إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-عمل من المنزل 2 Comments

    القواعد الأربعة لتنظيم حياتك كشخص مستقل تعمل من المنزل .. تعرف عليها

    مستقل يعمل من المنزل

    العمل من المنزل بالطبع له مزاياه وله عيوبه، وفي هذا المقال سنحدثك عن بضعة نصائح تساعدك على أن تبقى مستقل منتجاً قدر الإمكان.

    لو كنت مستقل تعمل من المنزل إذاً أنت تعرف كل مميزات هذا العمل مثل إنك تستطيع أن تعمل بأي ملابس، وتتوقف وتأخذ وجبة سريعة في منتصف اليوم عندما ترغب، تقوم بأعمالك المنزلية بين واجبات مشاريع العمل، وتجيب عن الرسائل الإلكترونية الخاصة بعملائك بينما أنت مستلقياً على فراشك.

    ولكن كل هذه المزايا قد تدمر عملك وحياتك أيضاً لو تخليت عن النظام والقواعد التي تنظم وقتك، ويمكن أن يصبح يومك فوضى مستمرة، وتفقد تركيز في عملك ولا تستطيع إنجاز المهام المنوطة بك.

    كن مستقل منظماً وحدد مواعيد لبدء عملك وإنهائه:

    عندما تكون مستقل وتعمل من المنزل من السهل أن تجد نفسك تعمل طوال الوقت، لذلك يجب أن تضع قواعد لتنظم يوم عملك، حتى لو كان هذا اليوم يبدأ لديك في الرابعة عصراً، قبل هذا الموعد اشرب قهوتك واجلس على مكتبك وابدأ في العمل وبعد انتهائك منه ابتعد عن حاسوبك وعملك تماماً وتفرغ لإكمال باقي يومك.

    ضع قواعد للعمل مع عملائك:

    يجب أن تكون علاقتك بعملائك واضحة ويتفهمون أن هناك أوقات خاصة بك وأوقات أخرى للعمل، فلا يجب أن يتوقعون الرد على الرسائل الإلكترونية الخاصة بهم في كل وقت وزمان، وأنت كذلك لا تراجع بريد الإلكتروني بعد مواعيد العمل التي حددتها لنفسك، فتحديد وتنظيم وقتك اثناء عملك من المنزل يتطلب منك وضع قواعد للتعامل مع عملائك.

    نظم وجباتك:

    حتى تستطيع الحفاظ على طاقتك وتركيز أثناء عملك من المنزل يجب أن تنظم وجباتك خلال اليوم، بحيث لا تنسى الأكل فتشعر بالوهن والتعب أو تزيد من الطعام الذي تتناوله فتقلل التخمة من تركيزك، وإليك هنا نصائح تتعلق بتنظيم طعامك خلال يوم العمل من المنزل:

    اجعل إفطارك خليط من الألياف والبروتينات حتى تحصل على الطاقة اللازمة لجسدك خلال الصباح.

    تأكد من أن طعامك يؤثر على إبداعك، على سبيل المثال الأبحاث أكدت أن الطعام عالي الدهون يقلل من القدرة على التركيز، والأطعمة التي تحتوي على الفركتوز تؤثر على الذاكرة والقدرة على التعلم.

    تناول وجبات خفيفة في المنتصف، مثل تفاحة مع بعض من زبدة الفول السوداني، أو القليل من اللوز، أو البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة، أو الجبن قليل الدسم أو الزبادي، كلها أشياء تنعش تفكيرك وتركيزك، وخيارات جيدة للوجبات الخفيفة، والمهم أن تشمل هذه الوجبات فاكهة.

    تناول غداء خفيف.

    أشرب الكثير من الماء، فالماء ينعش جسدك وأيضاً عقلك، وقلة الماء تؤدي للمزاج السيئ والتعب وقلة التركيز وهي أشياء بالتأكيد لا ترغب بها لو كنت تريد إكمال عملك الإبداعي، ولو كنت تشعر بالجوع أو التعب أشرب كوب من الماء قبل أن تأخذ أي إجراء أخر.

    خذ راحة خلال اليوم:

    لو تريد القيام بعمل ما في منزلك أو رعاية طفلك، قم بهذه الأعمال في أوقات الراحة التي تعطيها لنفسك من وقت لآخر، ومن الأفضل أخذ راحة على مرتين خلال اليوم، تقوم فيها من على مكتبك وتتجول لتستعيد نشاطك وقوتك.

    في النهاية بالطبع أنت تريد العمل من المنزل حتى تبتعد عن قواعد العمل العادي الصارمة، وهنا أنا لا أريد أن أقيد حريتك في عملك كشخص مستقل، ولكن وجود قواعد بسيطة ستساعدك على جعلك أكثر إبداعاً وحرية في العمل.

    __mashael
    Sep 27 th, 2017

    2 تعليقات على هذا المقال

    1. NasserAljabal

      مشكورين على هذا الموقع المميز جدا
      وانا سعيد جدا بانضمامي كعضو في هذا الموقع الرائع

      تحياتي لكم

      إضافة رد
    2. مصطفي

      احاول الحصول علي عمل لكن لا جدوي فهل من مساعدة لحل هذه المشكلة؟

      إضافة رد

    أكتب تعليق