إضغط إدخال

الطلب

    إضغط إدخال

    إشعاراتك

    عمل عن بعد-مواضيع عامة 14 Comments

    إنشاء حساب باي بال وربطه بحساب بايونير لسحب الأرباح

    شرح ربط حساب باي بال مع حساب بايونير

    باي بال وبايونير هما من أكبر البنوك الإلكترونية على الانترنت وغالباً ما تجد واحداً منهما أو كليهما في أي موقع من مواقع العمل عن بعد أو الربح عموماً من الإنترنت، بنك باي بال هو أقوى بنك إلكتروني وأكبرهم كذلك، ولكن العرب غالباً يواجهون مشكلة سحب أموالهم من هذا البنك ولذلك فإن الحل الأنسب هو إنشاء حساب باي بال وربطه بحسابك البنكي في بايونير لتسهيل عملية السحب وبأقل تكلفة ممكنة، ولذلك سنشرح في السطور التالية كيفية انشاء حساب باي بال وكذلك كيفية إنشاء حساب بايونير وطريقة ربطهم ببعض وطريقة ارسال الأرباح لبايونير وسحبها من ماكينة ATM.

    بنك باي بال

    بنك باي بال هو أكبر بنك إلكتروني في العالم ويرتبط اسمه دائماً بالأمان على أموالك وتعاملاتك على الانترنت ولذلك فهو المصدر الأول لكبرى الشركات لإرسال أرباح عملائها عليه ولكن بنك باي بال لا يدعم السحب في بعض الدول أو بالمعنى الأصح تمنع بعض الدول السحب من بنك باي بال لأسباب غير معلومة حتى الآن.

    ولذلك لا يوجد حل لسحب أرباحك من الانترنت إلا عن طريق إرسال أموالك من باي بال للبنك الإلكتروني الآخر بايونير ومنه يمكنك سحب أرباحك بسهولة بأكثر من طريقة إما عن طريق ماكينة الصراف الآلي ATM أو عن طريق التحويل على حسابك البنكي.

    شرح إنشاء حساب في باي بال

    لتسجيل حساب جديد في بنك باي بال تحتاج فقط لبياناتك الشخصية ورقم هاتفك الشخصي وبريد إلكتروني لم يُسجل به في باي بال من قبل.

    أولاً قم بزيارة موقع بنك باي بال ثم قم بالضغط على تسجيل حساب جديد لتبدأ في إنشاء حسابك.

    ثم بعد ذلك اختر كلمة Personal Account لتسجيل حساب شخصي جديد في باي بال وإن كنت تقوم بإنشاء حساب باي بال لشركة فقم باختيار الاخيار الثاني.

    باي بال 1

    بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة تعرض بعض الخانات والمطلوب منك الآن أن تقوم بكتابة بياناتك في هذه الصفحة وهم كالآتي بالترتيب:

    الدولة

    البريد الإلكتروني

    الرقم السري

    إعادة كتابة الرقم السري

    باي بال 02

    بعد الإنتهاء من ملئ بياناتك والضغط على متابعة يظهر لك صفحة أخرى تطلب منك بعض البيانات وهذه البيانات بالترتيب هي.

    • اسمك الأول
    • اسمك الأخير
    • تاريخ ميلادك
    • بلدك
    • عنوانك الرئيسي
    • عنوانك الآخر ( إن وجد )
    • المدينة
    • ولايتك أو قريتك “وهنا تكتب اسم المنطقة التي تسكن فيها”.
    • الرقم البريدي لمنطقتك أو منزلك إن وجد ويمكنك البحث عن الرقم البريدي لمنطقتك في جوجل.
    • رقم هاتفك الجوال.

    باي بال 03

    بعد انتهائك من كتابة بياناتك والضغط على زر أُقر بأنني قرأت ووافقت على بنود الموقع والضغط على زر موافقة وإنشاء حساب يظهر لك صفحة جديدة تطلب منك بيانات الفيزا كارد أو الماستر كارد الخاصة بك، فإن كنت تملك واحدة فقم بملئ هذه البيانات وإن لم تمتلك واحدة فقط بإغلاق هذه الصفحة وأذهب للصفحة الرئيسية وقم بالضغط على “أكد عنوان بريدك الإلكتروني” وقم بالدخول إلى بريدك الإلكتروني وقم بتفعيل الحساب من خلال الضغط على رابط التفعيل المُرسل.

    باي بال 04

    وبهذا تكون قد انتهيت من إنشاء حساب باي بال مفعل بالبريد الإلكتروني ويتبقى له تفعيل آخر إما عن طريق الفيزا أو عن طريق حسابك البنكي ويفضل ان يُفعل الحساب أولاً بالفيزا الخاصة بك ويمكنك ذلك من خلال ربطه بفيزا انترنت من أي بنك يقدمها وهي برسوم قليلة جداً.

    قبل شرح ربط حساب الباي بال بالبايونير نشرح أولاً طريقة التسجيل في بنك بايونير.

    شرح إنشاء حساب في بنك بايونير

    التسجيل في بنك بايونير ليس صعباً ولكنه يتطلب بعض المعلومات الإضافية ويكون التسجيل في بنك بايونير في 4 خطوات فقط وبعد هذه الخطوات أصبحت تمتلك الآن حساب بنكي أمريكي ويتم إرسال ماستر كارد من البنك لك مباشرةً على بيانات حسابك التي قمت بتسجيلها.

    أولاً قم بزيارة موقع بايونيير ثم قم بالضغط على “تسجيل الاشتراك” بعد ذلك يظهر لك أول صفحة وهذه الصفحة تتطلب بعض البيانات البسيطة وأولها اختيار Individual أي أنك تقوم بإنشاء حساب شخصي وليس لشركة.

    بعد ذلك يطلب منك إدخال هذه البيانات :

    • إسمك الأول
    • إسمك الأخير
    • بريدك الإلكتروني
    • إعادة كتابة بريدك الإلكتروني
    • تاريخ ميلادك
    • يجب كتابة جميع بياناتك بالطريقة الصحيحة وحفظها في مكان خاص لأنك ستحتاج كل هذه البيانات بعد ذلك.

    بايونير 01

    بعد ذلك اضغط على Next وسيظهر لك صفحة أخرى تطلب منك بعض البيانات أيضاً وهذه البيانات هي كالتالي:

    ملحوظة: اهتم جيداً بكتابة بياناتك بدقة في هذه الخطوة لأنها ستكون العنوان الذي سيتم إرسال بطاقة ماستر كارد عليه وإلا قد يتم فقدها.

    • دولتك
    • عنوانك الرئيسي
    • عنوان آخر لك إن وجد (اختياري)
    • مدينتك
    • الرقم البريدي لمنزلك أو لمنطقتك أو لمحافظتك
    • رقم هاتف صحيح

    بايونير 02

    قم في النهاية بالضغط على Next يظهر لك بعدها صفحة جديدة تطلب مليء بعض البيانات أيضاً وهذه البيانات كالتالي:

    ملحوظة : يجب عليك حفظ البيانات التي سيتم كتابتها في هذه الخطوة في مكان آمن لأنها ستٌطلب منك عند أي تواصل مع الدعم الفني لموقع بايونير.

    • الاسم المستعار: وغالباً يكون عنوان بريدك الإلكتروني
    • الرقم السري
    • إعادة كتابة الرقم السري
    • سؤال الأمان وهنا قم بقراءة جميع الأسئلة الموجودة واختر احدى هذه الأسئلة.
    • قم بالإجابة على السؤال الذي اخترته واحفظ هذا السؤال وهذه الإجابة في مكان آمن لأنك غالباً ستحتاجه بعد ذلك.
    • اختر بطاقتك الحكومية أو جواز سفرك ثم قم بكتابة الرقم الموجود فيه في الخانة الفارغة كما بالصورة.
    • اختر دولتك.

    بايونير 03

    بعد ذلك تظهر لك صفحة تطلب منك بيانات حسابك البنكي وهذا الأمر جديد ولذلك تحتاج لحساب بنكي من بلدك لتقوم بتفعيل حسابك في بنك بايونير.

    قم بإضافة معلومات حسابك البنكي (يمكنك الحصول على رقم BIC أو رقم السويفت من خدمة عملاء البنك أو بالبحث عنه عبر جوجل) ثم اضغط على Next وبذلك تكون قد انهيت تسجيل حساب جديد في بنك بايونير.

    بايونير 04

    ملحوظة : احرص على تقديم بيانات حساب بنكي حقيقية حتى يتم تفعيل الخدمة لك في بايونير بشكل كامل دون عقبات.

    ربط حساب باي بال ببنك بايونير

    بعد ذلك ستنتظر حتى 3 أيام عمل لتتم مراجعة بيانات حسابك ويتم تفعيل حسابك في بايونير وسيتم إشعارك بذلك عبر البريد الإلكتروني.

    بعد أن قمت بإنشاء حساب في بنك بايونير وإنشاء حساب باي بال الآن يأتي دور ربط الحسابين ببعض لتقوم بالسحب منهم ولكن أولاً قبل إتمام عملية الربط يجب عليك أولاً أن تتعرف على بعض الأمور.

    بنك باي بال وبنك بايونير في وقتنا الحالي هما بنكين منافسين لبعضهما البعض ولذلك منطقياً فإن باي بال لن يقدم تسهيلات لمستخدمي بنك بايونير المنافس له لربط حساباتهم به، ونجد أن هناك بعض المستخدمين الذين يقعون في خطأ وهو اللجوء للدعم الفني لبنك باي بال لحل مشكلة عدم استطاعتهم ربط حساب بايونير به! وبالتالي يكون الجواب هو أن باي بال لم يعد يدعم بايونير.

    لعلك الآن تتسائل كيف تربط الحسابين ببعض إن كان باي بال يمانع؟

    الأمر بسيط فباي بال لا يقوم بمراجعة بشرية على كل حساب بنكي تتم إضافته بل يتم الأمر إلكترونياً تماماً.

    يمنحك حسابك في بنك بايونير حساب بنكي أمريكي واحداً فقط من ثلاثة بنوك وهي

    • First Century Bank
    • Bank of America
    • Community Federal Savings Bank

    بنك باي بال يقبل الربط مع الحسابات البنكية الأمريكية التابعة لبنك Community Federal Savings Bank فقط لا غير.

    ولذلك فإننا الآن سنقوم بفحص الحساب البنكي الأمريكي الذي أعطاه لنا بنك بايونير فإذا كان تابعاً ل Community Federal Savings Bank إذن فلا توجد مشكلة وسوف نقوم بربطه مباشرة بحساب باي بال (مشروح تفصيلياً بعد قليل)، وإن كان الحساب تابعاً للبنكين الآخرين ففي الغالب سيتم رفضه من قبل الباي بال وبالتالي سنقوم بالتواصل مع فريق الدعم الخاص ببنك بايونير لطلب حساب بنكي تابعاً ل Community Federal Savings Bank  ليتسنى لنا الربط بباي بال.

    والآن نستكمل خطوات الربط الفعلية التي سنقوم بها في حالة وجود حساب بنكي أمريكي صالح للربط..

    أولاً قم بفتح حسابك في باي بال وكذلك حسابك في بايونير كلاً منهم في تبويب جديد ثم قم بفتح حساب الباي بال وافتح الملف الشخصي ومنه اختر الملف الشخصي والإعدادات كما بالصورة.

    باي بال 06

    ومن الجانب الأيمن قم بالضغط على أموالي ستظهر لك قائمة جديدة منها قم بالضغط على Add bank  أو إضافة البنك الذي اتعامل معه كما بالصورة.

    باي بال 07

    بعد ذلك قم بفتح حسابك في بايونير وقم بتسجيل الدخول وبعد ذلك اختر من وسط الصفحة خيار Global Payment service كما هو موضح بالصورة.

    بايونير 05

    يظهر لك بعد ذلك في حسابك في بايونير بيانات حسابك البنكي الامريكي ويظهر نوع الحساب واسم البنك ورقم الحساب واسم المستفيد كذلك.

    الآن كل ما سنقوم به هو أخذ رقم التوجيه ABA ورقم الحساب ثم نضعهم في باي بال ومن ثم ننتظر التفعيل وبهذا تكون قد قمت بربط الحسابين ببعضهم.

    رقم التوجيه في الصورة رقم 1 ورقم الحساب رقم 2.

    باي بال 08

    الآن اذهب لبنك باي بال سيظهر لك صفحة كبيرة باللغة الإنجليزية وكل ما عليك فعله هو وضع البيانات الموجودة بالأعلى في مكانها كما بالصورة التالية وقد تم ترتيب الأرقام حتى لا يختلط عليك الأمر.

    باي بال 09

    بعد إدخال البيانات في بنك باي بال سيقوم باي بال بإرسال رسالة لبريدك الإلكتروني يخبرك أنه قام بإضافة حسابك البنكي وفي خلال يومين أو ثلاثة سيقوم باي بال بإرسال أموال لحسابك في بايونير على دفعتين بحيث يكون المبلغ المرسل في كل دفعة أقل من 1.00$ وعند استقبال الدفعتين في حسابك ستذهب لبايونير وتأخذ الرقم المرسل.

    فمثلاً أرسل باي بال مبلغ 0.24 سنت ومبلغ 0.45 سنت ستقوم انت بأخذ الرقمين الصحيحين ووضعهم في مكانهم في باي بال كما بالصورة.

    باي بال 10

    بعد ذلك يمكنك إرسال الاموال من باي بال لبايونير والتحكم الكامل في أموالك من بايونير فيمكنك سحبها من ماكينات الصراف الآلي ATM أو سحبها على حسابك البنكي المحلي.

    طلب بطاقة ماستر كارد المدفوعة مقدماً من بايونير

    يمكنك الآن طلب بطاقة ماستر كارد من بايونير وسيتم إرسالها لك حتى عنوان منزلك بشكل مجاني تماماً وذلك عن طريق الضغط على “أطلب الحصول على بطاقة Payoneer Prepaid Mastercard” كما بالصورة التالية:

    بايونير 06

    وسيقوم بنك بايونير إرسال البطاقة لك على العنوان الذي ستقوم بكتابته، ويفضل أن تذكر رقم هاتفك المحمول من ضمن سطور العنوان حتى يتمكن عامل البريد من التواصل معك في حالة أن كان العنوان غير دقيق.

    في المعتاد تقوم بايونير بمراسلتك عبر البريد الإلكتروني وإخبارك بميعاد وصول البطاقة وكذلك يقوموا بإرسال رابط تتبع تقوم من خلاله بتتبع البطاقة حتى تكون على علم بمكانها دائماً في رحلتها من ألمانيا حتى منزلك.

    بعد استلام بطاقة بايونير ستقوم بتنشيطها من خلال الدخول إلى حسابك ببايونير والضغط على رابط “تفعيل البطاقة” وبعدها ستكون جاهزاً لسحب أموالك المحولة إلى حساب بايونير من خلال أقرب ماكينة صراف آلي

    شرح إرسال الأموال من باي بال لبايونير وسحب الأموال من ماكينة ATM

    بعد انشاء حساب باي بال وبايونير وتأكيد كلاً منهم وربطهم ببعض جاء الآن الحديث عن الأمر المهم وهو إرسال الأموال من بنك باي بال لحسابك في بايونير ومن ثم سحب الاموال.

    الأمر سهل جداً وهو في بضع خطوات بسيطة أولها أن تقوم بفتح حسابك في باي بال ثم قم بالضغط على إرسال الأموال “Transfer Money” كما بالصورة (لاحظ: في بعض الحسابات يكون اسم الخيار Withdraw funds).

    باي بال 11

    سيظهر لك بعد ذلك صفحة جديدة بداخلها يطلب منك الموقع تحديد مرسل الأموال والمرسل إليه.

    باي بال 12

    عند الضغط على كلمة من أو From ستذهب لصفحة جديدة تحدد منها مصدر الاموال ويكون هو الرصيد المتاح في حسابك باي بال وعند الضغط على إلى أو To ستقوم باختيار بنك بايونير كما بالصورة.

    باي بال 13

    بعد اختيار المرسل والمرسل إليه سيظهر لك خانة جديدة تكتب فيها الرصيد المطلوب إرساله لحسابك في بايونيير كما بالصورة.

    باي بال 14

    بعد ذلك قم بالضغط على متابعة وسينقص المبلغ المطلوب إرساله في حساب باي بال وفي خلال ثلاثة أيام أو أربع أيام تصل الأموال لحسابك البايونير.

    وعندما تصل الأموال لحسابك في بنك بايونير يمكنك سحبها مباشرةً من الماستر كارد التي أرسلتها لك شركة بايونير وذلك بسبب أن رصيد حسابك في بنك بايونير يُضاف تلقائياً للماستر كارد الخاصة بك.

    ورسوم السحب من بايونير هي 3.15$ على كل عملية سحب تتم من ماستر كارد بنك بايونير كما انه وجب ان ننوه ان بنك بايونير يقوم بسحب مبلغ 30$ من حسابك عند اكتمالهم بسبب الرسوم السنوية.

    ولذلك إن لم تكن مستعداً لدفع مبلغ 30$ لبايونير لا تقم بتحويل مبالغ أكثر من 30$ لحسابك حتى لا يقوم موقع بايونيير بسحبهم.

    وفي كل الأحوال لا ننصح بتفعيل البطاقة إلا بعد ضمان الحصول على دخل بصفة منتظمة حتى تكون لديك المقدرة على سداد الرسوم السنوية للحساب

    السحب من بايونير لحسابك البنكي

    إحدى الطرق التي تسهل عملية السحب من بايونير هو سحب الأموال لحسابك البنكي وهذا عن طريق الدخول للصفحة الرئيسية ثم الضغط على السحب الى الحساب البنكي.

    إن لم تكن قمت بإضافة حسابك البنكي فستقوم بإضافته وتنتظر الموافقة ثم بعد ذلك تبدأ في سحب أموالك إلى حسابك البنكي بخطوات بسيطة.

    ملحوظة : أقل حد للسحب عبر الحساب البنكي هو 200 دولار ولكنه أفضل من ناحية توفير رسوم السحب بواسطة ماكينة الصراف الآلي.

    في النهاية نود منكم مشاركتنا تجاربكم في التعليقات حتى تعم الفائدة على غيركم من المستقلين الجدد في هذا الصدد

    شغل أون لاين
    Jul 19 th, 2017

    موقع شغل أون لاين هو منصة عمل عن بعد عربية (الأعمال التي تؤدى عبر الإنترنت فقط)، حيث يتواصل من خلالنا كلاً من المستقلين الباحثين عن فرص عمل حر وكذلك أصحاب الأعمال والمشروعات الذين يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم، ويقوم الموقع بتوفير كافة الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لإتمام غرضهم من استخدام الموقع بكل سهولة ويسر.

    14 تعليقات على هذا المقال

    1. mohameedmagdy

      من فضلكم هل لصاحب المشروع ان ياخذ مرتب من المشروع ام لا اريد رد ان شاء الله بسرعة

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        مرحبا عزيزي
        كلمة مشروع المقصود بها العمل أو المهام التي يكلف صاحب المشروع المستقل بأداءها بمقابل مادي يُدفع من صاحب العمل إلى المستقل .. إذن ليس من المنطق أن يأخذ صاحب المشروع راتب من المشروع إلا إذا كان الاتفاق من البداية هو شراكة عمل وليس اتفاق عمل

        إضافة رد
    2. محمد

      لا افهم نقطه
      ملحوظة : أقل حد للسحب عبر الحساب البنكي هو 200 دولار ولكنه أفضل من ناحية توفير رسوم السحب بواسطة ماكينة الصراف الآلي.
      هل انا اسحب من الحساب البنكي الاخر الذي ضفته الي بايونير ام ماذا ؟

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        إذا كنت تملك حساب في بنك محلي (في بلدك) يمكنك ربطه بحسابك في بايونير وبالتالي تستطيع سحب أرباحك الموجودة في بايونير إلى حسابك في البنك المحلي

        إضافة رد
    3. محمد

      هل تعلم اخي رجاءً ما نوع الحساب المفروض علي
      واي بنك افضل في التعامل مع بايونير
      مع العلم اني اعيش في مصر واواجه مشاكل في تعامل البنوك مع باي بال وبايونير

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        من الأفضل بالطبع أن يكون لك حساب بالجنيه المصري في بنك محلي مثل بنك مصر أو البنك الأهلي المصري كي تستطيع ربطه مع حسابك في بايونير ومن ثم سحب الأرباح عليه

        إضافة رد
    4. semsema

      طيب لو ماعنديش حساب فى اى بنك محلى لازم اعمل حساب الاول ولا اعمل ايه؟

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        من الأفضل بالطبع أن يكون لك حساب بالجنيه المصري في بنك محلي مثل بنك مصر أو البنك الأهلي المصري كي تستطيع ربطه مع حسابك في بايونير ومن ثم سحب الأرباح عليه

        إضافة رد
    5. صوان فتيحة

      جزاك الله الجنة على هذا الشرح الوافي،،،
      انا سجلت بالبايير ،،،وقد وضعت حسابي البنكي الجزائري ،،، في البداية قالوا ان معلومات البنك خاطئة وعلي تصحيحها،،،بعدها بخمس دقائق ارسلو رسالة تهنئة بنجاح التسجيل لكن عندما دخلت وجدت معلومات عن شخص الماني،،،،،،
      هل هذا يؤثر على الموضوع؟؟؟؟
      وهل استطيع الاستغناء عن طلب فيزا كارت مادام بايونير يقبل البنوك المحلية؟؟؟؟
      بارك الله فيك اخي

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        بالنسبة للمسألة الخاصة ببيانات الحساب البنكي فيرجى التأكد من وجةد بيانات حسابك أنت (الرقم) و (الاسم) وإذا كان هناك إختلاف فيجب عليك مسح هذا الحساب ومحاولة إضافة حسابك من جديد أو الرجوع إلى الدعم الفني الخاص ببايونير لمراجعة هذا الأمر
        أما بخصوص ماستر كارد بايونير فيمكن الاستغناء عنها بالفعل لأنك لن تكون بحاجة إليها إذا ما تمت إضافة بيانات حسابك البنكي بنجاح حيث أنك ستستطيع وقتها التحويل إليه مباشرة

        إضافة رد
    6. خالد شاهين

      السلام عليكم لوسمحت عايز اعرف ازاي اسلم كارت باي بال وكارت بايونير علي العلم اني مش ظاهر عندي خانه طلب الكارت وشكرا ليك

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        لا يوجد كارت خاص بالباي بال
        ويمكنك ربط حساب بايونير بالحساب البنكي المحلي لحين ظهور إمكانية طلب كارد ماستر من بايونير

        إضافة رد
    7. mohamed wafik

      نسيت باسورد حساب بايونير ومش عارف افتح الحساب ايه الحل ؟

      إضافة رد
      • شغل أون لاين

        يمكنك التواصل مع الدعم الفني ولكن يجب عليك تحضير إجابة السؤال السري الذي صادفك أثناء التسجيل أول مرة

        إضافة رد

    أكتب تعليق