إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل No Comments

    عمل عن بعد | كيف تكتب عرضًا مميزًا غير قابل للرفض

    عمل عن بعد

    عمل عن بعد من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الشباب لـكسب الربح من خلال الإنترنت وتحقيق المعادلة الصعبة وهي: جلب المزيد من الأموال بالإضافة إلى عدم فقدان العمل الأساسي.

    نستعرض معكم خلال هذا الموضوع الكثير من المعلومات حول التعامل مع العملاء في عالم العمل الحر وكيفية تقديم عروض مميزة تجذب الانتباه، وفي الحقيقة فإن الكثير ممن يمتلكوا حسابات يشعرون بالملل سريعًا لأنهم ينتهجون طريقًا بائسًا وغير صحيحًا.

    واليوم نضع بين أيديكم نصائح ذهبية يُمكنكم الاستفادة منها والتواصل معنا بالمستجدات لكتابة عرض مميز غير قابل للرفض.

    أولاً : عمل عن بعد | البداية

    بداية عمل عن بعد عبر شبكة الإنترنت تكون من خلال عمل حساب (أكونت) عبر الموقع وتسجيل البيانات عليه ومن ثم الدخول في خضم التعامل مع العملاء والمنافسة مع المستقلين بعد أن تُقدم خدمتك التي تحترفها جيدًا.

    ولكن في الكثير من الأوقات لا يلتفت العميل إلى العروض التي يُقدمها بعض المستقلين حيث يعتبرها غير احترافية ومزعجة له ويحتاج الأمر إلى احترافية في تقديم الخدمات والعروض والتواصل مع العملاء عبر الرسائل.

    لا تنتظر العملاء بل اذهب إليهم بنفسك! (ضع هذا المبدأ نصب عينيك طوال الوقت) ولكن كيف؟َ! لا تُفكر كثيرًا فإن الأمر يندرج في إطار تقديم العروض طوال الوقت والسعي للوصول إلى حل وسط مُرضي لك وللعميل وذلك في إطار من الود واكتساب الثقة.

    ثانياً : التعليق وتقديم العروض

    1- التحية

    نستعرض معكم بعض النصائح في عالم عمل عن بعد التي من شأنها التواصل الجيد مع العميل وبدايتها إلقاء التحية قبل تقديم العرض فإذا ألقى العميل السلام فرد عليه السلام في أول الكلام, أو اكتب “أهلًا بك عزيزي” – “مساء الخير أخي” إلخ.

    2- مرحلة فهم المطلوب

    ويجب أن تطرح على نفسك سؤالًا: هل أنا فهمت المطلوب جيدًا؟ ويُفضل أن تكتب في التعليق، بعد التحية، نعم أخي لقد فهمت ما طلبت، وإذا كان الطلب معقدًا لا بأس بأن تُفصل ما يُمكنك تقديمه مع التوضيح السريع بغرض لفت الانتباه.

    أما إذا كان الطلب واضحًا وبسيطًا فأكتفي بالقول “سيسرنى العمل في كذا, سيشرفنى التعامل معك في كذا, سيسعدني.., والخ

    3- الخبرة والاحترافية

    عمل عن بعد أصبح يضم عشرات الآلاف من المستقلين لذلك يجب أن تتميز بشكل فردي عن الآخرين فمن بين خمسين عرض آخر لا بد أن تكون بارزًا.. حسنًا لم سيود العميل التعامل معك تحديدًا! ابحث عن الأسباب المقنعة والدوافع التي ستجعل الأمر إيجابي تجاهك.

    ولكن ماذا بعد الإيضاح للعميل أنك فهمت المطلوب .. يُفضل أن تتحدث عن خبراتك في المجال مع عرض إمكانية إضافة نموذج عمل، ولاحظ أن النماذج هي محطة اللقاء المهمة بينك وبين العميل والتي تغنيك تمامًا عن الاستمرار في كتابة عبارات واهية مثل: أنا محترف وأقدم خدمة احترافية.

    4- تقديم العرض

    تحديد السعر والمدة من أهم الأمور في العرض والتي يبحث عنها الكثير من العملاء أولًا، ولاحظ! الردود الهجومية للعميل مثل: عليك مراسلتي الآن ويُمكنك الطلب فورًا وإلخ غير مُريحة على الإطلاق، ويجب أن تكون موضوعيًا وتتحدث عن الخبرات والنماذج وتوقف عن ذكر العبارات الرنانة.

     

    ننصحك باستخدام أساليب أكثر هدوءًا وثقة من ذلك وبالتحديد عند ذكر المدة والسعر ومنها :

    • يُمكنني تسليم العمل خلال 24 ساعة مقابل كذا
    • يُمكنك الاطلاع على نماذج أعمالي المرفقة بملفي الشخصي للتأكد من مدى خبرتي وجودة المادة 
    • لدي خبرة كافية في كذا ويُمكنني إرسال نموذج عمل لشخصكم الكريم للتعرف على كتاباتي عن قرب

    5- التحية في النهاية

    بالنسبة للعرض المميز الوافي بكل التفاصيل غالبًا ما يكون في حدود من 50 إلى 100 كلمة, وفي حالة كتابة عدد كبير من الكلمات من الممكن ختم عرضك بـ:

    عفوًا أخي أعتذر عن الإطالة – تحياتي لشخصكم الكريم وتقبل مروري – بالتوفيق لك.. إلخ.

    ثالثاً : 4 أخطاء يجب تجنبها!

    لا تطرح المزيد من الأسئلة إلا في حالة الضرورة القصوى لأن العميل يمل من ذلك الأمر ويعتبرك لم تقرأ طلبه جيدًا كما سيصرف النظر عن استكمال قراءة التعليق.

    لا تلفت انتباه العميل عن طريق الشفقة! فيما يعني ذكر أنك تحتاج لعمل وما إلى ذلك لأن العمل الحر لا يعرف هذه الأمور تمامًا.

    توقف عن ذكر هذه الكلمة الحمقاء “راسلني!” لأنها مزعجة للعميل ولا يلتفت لها ويرجع الأمر ببساطة إلى كونك غير موضوعي!.

    لا تتحمس بشكل مفرط وزائد عن الحد وهنا نعني ألا تُظهر للعميل كونك محترفًا ويُمكنك إتمام الطلب على خير وجه وبجودة عالية بل اكتب ملاحظاتك بموضوعية شديدة واجعل العميل يأتي إليك راغبًا وخاصة أن عالم عمل عن بعد يحتاج إلى الأمور غير التقليدية فالأمر لا يُعد مقابلة شخصية (انترفيو).

    في النهاية إذا اتبعت كل هذه الأمور ستجد نفسك مع الوقت أكثر احترافية وعلى أعتاب الكثير من المهام التي تنتظرك لإتمامها ..

    نصيحتنا لك لا تمل من كتابة العروض ويجب أن تكون موضوعيًا طوال الوقت ولا تقدم العروض الخيالية أو البخسة في عالم عمل عن بعد !.

    شغل أون لاين
    Aug 6 th, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق