المنزل الوقت لازال هاماً للغاية، في الحقيقة هو أهم من العمل في وظيفة عادية، لأن وقتك كمستقل وكيفية تنظيمه يعني المال والكمية التي تحصل عليها منه.

    حضر أدواتك التي تحتاجها في عملك:

    تأكد دوماً من أن كل الأشياء التي تحتاجها في بدء عمل من المنزل محضرة ومنظمة من اليوم السابق، فالأشياء المتناثرة هنا وهناك ستجعلك تفقد وقت في الصباح قبل بدء العمل، لذلك لو كنت تستعمل الحاسوب في المساء لمشاهدة فيلم لا تتركه مكان نومك بل ضعه على مكتبك، وهكذا أفعل مع جهازك اللوحي وهاتفك المحمول، فحتى تكون أكثر إبداعاً يجب أن تصبح أكثر تنظيماً.

    وبالطبع من الأسهل دوماً بدء العمل من نفس النقطة التي وقفت عندها بالأمس وليس البحث عن تلك النقطة في اليوم التالي، لذلك اكتب في ورقة يمكن الصاقها الجزء الذي حققته في نهاية يومك، وضعها أمامك حتى تبدأ بسهولة.

    شغل أون لاين
    Jan 17 th, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق