إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    ريادة أعمال-مواضيع عامة No Comments

    العلاقات العامة | 10 أسباب توضح مدى أهميتها في عالم ريادة الأعمال

    العلاقات العامة

    العلاقات العامة مهمة جداً في عالم الأعمال اليوم، هل لدى نشاطك التجاري إستراتيجية للعلاقات العامة؟ هل تعتقد أن تطبيق إستراتيجية التسويق فقط يكفي لعملك؟ مهما كانت أعمالك التجارية صغيرة، العلاقات العامة أمر ضروري لنجاحك.

    يهتم رجال الأعمال بالعلاقات العامة، حيث عليك أن تتذكر أن جميع الشركات تقريباً تعتمد على تكرار العملاء، إذا كان لديك علاقة ضعيفة مع عملائك فمن المحتمل أن يكون لها تأثير سلبي على قرارهم بشأن التعامل معك مرة أخرى، عندما تكون في نشاط تجاري، فإن أهم عامل مؤثر على أرباحك هو المبيعات، بدورها يمكن أن تتأثر المبيعات إيجابيا من سلبا على أساس عدد من العوامل، وهذا يشمل سمعة عملك، وجودة المنتجات والخدمات التي تقدمها، والعلاقة التي تقيمها مع العملاء، وهنا سنقدم لك 10 أسباب لأهمية العلاقات العامة:

    1- بناء المصداقية

    أن يتم نشر توصية عنك ومنتجك من شخص يمكن أن يكون ذو سلطة، مثل مدون مشهور مع وجود الآلاف من أتباعه هذا سيضمن انتشارك وبناء مصداقية لك.

    2- رفع مستوى الوعي

    الناس يثقون في العلامات التجارية المعمول بها، هناك طريقة واحدة تجعل عملك معروف وينافس العلامات التجارية الأخرى المعمول بها، هو إرسال رسالتك من قبل طرف ثالث مثل مجلة شعبية في الصناعة الخاصة بك، كنجم من نجوم وسائل الإعلام الاجتماعية مثلا.

    3- الترويج للمعلومات

    كل عمل لديه علامته التجارية ولها رسالتها الفريدة من نوعها، الناس تعشق العلامات التجارية التي لديها قصة مقنعة أو حكاية نشأة جيدة لذلك تأكد من أن تفعل ذلك بكل إخلاص في كل مكان تروج فيه لمنتجك، لأن هذا هو ما يجعل الناس يتذكرونك.

    4- السمعة

    وجود اتصالات موثوقة في وسائل الإعلام ليس دائما حول التسويق الحر ولكن أيضا تحسين السمعة، في رحلة عملك، سوف تواجه بعض الأمور السيئة مثل أن يذهب الطلب للعميل الخاطئ أو العملاء غير راضين، فينتشر على وسائل الإعلام الاجتماعية مدى سوء المنتج الخاص بك، في مثل هذه الأوقات، يمكن لوسائل الإعلام أن تساعدك على إصلاح الضرر من خلال بيان صحفي أو وسائل مماثلة.

    5- صورة جيدة

    تساعد العلاقات العامة على تشكيل صورة محبوبة، يحب العملاء العلامات التجارية الودية والمجتمعية، من خلال الحفاظ على وجود مستمر في صناعتك أو أمام أعين العملاء، فإنك تقوم بإنشاء اتصال قوي مع جمهورك.

    6- تكلفة موفرة

    دفع ثمن منشور تعريفي بمنتجك عبر أحد المجلات ليست فكرة سيئة إذا كان لديك ميزانية لذلك، ومع ذلك، إذا كنت تمتلك  ميزانية صغيرة، وجود أصدقاء لك في الأماكن الصحيحة يمكن أن يضمن لك الحصول على ميزة كاملة أو مقالة عنك على نفس المنشور دون دفع الكثير من النقود.

    7- الترويج لعلامتك التجارية

    يمكنك استخدام العلاقات العامة لإرسال رسائل إيجابية إلى جمهورك المستهدف تتماشى مع صورة علامتك التجارية باستخدام اللغة والأفكار التي يستجيب لها العملاء المستهدفون بشكل أكثر إيجابية.

    8- تقوية العلاقات

    عند إجراء اتصالات جديدة، عليك بناء علاقات في السوق المحلي من خلال حضور التجمعات، والانضمام للمجموعات، التبرع بالوقت للأعمال الخيرية أو الفعاليات ذات الصلة لعملك، إن كونك عضوا نشطاً في مجتمع ما يثبت مصداقيتك مع أقرانك، والمستهلكين.

    9- تعزيز مكانتك

    الحصول على معارف على وسائل الإعلام قد يكون أمر بسيط بالنسبة للكثيرين ولكن لصاحب العمل، هذا يمكن أن يكون ذو أثر مفيد على نطاق واسع وخاصة إذا كنت تحاول امتلاك مكانة عالية.

    10- معرفة المنافسين عن قرب

    أنت لست الوحيد الذي يقضي الوقت في إجراء اتصالات جديدة، إنها طريقة فعالة لمعرفة من هم منافسيك، والتي تعطيك أدلة حول كيفية مواكبتك لهم.

    العلاقات العامة ليست مسألة بالبسيطة بمعنى أنها تتطلب الوقت والجهد في إقامة اتصالات جديدة، قد يبدو العمل كثيفاً ولكن إذا كنت تفعل هذا لعملك فعلاً، سوف تساعد شركتك لتبدو مؤثرة أكثر وناجحة وستجني ثمار ذلك بالشكل الذي يرضيك.

    شغل أون لاين
    Mar 17 th, 2018

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    أكتب تعليق